{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
المدخل إلى الفلسفة المادية بشقيها الجدلية والتاريخية (1) مقدمة حول ماهية الفلسفة
عمر أبو رصاع غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 334
الانضمام: Apr 2006
مشاركة: #32
المدخل إلى الفلسفة المادية بشقيها الجدلية والتاريخية (1) مقدمة حول ماهية الفلسفة
Array
ما دامت مغالطات انشائية ، بسيطة . كنت اخاف ان اتهم بالمغالطات التاريخية !
اما بالنسبة للفهم المعرفي ، فبكل تواضع ، نعلن اننا لم نقرأ في هذا الموضوع الطويل شيئا جديدا ، سوى انشائيات ماركسية قديمة تجاوزها الماركسيون الجدد و بنوا فوقها كلاما اكثر واقعية .
و بما اننا لا نستطيع تقبل ايديولوجيا باهتة ، تخلى عنها اصحابها ، فلا عتب ان اتهمنا بعدم امتلاك نظرة نقدية .
فلكي نمتلك تلك النظرة ، بنظر البعض ، يجب ان نكون من المصفقين و من جماعة ال "احسنت تابع ... بوركت ... شيء عظيم ..الخ ."
و الحمد لله الذي جعلني من الكافرين بكل ايديولوجيا محنطة .

تحياتي للاستاذ عمر .(f)
:Asmurf:
[/quote]

حبيبي اللا محنط
معلومة قد تنفعك تجاوز الايديولوجيا أي ايديولوجيا يكون من داخلها أولاً ، التجاوز فعل ابداعي فعل خلق فعل تراكمي وليس اعتباطاً وتباهياً فلا تجعل العدمية موقف يفتخر به ، حاول اولاً ان تفهم وتستوعب ثم تبرز التناقض وتتجاوز .
ثم
بما أني لا أضيف جديداً كما تقول وما اكتبه ليس مهماً فلماذا تشغل نفسك به لدرجة انك ترد عليه فقرة فقرة وتوجع به رأسك ؟! وليت للرد قيمة فلو كان لما تجاهلناه ولناقشناه لكن كما بينا هو من حيث منشئه مصاب بعطب منهجي فمن جملته الأولى لا يميز من يكتب هذا الكلام بين النظرية وبين تطبيق النظرية ، بين العلم وعلمية المنهج !!!! فبماذا سأحاور اساساً وعلى ماذا تنتظر ردواً ولماذا يزعجك تجاهلي ؟! باختصار لا تشغل بالك بما اكتبه باعتبارك متجاوز انت وتحمد ربك انه جعلك من الكافرين بكل ايديولوجيا محنطة فقد كفاك ربك شر القراءة ، من ناحيتي مؤمن برب بالمناسبة لكنه يدفعني للقراءة لا لعدم القراءة ، فاكفر بما تشاء وآمن بما تشاء وتوكل على ربك كما تشاء بعيداً عنا.

عزيزي أنا حتى ما عندي وقت اضيعه مع مقاطعك لأني معتاد على تجاهل مثل هذه المداخلات عديمة الجدوى ، وليس من المنطق انه كلما القى إلينا شخص بشيء علينا ان نحفل به فلا تاسى لتجالهنا، وأنت بدورك تحمل موقف معاكس يرى نفس الشيء في مادتي فلماذا تكلف نفسك عناء ما لا طائل من ورائه ؟! ما دام ما في هذه المادة تم شرحه كما تقول أكثر من مرة وتجاوزه الماركسين فلماذا تشغل انت به نفسك؟ ثم من الذي طلب منك اصلاً ان تصطف في طابور المصفقين اساساً لنحفل بك ؟! وما اهمية ان نحفل بك تصفق لا تصفق هذه مشكلتك ولا تعنيني في شيء على الاطلاق ، هل علينا ان نحفل بكل من يكتب شيء؟! عجيب أمرك عزيزي صدقني لو كتبت ألف مقال لن افكر في الرد عليك بجملة واحدة ما دمت تنشأ بهذا الخطل العجيب ولا تميز بين النظرية وتطبيق النظرية وبين العلم وعلمية النظرية.

أخيراً وليس آخراً

هذا الكراس هو ملخص للمادية الجدلية والتاريخية كما هي اقدمها للمهتمين بأسلوبي في محاولة لتبسيطه قدر المستطاع وانا اقدمه لمن يهمه ان يتعرف على النظرية بشكل مبسط ، يعني كراس شارح وتوضيحي وأول ما يقتضيه هذا العمل حياد المنشئ بغض النظر عن مدى توافقه من عدمه مع المادة هذه اول اشراط الكتابة العلمية ؛ الحيدة ، ولا يعني طرحي لها اني شيوعي كما يتوهم السيد المعلق اعلاه الذي قرأ ولم يفهم تأسيسي للتجاوز النظري الذي تكلمت عن عودتي له ببحث مستقل فهل لو عدت بعد قليل بكراس شارح لافلاطون اصير مثالياً ؟!
لا يوجد المزيد في الرد على خطل هذا المعلق
اما انت عزيزي المعلق فلا تشغل بالك بايديولوجيا محنطة لماذا توجع رأسك و أنت كفاك ربك ولست بحاجة لأن تقرأ .
تحياتي ولي عودة مع بقية المادة.

عمر
04-19-2007, 04:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
المدخل إلى الفلسفة المادية بشقيها الجدلية والتاريخية (1) مقدمة حول ماهية الفلسفة - بواسطة عمر أبو رصاع - 04-19-2007, 04:32 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  “تدريس الفلسفة للأطفال” أم “التفلسف معهم وإياهم؟” محمد بلال أشمل 0 548 12-05-2013, 02:25 PM
آخر رد: محمد بلال أشمل
  السوبر فلسفة : تزاوج الفلسفة والعلوم حسن عجمي 0 1,715 02-20-2012, 01:35 AM
آخر رد: حسن عجمي
  ماهية الكون والميتافيزياء طريف سردست 0 1,466 02-04-2012, 12:24 AM
آخر رد: طريف سردست
  إشكالية المعرفة في الفلسفة رشيد عوبدة 0 2,821 08-16-2011, 07:57 AM
آخر رد: رشيد عوبدة
  لماذا الفلسفة ؟ يونس عاشور 2 4,540 01-11-2011, 11:59 AM
آخر رد: رشيد عوبدة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS