{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الملكة رانيا ,,,تفتح النار من جديد على الحجاب ...وأنا أيضا ..
فلسطيني كنعاني غير متصل
ِAtheist
*****

المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #125
الملكة رانيا ,,,تفتح النار من جديد على الحجاب ...وأنا أيضا ..

ابو عاصم ......... كما قالت الاخت نسمة، هذا حوار طرشان ... يبدو انني أكتب و غيري لا يقرأ ، او يفسر الكلام كما يشاء.

Arrayيا كنعاني هدئ من روعك قليلا وكن منطقيا وواقعيا [/quote]

محاولات الاستفزاز خليها بعيد ...... هذه الاساليب الرخيصة لا تنفع معنا ، فما انت او انا سوى اشخاص نعبر عن أرائنا على الانترنت ، هناك اشياء تؤرقني أكثر سواء في الحياة او في بلدي من سماع رأي متخلف في قضية فقهية متخلفة مثل غطاء راس المرأة اللي بالنسبة لي مفروغ منها و اعتقد ان المجتمع المسلم نفسه سيزبلها مع الوقت !!!شخصك لا يعنيني بشيء حتى أصاب بجلطة دماغية من امثالك ... كوني مستمر في الحوار مع امثالك هو لأني اريد إيصال صوتي و رأيي كمسلم قراني و قد تحقق هدفي .... لكن يبدو انك تعيش في وهم بل غارق فيه ( مصدق نفسك) ...
الحضارة البشرية وين و المسلمين وين ........... من الواضح ان هذا الحجاب المزعوم لم يحل شيئا من مشاكل المسلمين ... و صدقني ليس هناك وزن عندي لي لراي من يؤمن بتغميس الذباب و فوائده و بان ملك الموت رجع عند الله يولول و فوق ذلك يتهكم من منطق محاوره و لا يحترمه بل في أول ما يفترض أنه حوار يكفره ....

Array أنت طلبت إلينا تفسير الآية بعد أن ثبت بطلان تفسيرك ففسرناها استجابة لطلبك، ثم إنك لم تبدي اعتراضا على تفسيرنا برؤى منطقية أو عقلانية تقوم على دليل صحيح أو نافع ولكن جئت تسأل وتتساءل عن سبب أمر الله بستر الرقبة وهذا لا مؤاخذة أمر لا يخصنا وإلا لكان عليك أن تجيبنا عن سبب فرض الله صلاة العصر أربعا وصلاة المغرب ثلاثا. هذا يا كنعاني أمر من الله تعالى إن علمنا الحكمة منه ذكرناها لك وإلا فوضنا الأمر لله تعالى فهو العالم الخبير بها وما يلزمنا أكثر من أن نلتزم بأدائه.[/quote]

لم تثبت شيئا سواء مدى انحدار تفسيركم و مدى ضعف ادلتكم ......... كل أسئلتنا حول تفسيركم المتخلف و الغبي و الضعيف و الخالي من الحجة و البرهان القائم على اي دليل فيه استنتاج و منطق و علم. أفضل ما استطعت ان تقوله .. هو قال ابن منظور كذا و كذا !!!!! كمان شوي بدك تقول قال ابن منظور عز و جل !!! لا ارى انك استخدمت عقلك في الرد على اي سؤال .... حتى حينما يفترض انك تفكر تستخدم التهكم و الانتقائية ...

الحمدلله أني اهتديت لحقيقة أن القران هو مصدر فهم الاسلام الوحيد ..... و أحمد الله على هذه الهداية التي حفظت لي الإسلام دينا. و إلا فاللعنة على هذا الدين المتخلف الذي يقدس خراء الجمال و يغمس الذباب و يقدس شخصيات تاريخية اكل عليها الدهر و شرب و يعتقد اصحابه أن اطالة اللحى فرض .... إلخ إلخ إلخ من التخلف المقزز.

سألتنا عن حكمة الصلاة ............ مع انه المفترض أنك تعتبر نفسك مسلم كنت تفكر فيها ، ايعقل انك لا تصلي دون ان تعرف ما الحكمة من ذلك ؟؟ والله عجيب أمركم ....

الصلاة تنهى عن الفحشاء .. هذا الهدف .......... و هذا ما ذكر في القران التفاصيل لها أهداف من الممكن ان نجد لها اسبابا فمثلا ارى كون صلاة الفجر ركعتان فقط لأن بداية النشاط عند الانسان تكون في الفجر و تكفي لتنهاه عن الفحشاء لطوال الفترة الممتدة للظهيرة ، في فترات الظهيرة و العصر ( النهار) نشاط هائل يستدعي جرعات اكبر من الصلاة 8 ركعات موزعة على فترتي الظهر و العصر ( النهار) ، نشاط اقل في المغرب جرعة اقل ب 3 ركعات ثم لفترة العشاء 4 ركعات على فترة طويلة نسبيا و قليلة النشاط نسبيا ( مقارنة بالنهار) هي فترة الليل . طبعا هناك تفاصيل اكثر ، و لكن نحتاج للتعمق اكثر في هذا الموضوع .... الإيمان الاعمى ليس له اساس ، من المهم جدا أن تدعم إيمانك بالعلم و الادلة و البراهين و إلا فسيكون إيمانا ضعيفا.

نحن سألنا ما الهدف من تغطية الرقبة كما يقول تفسيركم المزعوم للاية ؟؟؟ لا يعنينا التكنيك بل الهدف ؟؟ أن تنزل اية في هذا الموضوع و هو سؤال مشروع و منطقي ؟؟ سؤالنا كان بسيط .... و لكنكم عجزتم عن تفسيره بالقول روح إسأل الله !!! بل لم تكلف نفسك حتى العناء بالتفكير بالموضوع ...

Arrayبلاش كلمة إلصاق خلينا في الضرب الذي يقع على الطرف الآخر. انبسطت[/quote]

هي الشغلة مبسوط او مش مبسوط ......... :blink:
الشغلة ما معنى كلمة ضرب في الاية الكريمة ؟؟

Arrayليس هناك شبه ولكن تطابق واضح بين قولك الفاسد وبين ذاك الذي لا يلاءم إلا قولك، فالقول بنزع الخمار عن الرأس فجعله على موضع الجيب كبتر اليد من الرسغ وجعلها على اليد الأخرى.[/quote]

أولا ..... قولك و قول مفسريك هو الفاسد .
ثانيا ..... أيضا لا ارى شبها في الحالة ، فقطعة الملابس تحرك من مكان لاخر ، فما شأن البتر في الموضوع ؟؟ لا بد ان تقر ان تشبيهك سيء .... بدلا من الاصرار عليه.

ـــــــــــ

بالنسبة لموضوع السكاري و الصلاة ....
فقد بينا أن تفسيركم يتكلم ان الخمر كان حلال ...!!! في حين ان الاية تتكلم عن عدم الصلاة في حالة السكر ( الطفيان ) و ليس عن الخمر أصلا .... يعين اردنا ان نبين لكم مدى بعد تفسيركم عن حقيقة معنى الاية.
إذا كنت مصحصحا و نظيفا و نيتك صافية .. نعم تستطيع ان تصلي .. المهم حين ان تصلي ان تكون مصحصح حتى تحقق الصلاة الهدف المرجو منها و هذا ما تريده الاية الكريمة ...

بس الجماعة و ما أسوا تفسيرهم ........... قالولك الخمرة حلال ، بس ما تصلي و إنت سكران !!!!! لاحقا ربنا غير كلامه ( كما يفترون ) و حرم الخمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!هل هذا تفسير فيه احترام لله و العقل و المنطق ؟؟؟

ـــــــــــــــــــــــ

Arrayقد نسألك عن حكمة ستر ما وسمته بالجيب فتقول إن ثقب ما بين الردفين يغريك لكن غيرك قد لا يقول قولك هذا بل قد يتقزز ويقرف عند سماع رأيك هذا وتراه يرى الوجه هو المغري وهو المؤثر والجاذب فعلى رأي من نسير عفوا على رأيك أم على رأيه[/quote]

المسألة مش عرض و طلب او اذواق ............ و لا اتخيل ان الرجل بشكل عام (لا اتكلم عن الشواذ) قد ينتصب قضيبه على رؤية وجه امرأة في حين انه على الاغلب سيحصل لو راى ثديين عاريين مثلا ...

المسألة هي ان تكون المراة محتشمة من ناحية المظهر و اللباس تحديدا ... و الاماكن التي اشرنا إليها بالتعريف الذي نراه للجيب تمثل بتغطيتها الحد الادنى الذي يجب على المرأة تغطيته لتكون محتشمة ....

Arrayأليس الأسلم في مثل هذه الأمور إطاعة المولى عز وعلا من غير ما سؤال عن كل صغيرة وكبيرة كحشري يركب الطائرة فتراه يسأل عن السبب في كون إطاراتها تنفخ بالهواء لا مسمتة لتتحمل الضغوط والأوزان! وعن السبب في كونها مدببة من الأمام لا حادة كالخازوق فتخترق الهواء كما يخترق ذاك بعض الناس لا مؤاخذة! وعن السبب في كون الشبابيك فيها صغيرة لا كبيرة! وعن السبب في جعل المراحيض لا مؤاخذة في أول الطائرة وفي آخرها لا في وسطها[/quote]

هل من يريد ان يفهم دينه حشري ؟؟؟؟ عجيب منطقكم هذا (إن اعتبر منطقا بالأساس) !!!!
انت و كانك تقول امن و إخرس ............ لا تفكر بالموضوع !!!!

Array طيب يا لاعق براز النحل من ذا الذي بينه وبين الفهم سنوات نحن أم أنت [/quote]

ما تسميه براز النحل مذكور في القران ...!!! و فائدته مشهود لها علميا و أدويته كثيرة جدا ..... و ليس كتغميس الذباب الغير مذكور في القران و المدحوض علميا و حتى من ناحية النظافة ؟؟؟
النحل يأخذ رحيقه من الورود .......... اما الذباب .... يا سلام عليكم و على ذكاءكم !!!! رحيقه من الزبالة !!!!!!!!!!!

Arrayلمَ لم تبين لنا أين هو ذا الشق في الفخذين والثديين؟!![/quote]

أريناك صورة ...... نستطيع ان نصف الشكل الذي ياخذ الثديين بالجيب .....

Array
لمَ لم تبين لنا دليلك في وجوب ستر الإليتين مع كونك تجعل الستر الواجب في الثقوب والبخوش مع ما وسمت بالثنايا؟!!
أين هو الشق لا مؤاخذة في الإلية؟! لا تقل لي هناك نفق بين الإليتين ولا تقل لي هناك ثنايا فيهما فإن البخش ذاك ليس في الإليتين ولكن بينهما ولا ثنية ولا ثنايا فيهما إلا إن كنت تشاهد أناسا من المريخ لا علاقة لهم بأرضنا.[/quote]

بخش ..... افضل كلمة شرج لأنها علمية اكثر .... بخش تعتبر Slang أفضل الابتعاد عن الالفاظ السوقية.

الشكل الذي يتخذه الفخذان مع الفرج و المؤخرة يعتبر جيبا ...... الفخذان يعتبران منطقة محيطة ..... ضرب الخمر لا يكون فقط على الفرج أو الشرج و إلا G string سيكون كافيا أو حتى ورقة ، أتعلم ان الخيام كانت تسمى سابقا بالمضارب ؟؟ الضرب يكون على المنطقة المحيطة و تشمل الفخذين بهذه الحالة ....


نصيحة ....
استخدم عقلك حينما تفكر بالقران ............. و ستحبه أكثر و سيزداد إيمانك به أكثر ....
03-15-2007, 08:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الملكة رانيا ,,,تفتح النار من جديد على الحجاب ...وأنا أيضا .. - بواسطة فلسطيني كنعاني - 03-15-2007, 08:23 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مصر الثورة تحتاج لأصدقاء أيضا / عبد الباري عطوان فارس اللواء 0 652 02-18-2012, 08:48 PM
آخر رد: فارس اللواء
  صناعة الكذب والتلفيق إيرانية أيضا the special one 0 696 12-14-2011, 03:59 PM
آخر رد: the special one
  القناة الخامسة تحقق فى واقعة إجبار "الشحات" لمذيعة على ارتداء الحجاب fahmy_nagib 0 897 11-13-2011, 07:24 PM
آخر رد: fahmy_nagib
Question عامة اهل النار من النساء الباحثة عن الحقيقة 23 6,519 11-13-2011, 05:34 PM
آخر رد: yasser_x
  حقد على الحجاب أم تاريخ منسي للمرأة الغربية؟ الحوت الأبيض 34 9,499 10-25-2011, 04:20 PM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 17 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS