{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أبو هريرة مرة أخرى
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #17
أبو هريرة مرة أخرى
الزميل العزيز نيوترال
Array
ولنفرض جدلا أن محمد الباز يتجني علي أبي هريرة، هل رد الفعل يكون بإصدار فتوي تحرم قراءة الصحيفة ومناشدة ديكتاتور أن يحمي رجلا مات منذ1400 سنة[/quote]

كلام غريب أيها الزميل ، هل إصدار فتوى أمر مرفوض عندك ، في حين أن التهجم على شخصية عظيمة عند المسلمين السنة والتشنيع عليها والقدح والاستهزاء بها أمر عادي ؟
قد تقول إنك لا توافق الباز فيما قال ، إذن لماذا تستنكر على فتوى كهذه ؟

الفتوى هذه هيا بيان حكم شرعي في شراء الجريدة ، والجريدة تعتدي باسلوب همجي على أبي هريرة رضي الله عنه ، فحرم شراؤها ، فهل تريد المسلمين أن يشتروا الجريدة لكي تزيد أرباحها ويشجعوها على الاستهزاء بهم والتنقص من الإسلام والطعن فيه بالكذب والدجل ؟

حتى هذه تستكثروها على المسلمين ؟
أما الاستعانة بدكتاتور ، فأنا لا أعلم صحة الخبر من عدمه ، ولكن حتى لو حصل ، أليس هذا الدكتاتور السلطة الوحيدة في البلد ؟
هل تلومهم إذا لم يجدوا سبيلاً غيره لمناشدته ، لعله يخجل ويفعل شيئاً ، وإن كنت أظن أنه لن يفعل شيئاً ، لأنه لا يهمه الأديان ، بل تهمه الكرسي فقط .


Array
أحد أهم تحفظاتي علي التاريخ الإسلامي هو حجم التناقض الرهيب بين رواية الفرق المختلفة للأحداث وأوضح مثال علي ذلك هو كيف ينظر السنة والشيعة لأهم شخصيتين في التاريخ الإسلامي ـ أبو بكر وعمر ـ ففي حين يحولهم السنة إلي قديسين ولايجوز التلفظ بإسميهما دون عبارة ـ رضي الله عنه ـ تجدهم عند الشيعة عبارة عن شيطانين تكاد قرونهم تظهر من تحت عمائمهم [/quote]

يا عزيزي الاختلاف بين البشرية موجود منذ فجر التاريخ وبداية الإنسان على هذه الأرض ، وليس الخلاف منحصر بين السنة والشيعة ، بل كل الأديان تختلف ، واللادينية نفسها تختلف الآراء بين أتباعها ، فمنهم من يؤمن بوجود الله ويرفض الأديان ومنهم من يرفض وجود الله ويكفر بالأديان ، والاختلاف بين البشر كثير جداً جداً ..

ولكن عند الخلاف ماذا نفعل ؟؟
هل نجلس ونولول ونقول ضعنا ، ما عدنا نعرف الحقيقة ؟؟

لا ، بل من أراد أن يعرف الصواب فعليه بالبحث والدراسة ، وينظر دليل كل فرقة ، فيعرف من أصاب ومن أخطأ .


Array
ولايجوز التلفظ بإسميهما دون عبارة ـ رضي الله عنه ـ [/quote]
بل يجوز أيها الزميل الكريم ، ومن قال إنه لا يجوز ؟
سبحان الله ما أسرع اطلاق الأحكام عند الكثيرين دون بحث ودراسة .
فهل وجدت بعد بحث وعلم واطلاع أنه لا يجوز ذكرهم دون الترضي عنهم ؟

والله أيها الزميل ، أحياناً أجلس أياماً ، وقد تطول أشهراً من أجل أن أوثق معلومة أقررها لا تتعدى بضع كلمات ، بينما الكثير يرمي كلامه رمياً في الهواء ، ولا يبالي أحق هو أم باطل .

أيها الزميل الكريم
إننا نترضى عن أبي بكر وعمر وسائر الصحابة ليس لأنه فرضاً لا يحل تركه ، بل حباً لهم لما كانوا عليه من الإيمان ونصرة النبي صلى الله عليه وسلم ، ولما لهم من الفضل ، فإننا نحب ونتولى سائر المؤمنين ، والترضي ليس محصوراً في الصحابة ، بل إننا نترضى عن علمائنا الأجلاء الذي بذلوا وخدموا هذا الدين ، كالأئمة التابعين وأتباعهم المرضيين وأهل العلم الذين ساروا على خطاهم مجتهدين ، فهؤلاء من باب الوفاء وحفظ جميلهم ندعوا الله أن يرضى عنهم وأن يرحمهم ، وكذلك نترضى عن سائر المؤمنين ونتولاهم ، وندعوا لهم بالرحمة والمغفرة والرضوان ، فرضي الله عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وعن سائر التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

فكل هذا أمر يهمنا نحن المسلمين ، ولا يهمنا إن لم يعجب فلانا و فلانا .



Array
فكيف تطلب مني أن أقتنع بما تقوله وأنت تلحق عبارة ـ رضي الله عنه ـ [/quote]
هل هذا كلام مقعول أيها الزميل ؟
هل تريد أن أكتب على الشكل الذي يرضيك لكي أكون عندك موضوعياً ؟؟
ما يضرك سواء كتبت "رضي الله عنه" أم لم أكتبها ؟
ولماذا لم تعترض على الكاتب الذي أقذع في توجيه الإهانة لأبي هريرة رضي الله عنه ؟

وما علاقة الموضوعية برضي الله عنه ؟
ألا يخاطب كثير من الزملاء بعضهم بعضاً بـ "الزميل الكريم" و" الزميل المحترم" و"عزيزي" و"صديقي" و"أخي" ، هل ترى في إلحاق هذه العبارات بأسماء الزملاء فقدان الموضوعية ؟؟


Array
في كتاب العواصم من القواصم والذي يعتبر وجهة النظر السنية الرسمية في أحداث الصراع بين علي ومعاوية, يعتبر الكاتب أن كلاهما كان علي حق ليس لأي سبب موضوعي ولكن لأن كلاهما كان من الصحابة ومن إجتهد وأصاب فله أجرين ومن أخطأ فله أجر ولايجوز للمسلم إلا الترضي علي كلاهما!!!!!! [/quote]
أرجو أن تذكر عبارته بالتحديد .



Array
في أحد كتب محمد الغزالي والتي تولي فيها كشف المؤامرات التي تحاك ضد الإسلام تحدث عن أستاذ للتاريخ بجامعة عين شمس يدعي عبد المنعم ماجد وكيف أنه يتحدث عن محمد بدون الصلاة والتسليم عليه وكيف أنه يرجع سبب غزوات محمد لأسباب إقتصادية وكيف يسمح لشخص كهذا بأن يكون أستاذا للتاريخ بالجامعة الشئ الذي يؤدي من وجهة نظر الغزالي إلي إفساد عقيدة المسلمين!!!!!! [/quote]

أنت تقول هذه وجهة نظر الغزالي ، فهل عندك أصبح إبداء وجهات النظر محرم ؟
بينما التعدي والتجريح بجهل ولا دليل فيمن نحب أصبح موضوعية وحقيقة ؟؟

ودمت سالماً
العميد
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-17-2007, 03:24 PM بواسطة العميد.)
05-17-2007, 02:39 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة أبو الفداء - 04-29-2007, 10:55 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Awarfie - 04-29-2007, 08:02 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة neutral - 04-30-2007, 05:40 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة إبراهيم - 04-30-2007, 05:52 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Awarfie - 04-30-2007, 10:55 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة أسد الغابة - 05-01-2007, 04:27 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة neutral - 05-01-2007, 05:17 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 05-04-2007, 11:20 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 05-05-2007, 03:20 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة fancyhoney - 05-05-2007, 06:02 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة neutral - 05-07-2007, 03:46 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 05-07-2007, 01:44 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 05-12-2007, 11:37 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة كاينــد - 05-15-2007, 09:10 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 05-15-2007, 09:44 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 05-17-2007, 02:15 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 05-17-2007, 02:39 PM
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 05-17-2007, 03:18 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة بهاء - 05-18-2007, 03:04 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة بهاء - 05-18-2007, 03:08 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة مسلم سلفي - 05-18-2007, 04:00 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة كاينــد - 05-18-2007, 05:24 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 05-21-2007, 03:48 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Serpico - 05-21-2007, 05:36 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 05-23-2007, 05:20 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة مسلم - 05-23-2007, 10:17 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Serpico - 05-29-2007, 07:20 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 05-29-2007, 11:19 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة الصفي - 05-29-2007, 02:25 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 05-31-2007, 02:32 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة الصفي - 05-31-2007, 07:41 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Serpico - 05-31-2007, 09:20 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة الصفي - 05-31-2007, 07:52 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 06-07-2007, 02:21 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة الصفي - 06-08-2007, 09:41 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 06-09-2007, 03:32 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 06-09-2007, 04:43 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 06-09-2007, 04:55 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 06-10-2007, 12:49 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 06-10-2007, 12:54 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة كاينــد - 06-10-2007, 07:09 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة كاينــد - 06-10-2007, 07:33 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة العميد - 06-11-2007, 02:45 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 06-13-2007, 06:10 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة Abanoob - 06-13-2007, 06:13 PM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة neutral - 06-14-2007, 03:51 AM,
أبو هريرة مرة أخرى - بواسطة كاينــد - 06-14-2007, 09:28 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  القلب ، النمو ، وأشياء أخرى تحير العقل ! إسلام 12 2,702 04-14-2008, 02:34 PM
آخر رد: Beautiful Mind

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS