{myadvertisements[zone_1]}
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #42
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس: دوريمي كتب/كتبت



عزيزي الصفي،

سأفترض جدلاً صحة كل ما جاء في دراسة كتلر بالرغم من تعارضها مع موقف معظم المختصات والمختصين في كل أنحاء العالم ولكن فلنفترض أن رأيها ودراستها سليمين.

في هذه الحالة، ليس الطمث هو الأذى (كما جاء في القرآن !).
بل الأذى هو في مشاكل الرحم الناتجة عن الممارسة الجنسية أثناء الطمث.

وكمثال للتوضيح يمكن القول أن ممارسة الجنس في الحالة العادية قد تسبب نقل الأمراض الجنسية المؤذية.
ولكن لا أحد يستطيع القول أن الممارسة الجنسية بحد ذاتها هي المؤذية لأنه قد يتم عبرها انتقال هذه الأمراض.

بنفس المنطق لا يستطيع أحد القول أن الطمث مؤذ لأن ممارسة الجنس أثنائه قد تسبب أذى للرحم.
الأذى في هذه الحالة هو ممارسة الجنس أثناء الطمث وليس الطمث بحد ذاته (كما جاء في القرآن).

الطمث هو تعبير طبيعي عن صحة وسلامة وحيوية الوظائف الفيزيولوجية للمرأة وهو ليس أذى بأي شكل من الأشكال.

تحياتي (f)[/color]


اعتقد ان مفتاح فهم الاية هو فهم معنى كلمة ( أذى). و للاسف فان معاجم اللغة لم تفدنا كثيرا باعتبار ان الكلمة مفهومة! فنجد صاحب اللسان يقول:
أذي: الأَذَى: كل ما تأَذَّيْتَ به. آذاه يُؤذِيه أَذىً وأَذاةً
وأَذِيَّةً وتَأَذَّيْت به

و يعطينا بعض استعمالات الكلمة التي يفيد معظمها معنى ( الالم).
فاذا كان قصد القران بان المحيض ( و ليس الحيض اي الطمث) هو ألم فاين الخطأ في ذلك؟
يقول في اللسان :

وأَكِلَتِ
الناقةُ تَأْكَل أَكَلاً إِذا نبت وَبَرُ جَنينها في بطنها فوجدت لذلك أَذى
وحِكَّة في بطنها
و حفا اذا تتبعت كلمة ( أذى) في القران الكريم فستجد ان معنى اذى هو الم سواء المادي او المعنوي :
{وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَن لَّمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (196) سورة البقرة
{لَن يَضُرُّوكُمْ إِلاَّ أَذًى وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأَدُبَارَ ثُمَّ لاَ يُنصَرُونَ} (111) سورة آل عمران

بله ان استعمال القران لكمة (اذى) بمعناها المعنوي اكثر من معناها المادي:
{الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنًّا وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ } (262) سورة البقرة
{قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَآ أَذًى وَاللّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ} (263) سورة البقرة
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأذَى كَالَّذِي يُنفِقُ مَالَهُ رِئَاء النَّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا لاَّ يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِّمَّا كَسَبُواْ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} (264) سورة البقرة
{لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيرًا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ} (186) سورة آل عمران
و فد تعني ( الضرر) :
{وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلاَةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَآئِكُمْ وَلْتَأْتِ طَآئِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُواْ أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُواْ حِذْرَكُمْ إِنَّ اللّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا} (102) سورة النساء
{قَالُواْ أُوذِينَا مِن قَبْلِ أَن تَأْتِينَا وَمِن بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ} (129) سورة الأعراف

{فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّن عِندِ اللّهِ وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ} (195) سورة آل عمران

و لقد أشار الاخ مصري الى سنة النبي (ص) عندما تكون المرأة حائضا بانه كان يفعل اي شئ سوى الجماع. و من الغريب ان هذا الحديث كان احد نقاشات بعض الطاعنين في سنة النبي(ص) حتى ان أحدهم قال : و لماذا يباشر زوجته الحائض و له زوجات غيرها . و شرحنا له ان المباشرة لا تعني الجماع. و من الغريب انك في ترجمتك للموقع بينت ان مداعبة المرأة الحائض و ملامستها تسهل من المحيض مما يبن ان سنته (ص) اسبق مما تقولونه الان:

[QUOTE]من ناحية أخرى، فإن النشوة الجنسية خلال فترة الطمث تخفف من أوجاع تقلصات وآلام البطن. عدا عن أنها تساعد في استرخاء بقية عضلات جسم المرأة.
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=25876&page=1

و لعل السيد عبد المسيح يدرك الان بان مباشرة النبي ( و هي ليست جماعا) قد وجدت تبريرا علميا من السيد دوريمي!!
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=25233&page=5




01-29-2005, 12:15 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-25-2005, 10:35 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Logikal - 01-26-2005, 06:51 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة اسحق - 01-26-2005, 07:57 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-26-2005, 11:29 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة usa1st - 01-27-2005, 09:03 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Abanoob - 01-27-2005, 09:08 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Romeo - 01-27-2005, 11:38 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Romeo - 01-27-2005, 01:42 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-27-2005, 04:29 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة أمير - 01-27-2005, 05:04 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-27-2005, 11:34 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة مصرى - 01-28-2005, 02:24 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Abanoob - 01-28-2005, 03:13 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-29-2005, 12:15 AM
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 12:47 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 02:44 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-29-2005, 11:32 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-29-2005, 02:42 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-29-2005, 03:48 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-29-2005, 11:00 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-30-2005, 05:17 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-30-2005, 08:02 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Nadir - 01-31-2005, 01:55 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Romeo - 01-31-2005, 10:40 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-31-2005, 12:14 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 01-31-2005, 12:45 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة Nadir - 02-01-2005, 02:42 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 02-02-2005, 07:10 PM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة smnasd2001 - 02-08-2005, 08:37 AM,
و يسألونك عن المحيض قل هو ..... - بواسطة الصفي - 12-15-2005, 04:18 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  يسألونك عن الخمر والميسر arfan 17 3,450 06-11-2006, 03:30 PM
آخر رد: zaidgalal

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS