{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 5 صوت - 2.6 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
Arabia Felix غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,085
الانضمام: May 2002
مشاركة: #4
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟

أعتقد أن السؤال يفترض أن يكون:

لماذا نقل الرواة و نقلة الأحاديث -فقط - المواضيع الجنسية على لسان عائشة؟
.
.
.
علينا أن نعترف أن حركة النقل و الإسناد و التوثيق هي حركة "ذكورية" صرفة. فلم يكن الحفاه الرعاه على معرفة أخرى بقدرات النساء أو احتياجاتهن أو اهتماماتهن إلا فيما يتعلق بالأمور الجنسية. الأمر محسوم إذن، كما نربي فتياتنا على الطهي وأمور المنزل و نقطع سلفاً أن كل امرأة "تستطيع" الطهي و تنظيف المنزل و لالها علاقة بالعالم إلا بأمور الجنش فالمرأة للفراش و المؤأة متاع وقد تكون قارورة في آخر المطاف. لاتعتد أن حركة النقل في بلاد فارس أفادت شيئاً ولكنها زادت الطين بلة و السبب "مجتماعتهم الذكورية" الأكثر تشدداً. لكننا إذا نظرنا إلى حركة التفسير و التأويل في عصور اسلامية متقدمة نوعاً ما و أخص الندلس للاحظنا تساهلاً و حسن "علاقة" بين التفسير و دور المرأة كأبن حزم الذي أجاز الولاية للمرأة.
يعني،
الموضوع ومافيه هو وجهة نظر الرواة و النقلة ولامحللين الذكور لمساهمة المراة في الدين. فالحديث القائل "خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء" قد يكون حُرف لأن هناك روايات أخرى (لا أذكر سندها" تقول بل هو "خذوا كل دينكم عن هذه الحميراء" ..

موضوع آخر،
لعب أبو هريرة (صاحب العنة الجنسية أو يكون مثلي)دوراً هاماً في نقل كل ما هو مرتبط بالمرأة و الجنس لسببين:
أولاً: لأن الجنس "المختلف" بالنسبة له يمثل موضوع اهتمام او هم. وقد يكون لديه موقف عدائي تجاهه.
ثانيا: لأن المرأة بالنسبة له "عدوة" حيث لا يعتبرها شريك مناسب و قد أشتهر بعدائيته للنساء و تفضيل الرهة عليهن.

أشكر لوليتا على تحليلها لسيكيولوجية عائشة، وهذا أمر متاح و يعتبر حق مكفول و فيه كثير من الصحة، فسلوك عائشة السيكلوجي تجاه الجنس لابد و أن يتأثر بحالتها الخاصة من الزواج المبكر بعمر طفلة إلى تعدد الزوجات إلى موت الشريك في عمر الشباب إلى صدور الحكم (بأن زوجات النبي أمهات للمؤمنين) وبذا منع الاتصال الجنسي بعد موت الشريك مما يمثل قلقاً لديهن..

الختيار،
عبارة جيدة (الله يخرب بيت اليهود) فالليهود دورا بارزا في تحريف و تأويل أي موروث ديني لأي ديانة كانت و موقفهم تجاه النساء معروف، لذا فقد عملوا بجهد لحصر أدوار النساء على الأمور الجنسية فقط.

العزيز دنيكشوط،
لا أعتقد أن عائشة فعلت ذلك لتبين كم هي أثيرة أما الأخريات. لكن كما أسلفت فأن حركة النقل الذكورية هي التي أردات لها هذا الإطار (مرأة و جنس)، حتى في آيات القرآن كان الحدث المميز لعائشة هو حديث الإفك وهو حديث حدث بسبب مسألة جنسية و هي (الزنا).. نذكر أيضاً تسمية آيات القرآن فسورة النساء سميت بالنساء لأنها تتناول الأحوال الشخصية بين الرجل و المرأة أو الزوج و الزوجة وقضايا الميراث (بعد موت الزوج) و الكفالة و الولاية و القوامة ،الخ.. لماذا لم يسموها سورة الزواج كون كل من الرجل و المرأة يقومان بنفس الفعل و تنشأ بينهما علاقة تترتب عليها أشياء كثيرة، السبب أن الزواج في وجهة نظرهم كذكور يعني (امرأة) و جمعها نساء فهذا بعد جنسي لامباشر و دفين!ّ
.
.
.
شكراً لطرحك الموضوع و دمت بخير (f)
11-09-2002, 09:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟ - بواسطة Arabia Felix - 11-09-2002, 09:56 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حدود الممارسة الجنسية عند اللاديني Brave Mind 3 2,811 07-28-2011, 01:10 PM
آخر رد: Brave Mind
  لماذا يضعفون هذا الحديث !!! ahmed ibrahim 0 1,508 06-30-2011, 10:28 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  كيف يفسر التطور الشهوة الجنسية ؟ حسن سلمان 50 16,782 04-03-2011, 12:18 AM
آخر رد: لينين وستالين تحت قدميك
  توافق العلم الحديث مع كتب الهندوس ايمن بهجت 6 3,145 01-15-2011, 02:36 AM
آخر رد: yasser_x
  لانسان الجنسية والاسرية سناف 2 1,367 02-09-2010, 01:59 AM
آخر رد: rami111yousef

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS