{myadvertisements[zone_1]}
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #83
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
شكرا لاعادة الرابط زيد

بخصوص صيغة البركة
هناك قضيتان
1- استحدام القديس بولس لها
2- ترجمتها في اليونانية بشكل عام


انا كنت اتكلم في القضية الاولى
فهى ذاتها التى جاء بها ذلك المتخصص
( فكر و اسلوب القديس بولس )


وواضح ان كل استخدامات بولس الرسول كانت للصيغة الاشهر او السليمة

و هذا ينقلنا للقضية رقم 2

شهير هو استشهادك بالمزمور في السبعينية
و من قبل اخذها شهود يهوه


و لكن هل يصح ؟
ان هذا التركيب شاذ جدا

بل واضح انه خطأ

But the editor of Calvin's commentaries was quoted in the first part of this article as saying:
It is well known, that in Hebrew the word "blessed" is ALWAYS placed before "God" or Jehovah, when it is an ascription of praise; and it appears that the Septuagint has in more than THIRTY instances followed the same order, and, indeed, in every instance except one (Ps 67:19) and that evidently a typographical mistake. The same is the case with ALL the examples in the new Testament.…



و ليس غريبا ان يجد الشهود حجتهم في ( خطأ )
و يقول متزجر

Metzger explains the problem with Ps 67:19 in the Septuagint, "... the first eulogetos [blessed] has no corresponding word in Hebrew and seems to be a double translation" (p.522). So the WT really has no Scriptural or linguistic evidence for its claim


ليس خفى عنك لذا انقل للقراء ان صيغة البركة مستخدمة
4 مرات في العهد الجديد
30 مرة و في الترجمة السبعينية بنفس الصيغة الموجودة في العهد الجديد

و مرة واحدة فقط بالصيغة الاخرى التى نقلت الرؤية فيها


لو استبعدنا التعبير في رو 9 :5 فستكون نسبة الصيغة السليمة ( 97% )
و لو تابعنا اسلوب الكاتب في غير رو 9 :5 ايضا فإن استخدام بولس الرسول للصيغة السليمة (100 %)


فإن عملنا - كما يعمل النقاد - باستقراء اسلوب الكاتب فنسبة 100% الصيغة ليست صيغة البركة ولا يبقى غير المعنى الارثوذكسي لها


بل انا اقبل تماما ان يكون صحة ترجمتها الي الصيغة الارثوذكسية 97% فقط





------- قلت
Arrayأما تي 2: 13 فأرجو أن تضع لنا رأيك فيها بشأن ألوهية المسيح وهل أوردتها نسخة النت بايبل في تعليقها على رو 9: 5؟؟؟!!![/quote]


اوردتها ردا على المتخصص الذي ينفى ان يسمي بولس المسيح ( الله ) و ليس لعلاقتها برومية



و فيها قالت النت بايبل


د20tn The terms “God and Savior” both refer to the same person, Jesus Christ. This is one of the clearest statements in the NT concerning the deity of Christ

و تتكلم عن تركيبها
. Although there have been 200 years of attempts to dislodge Sharp’s rule, all attempts have been futile. Sharp’s rule stands vindicated after all the dust has settled





يتبع باذن الله

05-25-2007, 11:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح - بواسطة fancyhoney - 05-25-2007, 11:04 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ميلر صاحب كتاب القرآن المذهل صف كم صف كم 6 2,860 01-11-2011, 03:52 AM
آخر رد: العلماني
  كيف يعتقد كل صاحب دين أنه على الحق حتى ولو كان يعبد نملة ! داعية السلام مع الله 45 8,387 08-25-2006, 09:21 AM
آخر رد: اسحق
  القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية fancyhoney 27 5,480 04-11-2006, 12:04 AM
آخر رد: توما الرائى
  ماذا كانت ديانة ابراهيم عليه السلام صاحب العهد الأبدي داعية السلام مع الله 48 8,190 06-08-2005, 04:33 PM
آخر رد: داعية السلام مع الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS