السيّاب
Banned
المشاركات: 495
الانضمام: Mar 2007
|
السلطة الكردية وحملاتها ضد الكتاب العراقيين ومنهم الاكراد المختلفون..
لفت إنتباهي موقع واحد بكلامك - و لا أبخس الباقي حقه - و هو أنك (أو أنكم دون معرفة لي بمن تكونوا) مع عراق متعدد الثقافات و القوميات .. ألخ. و أنا مع عراق "عربي" ثقافيّا و قوميّا، مع الحفاظ على الثقافات الأخرى - و في الواقع هم الأكراد وحدعم بالطرف المقابل - و التأكد من أن ثقافتي و قوميتي تمثل بلادي كلها لأنني الأغلبية بنسبة 80% و من حقي كعربي أن أعتبر لغتي الرسمية هي العربية دون أي شركاء، و أن أعرّب كل الجامعات و المدارس مع التأكيد على حق غيري بتعلم لغته.
لست من مناصري نظرية تعدد الحضارات بالوطن الواحد، بل مع نظرية الحضارة الواحدة ذات الثقافة الرئيسة و الثقافات الثانويّة.
و الآن لنعد للأكراد، فهم يطالبون بقوميّة عرقيّة بشعة على الطراز النازي، و مع هذا يجدون من يشاطرهم التعاطف، إلا أننا نريد قوميّة الثقافة و المصير و التأريخ المشترك و رغم هذا تجد من يتعامل مع القومية العربيّة كفكر خيالي. هذه مسخرة بدأها الوهابي و باركها الليبرالي الجديد المتصهين. يا سيّد، لا تكلمني عن عواطف بل كلمني عن وقائع. أنا أتيت بنظرية تثبت، على حدّ زعمي، بأن الأكراد لا علاقة لهم بالآشوريين و غيرهم من الشعوب الرافديّة و الساميّة، و أنهم على علاقة وثيقة بالشعب الفارسي. أي بكلمة أخرى، هم قبائل إنفصالية عن الشعب الفارسي، و أعتبرها مسؤولية فارسية و ليست مسؤولية عربية، اللهم إلا إذا شاطرنا الفارسيين عمليات تطهير عرقي شامل لكل أكراد المنطقة، و هي لن تكون عملية صعبة بالمناسبة.
أنا مع الحلول النهائية، لأن التأريخ يسير بحركة دائرية تنبع خصوصيتها من الإنسان لا من طبيعة التأريخ، فنحن نرتكب ذات الأخطاء و بالتالي تجرّ علينا ذات الجرائر و هكذا تعاود الدائرة إستدارتها. ما أريده هو إستقامة تأريخية و يمكن هذا بالإعتماد على الحول النهائية التي لا تجعل هناك أي إحتمالية (أو تخففها) للعودة لنقطة معاناة. لا يعني أنني أنادي لحلول عنيفة، لكن إن كان العنف شرطا لراحة طويلة لشعبي، فأنني سأضطر آسفا لتبنيه.
|
|
06-11-2007, 05:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}