{myadvertisements[zone_1]}
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #43
غرائــــب الجنة الإسـلامية

عند هذه النقطة وعند هذا الحد إنتهى نقاشى مع الصفي الذى يريد أن يقنعنا أن الملكوت السماوى لا يتخير عن الجنة الإسلامية والدليل على ذلك قول السيد المسيح فى بيت أبى منازل كثيرة ولا تعليق .. والذى يقول أن الله لابد أن يعوضنا بمائة أب ومائة أخ ومائة أخت ومائة زوجة ومائة حمار عما تركناه فى الدنيا من أجل إسمه ولا تعليق .. ويكفى ما شرحناه سالفاً وما رد به علينا الصفي بإستخفاف لعقولنا أجمعين وكأن من يسمع ومن يقرأ مصاب ببله مزمن .

أما عن مسألة عصير الكرم فقد أثبت رفاقك الأشاوس المسلمين قبل ذلك أن عصير الكرم أو نبيذ باللغة العربية كترجمة لا تقضى بالضرورة خمر .. فقد يكون المقصود بالنبيذ هو عصير العنب الطازج قبل أن يتخمر وإستخدموا تلك الحجة فى الرد على أن محمداً كان ينبذ له فى إناء لمدة ثلاثة أو أربعة أيام .. ولكن فاتهم أن تلك المدة كافية لتخمير عصير الكرم لكى يصير خمراً ..

ولكن هل شرب السيد المسيح خمراً ؟ لا أرى أى مانع أن يشرب السيد المسيح خمراً .. ولكن هل سكر السيد المسيح بالخمر ؟ بالطبع لا .. لا يوجد دليل واحد سواء فى الكتاب المقدس أو غيره يدل على أنه سكر بالخمر .. والدليل أنه وقف أمام اليهود وتحداهم قائلاً من منكم يبكتنى على خطية فلم يتجرأ أحد أن يدعى عليه بأى خطأ لأنه قدوس وبار .. فلن تفرض الثقافة الإٍسلامية المرائية التى تحرم شرب قليل من الخمر أمام الناس بينما يعبون منه فى الخفاء .. ويصلون فى زوايا الشوارع ويفجرون فى المخادع .. ويظهرون للناس صائمون وهم مفطرون إن لم يكن بالأكل أو الشرب فبالنجاسات والأقوال والكراهية والنميمة .. ويشخللوا أمام عطاياهم أمام الناس ووسائل الإعلام وموائد الرحمن لصاحبها الشيخ علان والراقصة عنايات .. إنها المرائية التى تعبد مجد الناس دون مجد الله .. وحسناً قال السيد المسيح له المجد عن أمثالكم أنكم تظهرون للناس كقبور مبيضة ومن داخل مليئة بعظام أموات وكل نجاسة .



أما يا زميلنا العزيز كيفى فإن السيد المسيح له مجيئان إلى عالمنا هذا : مجئ أول ومجئ ثانى .. أما المجئ الأول فتم عندما وُلد من عذراء وعاش بيننا كإنسان عادى وتمم ملحمة فداء الله للبشر على عود الصليب وقهر الموت بالموت وقام من بين الأموات .. وعندما صعد الى السموات وظل تلاميذه مشدوهى النظر الى السماء بعدما صعد وإختفى فى السماء ظهر لهم الملاك وقال لهم لماذا تنظرون هكذا الى السماء .. إن السيد المسيح سيأتى أيضاً كما رأيتموه يصعد

أعمال 1:
11 وقالا ايها الرجال الجليليون ما بالكم واقفين تنظرون الى السماء.ان يسوع هذا الذي ارتفع عنكم الى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقا الى السماء‏.


وسيكون هذا هو المجئ الثانى للسيد المسيح ليدين العالم وليتمم قوله الكريم من آمن وإعتمد خلص ومن لم يؤمن يدن .. فكل من رفض إلوهية المسيح وسلطانه المطلق كإبن وحيد مساو للآب فى الجوهر وإله من إله وكل من رفض ملحمته الفدائية العظمى على عود الصليب فسيلقى مصيراً مرعباً يليق بكل متكبر جهول أثيم رفض النور والحق والحياة وقبل الظلمة والضلال والكبرياء والبر الذاتى ورفض بر الله الذى فى المسيح يسوع كلمة الله الحق والحقة .



أما يا زميلنا العزيز كيفى عن سؤالك حول الزوجة النكدية التى طلقها زوجها فى الدنيا فهل سيجبرونه على الزواج منها فى الآخرة أم سيبيح له إله الإسلام طلاقها فى الجنة الإسلامية فأقول لك كخبير فى أمور الجنة الإسلامية أنه لهذا السبب الجوهرى والأساسى وهو نكد الزوجات الأزلى والأبدى فإن الكثير من المسلمين الأشاوس يلجأون إلى تفجير أنفسهم والموت بهذه الطريقة الإسلامية لكى يفوزوا بـ عدد 72 حورية خالصة من الضرائب .

وبهذه الطريقة تأتى تلك الزوجة الى زوجها فى الجنة فيقول لها قفى فى الدور يا بنت الجزمة .. أمامى 72 حورية .. وموت يا حمار عندما يحين دورها .. فهو سيعانق كل حورية 40 سنة كاملة .. إضرب 72 فى 40 سنة يكون الحاصل 2880 سنة كاملة .. وبهذا يرد لها زوجها النكد الذى رآه منها فى الدنيا وينكد عليها وعلى اللى خلفوها فى الآخرة .

وهناك إحتمال آخر وهو أن يبيح إله الجنة الإٍسلامية الطلاق لكى يجعل النعيم كاملاً وتاماً .. وعلى هذا نحل المشكلة .. ولكننا سنقع فى مشكلة أخطر .. وهى أن محمد سيمارس هوايته فى الدنيا ويجبر أتباعه فى جنته الداعرة بأن يطلقوا تلك وتلك وتتكرر مأساة زيد بن حارثة وزينب بنت جحش والفتاة الفازارية وغيرهن الكثيرات ممن إقتنصهن محمد من تحت أتباعه .


فإذا تركنا رأى أبانوب النصرانى وتحولنا الى رأى علماء المسلمين فسنجد الآتى من المضحكات المبكيات .. ولا تتعجب من تلك الإجابات .. فالله: لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون .. وكل تلك الأوصاف الفاجرة لنعيم الرجال فى الجنة لا تخدش حياء النساء .. والنساء شهوتهن مختلفة عن الرجال .. وإله الجنة الإسلامية خبأ للنساء بلاوى من النعيم يعف القلم واللسان عن ذكرها ولا تعليق ...








للرجال في الجنة الحور العين ........فمادا للنساء؟

عند ذكر الله للمغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه يعمم ذلك لل***ين ( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق. ويتبقى: أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من ( الحور العين ) و ( النساء الجميلات ) ولم يرد مثل هذا للنساء.. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا !؟

والجواب

1- أن الله: لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون [الأنبياء:23]، ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الاسلام فأقول:

2- أن من طبيعة النساء الحياء - كما هو معلوم - ولهذا فإن الله - عز وجل - لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه.

3- أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة - كما هو معلوم - ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } [أخرجه البخاري] أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى أومن ينشأ في الحلية [الزخرف:18].

4- قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر - أي الله عز وجل - الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم.

فائدة 6** المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي...

1- إما أن تموت قبل أن تتزوج.
2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر.
3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله.
4- إما أن تموت بعد زواجها.
5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت.
6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره.

** هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة..

1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله - عزوجل - في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله : { ما في الجنة أع** } [أخرجه مسلم]، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج - أي المرأة - في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج.


2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة.

3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال. أي فيتزوجها أحدهم.

4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي - في الجنة - لزوجها الذي ماتت عنه.

5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة.

6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله : { المرأة لآخر أزواجها } [سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني]. ولقول حذيفة لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ).

مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة.. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها؟

والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: 'إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان كما لو بعت شاة بب*** مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى: ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات [إبراهيم:48]، والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت'.

فائدة 7
ورد في الحديث الصحيح قوله للنساء: { إني رأيتكن أكثر أهل النار...} وفي حديث آخر قال : { إن أقل ساكني الجنة النساء } [أخرجه البخاري ومسلم]، وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان ) أي من نساء الدنيا. فاختلف العلماء - لأجل هذا - في التوفيق بين الأحاديث السابقة: أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار؟

فقال بعضهم: بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن. قال القاضي عياض: ( النساء أكثر ولد آدم ).

وقال بعضهم: بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة. وأنهن - أيضا - أكثر أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال في الجنة.

وقال آخرون: بل هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر أهل الجنة بعد أن يخرجن من النار - أي المسلمات -قال القرطبي تعليقا على قوله : { رأيتكن أكثر أهل النار } : ( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها أحد ممن قال: لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر ).

الحاصل: أن تحرص المرأة أن لا تكون من أهل النار

فائدة 8إذا دخلت المرأة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله : { إن الجنة لايدخلها عجوز.... إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا }.

فائدة 9ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله.

فائدة 10
قال ابن القيم ( إن كل واحد محجور عليه أن يقرب أهل غيره فيها ) أي في الجنة.

وبعد: فهذه الجنة قد تزينت لكن معشر النساء كما تزينت للرجال في مقعد صدق عند مليك مقتدر فالله الله أن تضعن الفرصة فإن العمر عما قليل يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم، فليكن خلودكن في الجنة - إن شاء الله - واعلمن أن الجنة مهرها الإيمان والعمل الصالح وليس الأماني الباطلة مع التفريط وتذكرن قوله : { إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت

----------------------
(1) هذا التحقيق أخذناه بشيء من الاختصار من (سلسلة الأحاديث الصحيحة) للشيخ ناصر: (3/275) ورقم الحديث : 1281 .

(2) رواه البخاري في صحيحه، كتاب الخلق، باب ما جاء في صفة الجنة، فتح الباري: (6/318)، ورواه مسلم في كتاب الجنة وصفة نعيم أهلها، باب أول زمرة تدخل الجنة: (4/2178) ورقمه: 2834 .
(3) رواه البخاري في صحيحه ، كتاب الجهاد، باب وزوجناهم بحور عين، فتح الباري: (6/15)، والنصيف: الخمار.
(4) مشكاة المصابيح : (3/358)، ورقمه: 3834 .
(5) صحيح الجامع الصغير: (2/48)، ورقم الحديث: 1557، وعزاه الشيخ ناصر أيضاً إلى الطبراني في الأوسط، وإلى أبي نعيم، والضياء في صفة الجنة.
(6) صحيح الجامع: (2/58)، ورقمه: 1598 .
(7) صحيح الجامع الصغير : (6/125)، ورقم الحديث: 7069 .
(8) مشكاة المصابيح: (3/90)، ورقمه: 5636، وقال محقق المشكاة : (قال الترمذي : حديث صحيح غريب) قلت (المحقق): وإسناده حسن، بل هو صحيح ، لأنه له شواهد منها عن زيد بن أرقم عند الدارمي بسند صحيح) .










ولنبحر قليلاً مع وصف حفيد محمد الحسن وهو لا يقل فى أوصافه تلك عن جده فى درجة الهوس الجنسى المريض .. وصدقت الأقوال التى تقول أن الحسن قد ورث عن جده محمد ولعه الشديد والمرضى بالنساء :


(( وصف الحور ))

هن الأزواج المطهرة والعين الغنجات بريط(1) النور معتجرات(2 )بوشح الكرامة متزينات، بالمسك ملتفات ، حدق أعينهن كاحلات ، وأطرافهن خاشعات وفروقهن مكللة بالدر مركبة بالياقوت ينادين بأصوات غنجة رخيمة لذيذة يقلن : نحن خالدات فلا نموت أبدا، ونحن الغانجات فلا نبأس أبدا، ونحن المقيمات فلا نرحل ابداً، ونحن الراضيات فلا نسخط أبدا ، ونحن الحور الحسان أزواج أقوام كرام ، ونحن الأبكار السوام للعباد المؤمنين ، طوبى لمن كان لنا وكنا له.

فذلك قوله عز وجل (( إنا أنشأنهن إنشاء فجعلنهن أبكارا عربا أترابا ))
عاشقات لأزواجهن (( أترابا)) مستويات في الآسنان (( وحور عين )) حسان جميلات (( كأمثال اللؤلو المكنون)) كأنهن الياقوت والمرجان. مشيها هرولة، ونغمتها شهية بهية فائقة وامقة لزوجها عاشقة، وعليه محبوسة وعن غيره محجوبة فذلك قوله عز وجل: (( فيهن قاصرات الطرف )) يقول قصرت أطرافهن عن الرجال فلا ينظرن إلى غير أزواجهن وقال تعالى (( لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان )) وكل ما أصابها زوجها وجدها عذراء عليها سبعون حلة مختلفة للوشي والألوان ، حملها أهون عليها وأخف من شعرها في نحرها مكتوب : أنت حبي وأنا حبك لست أبغي بك بدلا ولا عنك معدلا . كبدها مرآته وكبده مرآتها يرى مخ ساقها من وراء لحمها وحليها كما ترى الشراب الأحمر في الزجاجة البيضاء، وكما يرى السلك الأبيض في جوف الياقوتة الصافية.

روي عن الحسن رضي الله عنه أنه قال: بينما ولي الله في الجنة مع زوجته من الحور العين على سرير من ياقوت أحمر وعليه قبة من نور، إذ قال لها: قد اشتقت إلى مشيتك، قال: فتنزل من سرير ياقوت أحمر إلى روضة مرجان أخضر، وينشي الله عز وجل لها في تلك الروضة طريقين من نور أحدهما نبت الزعفران ، والأخر نبت الكافور فتمشي في نبت الزعفران وترجع في نبت الكافور ، وتمشي بسبعين ألف لون من الغنج
وروي عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يسطع نور في الجنة فيرفعون رؤوسهم فإذا هو نور حوراء ضحكت في وجه زوجها )) .

فبينما هو معانقها لا تمل منه ولا يمل منها والمعانقة أربعين عاما فإذا رفع رأسه فإذا هو بأخرى متطلعة عليه تناديه: يا ولي الله أما لنا فيك من دولة ؟ فيقول: حبيبتي من أنت فتقول : أنا من اللواتي قال الله فيهن (( ولدينا مزيد ))

قال: فيطير سريره، أو قال كرسي من ذهب له جناحان فإذا رآها فهي تضعف على الأولى بمائة ألف جزء من النور فيعانقها مقدار أربعين عاما لا تمل منه ولا يمل منها ، فإذا رفع رأسه رأى نورا ساطعا في داره فيعجب فيقول : سبحان الله أملك كريم زارنا ، أم ربنا أشرف علينا ؟ فيقول الملك وهو على كرسي من نور بينه وبين الملك سبعون عاما ، والملك في حجبته في الملا ئكة : لم يزرك ملك ولم يشرف عليك ربك عز وجل ، فيقول : ما هذا النور ؟

فيقول الملك: لزوجتك الدنيوية وهي معك في الجنة، وإنها طلعت عليك ورأتك معانقا لهذه فتبسمت، فهذا النور الساطع الذي تراه في دارك هو نور ثناياها ، فيرفع رأسه إليها فتقول : يا ولي الله أما لنا فيك من دولة ؟ فيقول: حبيبتي من أنت ؟

فتقول له: يا ولي الله أما أنا فمن اللواتي قال الله عز وجل فيهن (( فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين )) السجدة : 17 ) الآية . قال: فيطير سريره إليها فإذا لقيها فهي تضعف عن هذه الأخرى بمائة ألف جزء من النور لأن هذه صامت وصلت وعبدت الله عز وجل ، فهي إذا دخلت الجنة أفضل من نساء الجنة ، لأن أولئك أنبتن نباتا ، فيعانق هذه مقدار أربعين عاما لا تمل منه ولا يمل منها .
04-30-2007, 03:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 03-12-2007, 01:31 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة AL-MOFEED - 03-12-2007, 01:45 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة AL-MOFEED - 03-12-2007, 01:46 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة AL-MOFEED - 03-13-2007, 01:13 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 03-15-2007, 01:59 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Kivi - 03-15-2007, 05:44 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة AL-MOFEED - 03-15-2007, 01:51 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة youssefy - 03-15-2007, 02:12 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة ثائـر - 03-20-2007, 09:20 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 03-22-2007, 07:58 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة غالي - 03-30-2007, 11:09 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 03-31-2007, 04:56 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة غالي - 03-31-2007, 01:20 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-01-2007, 01:06 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة غالي - 04-01-2007, 01:44 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-01-2007, 06:58 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة zaidgalal - 04-01-2007, 07:21 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-01-2007, 09:48 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة غالي - 04-01-2007, 10:19 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-07-2007, 06:55 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-11-2007, 02:31 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-17-2007, 04:26 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-17-2007, 04:30 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-17-2007, 04:37 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-18-2007, 09:22 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-18-2007, 09:24 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-21-2007, 08:13 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-22-2007, 10:18 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-22-2007, 08:47 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-25-2007, 08:26 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-25-2007, 12:46 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-25-2007, 09:59 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة zaidgalal - 04-27-2007, 12:09 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Kivi - 04-28-2007, 04:32 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Kivi - 04-28-2007, 04:40 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-28-2007, 07:31 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 04-30-2007, 03:15 AM
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 04-30-2007, 10:06 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-01-2007, 02:33 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-02-2007, 08:25 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Kivi - 05-03-2007, 02:28 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة fancyhoney - 05-04-2007, 01:13 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-04-2007, 09:03 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 05-04-2007, 10:59 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 05-04-2007, 11:12 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة DAY_LIGHT - 05-04-2007, 11:39 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-05-2007, 08:22 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-06-2007, 07:38 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-06-2007, 09:05 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة DAY_LIGHT - 05-06-2007, 05:41 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة DAY_LIGHT - 05-06-2007, 08:33 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-07-2007, 02:01 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-07-2007, 08:25 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 05-10-2007, 02:51 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Abanoob - 05-12-2007, 11:44 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة DAY_LIGHT - 06-15-2007, 07:25 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة ayoop2 - 06-19-2007, 01:26 AM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-19-2007, 06:53 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-20-2007, 07:55 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-27-2007, 12:33 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-27-2007, 08:18 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-28-2007, 09:31 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-29-2007, 08:20 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-29-2007, 10:05 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة Serpico - 06-29-2007, 11:07 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-30-2007, 12:30 PM,
غرائــــب الجنة الإسـلامية - بواسطة الصفي - 06-30-2007, 08:37 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ولادة أطفال فى الجنة رضا البطاوى 1 626 11-12-2013, 07:05 PM
آخر رد: Waleed
  معنى جريان أنهار الجنة تحت الجنة رضا البطاوى 0 668 08-31-2013, 11:54 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل سيدخل هتلر الجنة كونه آمن بالمسيح مخلصاً ؟؟؟ NigHtMaRE 40 9,636 03-12-2013, 07:56 AM
آخر رد: observer
  حقيقة الجنة و الجحيم ...لا تحكموا على الإسلام من خلال فهم بعض الشيوخ جمال الحر 23 5,699 11-23-2011, 05:36 PM
آخر رد: جمال الحر
  يدخل أهل الجنة الجنة جرداً مرداً مكحلين أبناء ثلاث وثلاثين Enki 24 7,495 11-11-2011, 02:36 PM
آخر رد: جمال الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS