{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
سؤال إلى الزملاء الشيعية المتدينيين .
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #30
سؤال إلى الزملاء الشيعية المتدينيين .
Array
أخي إيراني قح

بداية شكرا لتفقدك وهذه لك مثلا بمثل:redrose:

ثانيا- أربأ بك عن استخدام مثل هذه الألفاظ التي لوثت بها مشاركتك لتطعن بها في طائفتين عظيمتين من المسلمين!
نعم ينبغي أن ننقد تراثنا ونغربله، ونتبرأ من السقيم فيه...

غير أن نهج القرآن الكريم علمنا أدب: (والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا)
ومن قال هلك المسلمون فهو أهلكهم، وبدلا من أن تلعن الظلام أوقد شمعة أليس كذلك يا طيب؟

ثالثا: بخصوص العصمة فنحن لا نقول بعصمة الصحابة، ويبدو أنك أخي الفاضل لا تميز بما يكفي بين العدالة والعصمة!
أبو بكر وعمر وهما أعظم الصحابة في مذهبنا بشر يصيبون ويخطئون، ونحن لا نرى الصواب في تصرف عمر -مثلا- بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، حيث قال بأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم غاب كما غاب موسى عليه السلام وأنه سيعود، وهو هو علمنا رضي الله عنه أنه أصابت امرأة وأخطأ عمر...
لدينا كتاب لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها استدركت فيه على كبار الصحابة..
لدينا جملة من فتاوى الصحابة متروكة لا نعمل بها، ونحن نفرق كثيرا بين عزائم ابن عمر ورخص ابن عباس، كما نفرق بين محدث كأبي هريرة، وفقيه كمعاذ، وبين قارئ متخصص كابن مسعود، وعالم بالفرائض كزيد، وزاهد كأبي ذر ومجاهد كخالد فكل صحابي علم في تخصصه، والصحابة طبقات في العلم والفضل..

بل يقع منهم الذنب صغيره وكبيره، وأقيم على بعضهم الحد، وسقط بعضهم في الفتنة، وأخطأ التقدير، وكمل بعضهم زهدا في المال والرياسة، وبعضهم لم يكتمل فيه ذلكما....إلخ
عدالة الصحابة تعني أنهم أهل للثقة في نقلهم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، تقوى وحفظا ولا نشهد لأحد منهم بالجنة إلا من شهد له الرسول صلى الله عليه وآله وسلم...

واسلموا لود واحترام
[/quote]

عزيزي اسماعيل

بالنسبة للكلمة التي قلتها هناك فانا بالفعل آسف عليها وارجو منك قبول اعتذاري , لاني قلتها في لحظة قرف مركب من فقهائنا وكتبنا واعلامنا ونخبنا ....

اما ما اوردته من بلاوي كثير ممن تسمى بالصحابة حتى قيادة الصحابة للرجالة والخيالة وقتلهم للحسين .
ثم قولك بان هناك فرقا بين العدالة والعصمة , فاقول: هب ان هناك فرقا بين العدالة والعصمة وهو كالفرق بين المحرم والمكروه كراهة شديدة فهناك شعرة تفرق بين الاثنين لا يلاحظها العامي ابدا. ويكفيك للدلالة على عصمة الصحابة انك لا تجرء على نقد اي منهم دون رميك بالكبائر , فها هو ابو هريرة يقام له اسبوع في مصر يسمى ( اسبوع الدفاع عن ابي هريرة ).
نتيجة ظهور كتب جديدة في مسمياتها قديمة في محتواها مقتبسة جلها من شيخ المضيرة.
والامثلة على التشجنات والتكفير للطعن في الصحابة كثير جدا فهل ذلك لا يكفي للقول مجازا بان السنة يدعون عصمة الصحابة وان لم يقل به متاخريهم.

مودتي.(f)
06-04-2007, 08:32 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
سؤال إلى الزملاء الشيعية المتدينيين . - بواسطة الحر - 06-04-2007, 08:32 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الحاضنة السنية التفجيرية والحاضنة الشيعية التحشيدية السلام الروحي 3 910 05-30-2012, 07:01 PM
آخر رد: السلام الروحي
  للاخوة الزملاء, السوريين والغير السوريين الاحرار Emile 6 2,032 05-23-2011, 06:12 PM
آخر رد: تموز المديني
  الزملاء اللادينيين مؤمن مصلح 2 1,131 10-31-2010, 11:40 PM
آخر رد: الفكر العربي
  ايها الزملاء seasa1981 1 937 08-26-2010, 03:19 PM
آخر رد: Man Kind
  مارأي الزملاء بضم العراق الى مجلس التعاون الخليجي ؟؟؟ نورسي 6 2,196 12-16-2008, 08:52 AM
آخر رد: نورسي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS