{myadvertisements[zone_1]}
حول الديانة المسيحية : ما ....... ؟
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #20
حول الديانة المسيحية : ما ....... ؟
سلام للجميع

الزميل راحيل:

Arrayالزميل " تجثو" -أعتذر عن إختزال اسمك في كلمة واحدة فهي أسهل في الحديث التخاطبي ولقد اخترت تجثو بدلاً من " ركبة او لكي " لوقعهم الغير محبب إلى النفس- إن كان لك رأياً آخر أعلمني لحرصي على استمرار زمالتنا بدون أية منغصات [/quote]


كما تحب يا صديقي


Arrayهل تسمح لنا وتضيف إلى معلوماتنا هل هذا الوقت معلوم للبشر -الإخوة المسيحيين- أم انه فقط معلوم للرب ولم يصرح به لأحد -أو أشار إليه في الكتاب المقدس- ؟ [/quote]

الله اراد ان يعلن عن نفسه للبشر و غاية الله كانت ان يسكن معه بني البشر و لذلك كان من الطبيعي ان يعلن للبشر( في اوقات مختلفة) ما سيحدث في المستقبل.

بكلمة اخرى و للرد على سؤالك يا عزيزي : نعم. انظر معي هذه الاية الرائعة من الكتاب المقدس حينما صرح لابراهيم ماذا سيفعل:

فقال الرب هل اخفي عن ابراهيم ما انا فاعله. 18

اعلن الله لابراهيم انه مهلك سدوم و عمورة و حاول ابراهيم ان "يتوسط" كي لا يهلك الله البشر هناك. و من سياق الكلام نعرف ان ابراهيم عرف تماما متى سيهلك الله المدن.


و لكن ليس كل الاشياء طبعا اعلنها الله و انما فقط ما يهم البشر في علاقتهم مع الله و في انتظار السيد المسيح(في العهد القديم). فساعة الدينونة احتفظ بها الله لنفسه و لم يعلنها.

Arrayوهنا يظهر سؤال جديد هل هناك إرتباط/قانون/علاقة/قيمة ما بين البداية والنهاية ؟ [/quote]


اعتقد ان الاجابة ستكون هنا "مرنة" قليلا- لماذا؟

لانه اذا كان الجواب عن الارتباط من وجهة نظر الله فاعتقد ان السؤال لن يصح لان الله و كما قلت قبلا لا يخضع للقوانين الكونية سواء من ناحية مكان او زمان و لذلك ما كان بالنسبة لنا بداية لن يكون عند الله كذلك و ايضا كذلك النهاية.
اما اذا كان السؤال عن بداية و نهاية في عرف البشرية- فغالبا البداية لا تحدد النهاية (طبعا اتكلم من وجهة نظر روحية) .لماذا؟

الكتاب المقدس يتكلم عن قصة رائعة اثناء صلب السيد المسيح حيث كان هناك لصان عن يمينه و يساره.

بداية كليهما( و اقصد قبل الصلب) كانت تبشر بعقاب الهي عظيم. و لكن نهايتهما مختلفة فاحدهما وعده السيد المسيح بانه سيكون معه اليوم في الفردوس. و الاخر طبعا نهايته الهلاك الابدي.




Arrayلماذا لن تشرح النبوءة ونحن نحتاجها للإجابة على السؤال حتى تصبح الإجابة كاملة وحتى نتأكد جميعاً -السادة المتحاورين والقراء- من ان السؤال قد أُكمل ولم نعد في حاجة للتحاور فيه مرة أخرى

فلتعذرنا ولكننا في أمس الحاجة إلى تبيان الدقة التي تتحدث عنها في نبوءة دانيال .[/quote]

كما تحب يا عزيزي- ها هو التفصيل الذي اردت ان اجنبك اياه:
تتعلق هذه النبوة بإسرائيل - شعب دانيال، وبأورشليم مدينة دانيال " آية 24 " .
ويذكر دانيال رئيسين:
" ا " المسيح " آية 25 " .
" ب " رئيس آتٍ " آية 26 " .
وتحدد فترة الزمن بتسعين أسبوعاً " آية 24 " .
" ا " كوحدة زمنية " آية 24 " .
" ب " مقسَّمة إلى ثلاث حقب: سبعة أسابيع، 62 أسبوعاً، وأسبوع واحد " آيتا 25 ، 27 " .
وهناك بدء آية محددة للسبعين أسبوعاً " آية 25 " .
يظهر المسيا في نهاية 69 أسبوعاً " آية 25 " .
خراب المدينة والقدس بفعل رئيس آت " آية 26 " .
عهد بين إسرائيل والرئيس الآتي في بداية الأسبوع الأخير " آية 27 " .
ويُكسَر هذا العهد في منتصف الأسبوع " آية 27 " .
في نهاية السبعين أسبوعاً يؤتى بالبر الأبدي لإسرائيل " آية 24 " .
والآن تعالوا ندرس الوقت المتضمَّن في النبوة:
كلمة أسبوع في العبرية هي سبوع وتعني سبعة . وعلى هذا فإن سبعين أسبوعاً هي سبعين سبعة. وكان اليهود يتحدثون عن أسبوع أيام أو أسبوع سنين " راجع اللاويين 25: 2 - 8 " . وهناك ما يجعلنا نقرر أن أسابيع دانيال هي أسابيع سنين:
" ا " كان دانيال يفكر في أسابيع السنين في أوائل هذا الأصحاح " 9: 1 ، 2 " .
" ب " كان دانيال يعلم أن السبي البابلي يرجع إلى عدم حفظ سنة اليوبيل: ولما كان اليهود في السبي 70 سنة، فيكون عدم حفظهم لليوبيل قد استمر 490 سنة " اللاويين 26: 32 - 35 ، 2 أخبار أيام 36: 21 ، دانيال 9: 24 " .
" ج " تشير القرينة إلى أن المقصود هنا سنوات.
" د " في دانيال 10: 2 و 3 يتحدث دانيال عن ثلاثة أسابيع أيام . فلو أنه قصد هنا أسابيع أيام لقال ذلك.
" ه " في وسط الأسبوع " آية 27 " يظهر أن المقصود ثلاث سنوات ونصف. وقد جاءت الفكرة نفسها في الرؤيا 13: 4 - 7 على أنها تستغرق 42 شهراً، أي ثلاث سنوات ونصف، وفي الرؤيا 12: 6 نجدها 1260 أي ثلاث سنوات ونصف، فالسنة الكتابية هي 360 يوماً.
أما بداية السبعين أسبوعاً فنجدها عن الملك أرتحشستا " نحميا 2: 1 - 8 " وتاريخها كالآتي:
" ا " في شهر نيسان، في السنة العشرين لأرتحشستا الملك .
" ب " ارتقى أرتحشستا العرش عام 465 ق.م. وعلى هذا فإن نحميا 2: 1 يكون في 445 ق.م.
" ج " عندما لا يحدّد الكاتب العبري يوم الشهر يكون المقصود عادة اليوم الأول من الشهر.
" د " يكون اليوم حسب تقويمنا هو 14 مارس " آذار " 445 ق. م.
وقد استغرق إعادة المدينة 49 سنة " آية 25 " . وقد انتهت النبوة اليهودية في العهد القديم بملاخي الذي جاء بعد 49 سنة من صدور أمر أرتحشستا في 445 ق. م.
وجاء آخر نبي في العهد القديم " ملاخي " 49 سنة بعد عام 445 ق. م.
وهكذا نجد أن التسعة والستين أسبوعاً.
1 - تحويل الأسابيع إلى أيام.
" ا " 69 أسبوعاً 7 سنوات 360 يوماً = 173 ، 880 يوماً.
" ب " 173 ، 880 يوماً من 14 مارس 445 ق. م تنتهي في 6 أبريل عام 32 م..
2 - قال السير روبرت أندرسون: بعد حسابات كثيرة وجدنا أن 10 نيسان في التقويم اليولياني هو 6 أبريل 32 م. فما هي المدة بين إصدار الأمر بإعادة بناء أورشليم وبين مجيء المسيح الرئيس - أي بين 445 ق. م. و32 م؟ إنها بالضبط 173 ، 880 يوماً، أو 69 أسبوعاً من السنين النبوية .
وهاك الحساب بتقويمنا الحالي:
من 445 ق م إلى 32 م 476 سنة " من ق. م إلى 1 م سنة واحدة " .
476 365 يوماً = 740،173 يوماً
إضافة السنوات الكبيسة = 116 يوماً
14 مارس - 6 أبريل = 24 يوماً
_________________________________
المجموع 880،173 يوماً
حوادث هامة في نهاية ال 69 أسبوعاً:
1 - المناداة بالملك والملكوت.
والتاريخ المذكور أعلاه هو اليوم الذي حقق فيه المسيح نبوة زكريا 9: 9 " قارن لوقا 19: 28 - 44 " .
وهناك حادثتان هامتان بعد ال 69 أسبوعاً وقبل الأسبوع السبعين:
" ا " قطع المسيح الرئيس " صلبه " .
" ب " خراب المدينة والقدس " أخرب تيطس أورشليم عام 70 م " .


Arrayلأننا في هذه الحالة سنسأل سؤالاً محدد : لماذا لم يؤمن اليهود بالمسيح على الرغم من تحقق نبوءة احد انبياءهم-إن كان دانيال نبياً لليهود- واعذرني إن قال لي أحد الإخوة سابقاً أن اليهود كانوا ينتظرون ملكاً محارباً لا معلماً كالمسيح فهذا لن يهدم النبوءة الواضحة التي تنبئ بدقة عن مجيء المسيح[/quote]

ايضا سؤال رائع و جوابه من كلام السيد المسيح نفسه:
مت 22:29 فاجاب يسوع وقال لهم تضلون اذ لا تعرفون الكتب ولا قوة الله.
و ايضا:
37 ومع انه كان قد صنع امامهم آيات هذا عددها لم يؤمنوا به. 38 ليتم قول اشعياء النبي الذي قاله يا رب من صدق خبرنا ولمن استعلنت ذراع الرب. 39 لهذا لم يقدروا ان يؤمنوا.لان اشعياء قال ايضا. 40 قد أعمى عيونهم واغلظ قلوبهم لئلا يبصروا بعيونهم ويشعروا بقلوبهم ويرجعوا فاشفيهم. 41 قال اشعياء هذا حين رأى مجده وتكلم عنه

Arrayعرفنا الساعة وسرها/تميزها ولكننا مازلنا في حاجة لليوم ،الشهر ، السنة أيضاً وسرهم/تميزهم كما فعلت معنا في حادثة المجيء[/quote]

اليوم و الشهر مرتبطين ارتباطا وثيقا لان عيد الفصح عند اليهود يتم في كل سنة في نفس الشهر و نفس اليوم:

عد 9:5 فعملوا الفصح في الشهر الاول في اليوم الرابع عشر من الشهر بين العشاءين في برية سيناء حسب كل ما امر الرب موسى هكذا فعل بنو اسرائيل.

كل المودة (f)



08-22-2007, 03:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
حول الديانة المسيحية : ما ....... ؟ - بواسطة لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 08-22-2007, 03:02 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  محمد بن عبد الله في الديانة الهندوسية zaidgalal 10 4,504 05-27-2013, 11:15 PM
آخر رد: JOHN DECA
  هل قتل الله ابنه في المسيحية؟ إبراهيم 56 5,747 02-17-2013, 10:42 AM
آخر رد: observer
  الاسلام .. الديانة الاستيطانية المحتله البرنس 0 542 09-12-2012, 09:59 AM
آخر رد: البرنس
  تلخيص المسيحية في صورة واحدة مسلم 25 5,166 06-29-2012, 04:07 PM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  أيهما دين شركى : الإسلام أم المسيحية ؟ ابانوب 22 4,830 03-20-2012, 04:44 PM
آخر رد: ahmed ibrahim

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS