{myadvertisements[zone_1]}
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #13
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس
سلام للجميع

الزميل الصفي:

Arrayالزميل الفاضل لكي تجثو
تحياتي
املي ان يكون الغرض من فتح الموضوع هو الحوار و ليس منطق هي كدة.
تقول:الاختلاس واضحا حتى لمن لا يعرف القراءة و الكتابة.
و اقول لك لماذا اجتزءت الاية القرانية ؟
نص الاية يبدا بتقرير حقيقة علمية كانت مثار مغالطة حتى زمن ديكارت و هي اين يقع موقع العقل في الانسان. فمنذ العلم اليوناني و حتى ديكارت لم يقل احد بان العقل في الدماغ الا القميون , حتى ارسطو و الذي هو ابن طبيب كان ينسب العقل الى مضخة الدم و ليس الى الدماغ.
القران الكريم يذكر الحقيقة العلمية عرضا بدون كبير مجهود و عناء فينسب العقل الى القلب ( و هو ليس مضخة الدم) و لكنه الدماغ.[/quote]

كثيرا من الاحيان اتسآل: هل يصدق الاخوة المسلمون ما يقراونه حقا عن "وهم" الاعجاز العلمي في القران؟ هل فعلا يصدقون كل ما يسمعون و ذلك بسبب الكلمات الرنانة التي يستعملها "أئمة" الاعجاز العلمي؟

اسمح لي قبل ان اعطي "المسألة الثالثة" ان ارد على ما بعض ما قلته ايها العزيز:

تقول:
Arrayو اقول لك عذرا فانت في غاية الخطأ فلا يوجد اي تشابه فالقران لا يقول بانهم اغلقوا عيونهم و اذانهم بل يقول انهم صم , بكم , عمي. و لم يقل بانهم اصموا انفسهم او اعموا انفسهم و كلمة بكم لا مثيل لها في قول المسيح .
[/quote]

لا ادري ماذا تريد ان تقول هنا؟ ا و لعلك تريد ان تقول انهم ولدوا عمي؟ بكم؟ صم؟ اي انهم"فيزيائيا "معاقون مثلا؟؟
اربط بين الايتين التاليتين:

خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ ﴿7﴾
صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ ﴿18﴾ .

اترك الحكم للقراء ليقولوا هل فعلا انه:Array فما هو الامر الجلل في ان يقول ااناس في اماكن مختلفة و بدون سابق التقاء او اتفاق ان للانسان اذان و لكنه لا يسمع و له عيون و لكنه لا يبصر[/quote] الصدفة الي ما بتحصلش الا في السيما؟

صدفة ان القران يقول بعد الف و خمسمائة سنة من اشعياء و بعد ستمائة سنة من السيد المسيح نفس كلام الكتاب المقدس:

اش 6:9 فقال اذهب وقل لهذا الشعب اسمعوا سمعا ولا تفهموا وابصروا ابصارا ولا تعرفوا.
اش 6:10 غلّظ قلب هذا الشعب وثقّل اذنيه واطمس عينيه لئلا يبصر بعينيه ويسمع باذنيه ويفهم بقلبه ويرجع فيشفى.
اش 44:18 لا يعرفون ولا يفهمون لانه قد طمست عيونهم عن الابصار وقلوبهم عن التعقل.
حز 12:2 يا ابن آدم انت ساكن في وسط بيت متمرد الذين لهم اعين لينظروا ولا ينظرون.لهم آذان ليسمعوا ولا يسمعون لانهم بيت متمرد.
مت 13:13 من اجل هذا اكلمهم بامثال.لانهم مبصرين لا يبصرون وسامعين لا يسمعون ولا يفهمون.
مت 13:14 فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا ولا تفهمون.ومبصرين تبصرون ولا تنظرون.
مت 13:15 لان قلب هذا الشعب قد غلظ.وآذانهم قد ثقل سماعها.وغمضوا عيونهم لئلا يبصروا بعيونهم ويسمعوا بآذانهم ويفهموا بقلوبهم ويرجعوا فاشفيهم.
يو 12:40 قد أعمى عيونهم واغلظ قلوبهم لئلا يبصروا بعيونهم ويشعروا بقلوبهم ويرجعوا فاشفيهم.
اع 28:26 قائلا اذهب الى هذا الشعب وقل ستسمعون سمعا ولا تفهمون وستنظرون نظرا ولا تبصرون.
رو 11:8 كما هو مكتوب اعطاهم الله روح سبات وعيونا حتى لا يبصروا وآذانا حتى لا يسمعوا الى هذا اليوم.

الزميل الصفي تقول:
Arrayاصرارك على ادعاء الاختلاس يذكرني باحد فروع علم البلاغة عن السرقات الشعرية . ياتى لك ببيت شعر من شاعر و بيت لشاعر آخر و يقال لك فلان سرق هذا من علان. فلا تملك الا ان تهز راسك موافقا ( ليس لانك ادركت اين السرقة) و لكن حتى لا تتهم بعدم الفهم و تذوق الشعر[/quote]


يعني لو ادعيت انني امير الشعراء و كتبت بيت شعر مثلا:
انا الكريم و اله الشعر...... و زرنيخ الاعداء و حنق الغيور

لن يرتفع و لا صوت واحد ليقول لي: يا سارق او ليس هذا ما قاله المتنبي:

أنا ترب الندى ورب القوافي ...... وسمام العدى وغيظ الحسود .!!!! صدفة و تشابه افكار.

Arrayرجاء يا سيد لكي تجثو ان تحترم عقول من تخاطبهم و ان تقنعنا بالمنطق و ليس بالصوت العال.[/quote]

لانني احترم عقول الاخرين يا صديقي اكتب بالمقارنة و اضع رقم الاية و اطلب من "ذوي العقول" ان يعملوها في المقارنة ليس الا. و مرة اخرى اقول :لكم الحكم فيما اقول.
Array
الاية القرانية تتحدث عن قرية معروفة لتقديمه اسم الاشارة ( ادخلوا هذه القرية)[/quote]

معروفة لمن؟ لله؟ نعم فهو يعرف كل شئ. لقوم موسى؟ ما ادرانا؟ حتى وان كان يقول"هذه". ا و لم يقل "ذلك الكتاب لا ريب فيه" و قلتم ان : قال ابن جريج قال ابن عباس ذلك الكتاب أي هذا الكتاب!!!!! لماذا لم يذكرها علانية حتى نفهمها نحن؟ اه.. لم يخطر على بال موسى او الله ان هناك من سياتي و قرا ما قالوه من بعد بضعة الاف من السنين. ام انها عادة القران في الغموض ليلقي بنا الى احضان المفسرين الذين يعمدون الى التلفيق و الترقيع و فنون الصنعة.فقد حاولوا رتق الفتوق و اصلاح العيوب. و اغرقوا ما في القران من سقطات و عثرات و تفكك و تخبط و تشويش في بحر من التأويلات و التلفيقات و التخريجات ما زاد" العمي" عما و "الصم" صمما و " البكم" بكما. و ما تعسر او تعذر عليهم فهمه فوضوا امره الى الله" الله اعلم" فالله اعلم بمراده و فوق كل ذي علم عليم. و هذا ما يفعله في ايامنا هذه " ائمة العلم "و اعجازه و اترك الحكم للقارئ عما سيأتي.

المسألة الثالثة

و التي نقدمها للمتشدقين بالاعجاز العلمي .

اذ من خلال قرائتي لما هلل له المسلمون على انه(وهم) الاعجاز العلمي للاية التالية, خطر لي ان نفس الكلام ورد ايضا في الكتاب المقدس, و اتضحت" السرقة" الادبية بعد المقارنة التي ذهب بها ما ذهب "ائمة" الاعجاز العلمي كما ذهب بنا اليهم الزميل الصفي بالتحدث عن " العقل" و اكتشافه و علاقته " بصم عمي بكم لا يفقهون" ( و لا اخفيك يا عزيزي الصفي ان ابتسامة ارتسمت عندما قرأت ذلك ).

نقارن ما جمعه المسلمون للاعجاز العلمي عن ملوحة و عذوبة المياه:

{مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ* بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ} [الرحمن: 19-22].

وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَّحْجُورًا ﴿53﴾.

فقال بعضهم لدعم تفسير علمي حديث:
"ونشير إلى أنه لم يتيسر للمفسرين الإحاطة بتفاصيل الأسرار التي قررتها الآيات لأنها كانت غائبة عن مشاهدتهم، ومن هنا يفهم تعدد أقوالهم في تفسير لفظ "مرج" ولفظ "البرزخ" ولفظ "حجراً محجوراً" وذلك بسبب نقص العلم البشري طيلة القرون الماضية." ......يا سلام, يا عيني..

طبعا المفسرون لم يفهموا و ذلك ل "نقص العلم البشري طيلة القرون الماضية". ملعوبة يا عم.)))))))

و خلصوا الى القول:
"وهنا يقف عقل الإنسان متعجباً أمام بيان الإعجاز القرآني وأمام هذا النظام البديع الذي جعله الله تعالى لحفظ الكتل المائية الملتقية من أن يفسد بعضها خصائص البعض الآخر".
( من اراد ان يراجع البحث الوهمي, عفوا, العلمي فليستدع السيد "غوغل" و هو سيعلمه).

نقارن مع الكتاب المقدس الان و نرى ما يقوله الرسول يعقوب في تعليمه عن حياة البركة التي يجب ان نعيشها و عن لجم اللسان.ومتى أخرج كلمات لعنة يكون مثل تينة أخرجت زيتوناً أى ثمرة مخالفة لما خلقت لتعطيه. المقصود أيضاً أن التينة التى تعودت أن تعطى تيناً لا يمكن أن تأتى يوم وتعطى زيتوناً، هكذا من تعود لسانه أن يلعن، لا يمكنه أن يبارك الله ولا الناس، بل لن يتمكن من الصلاة أصلاً:

واما اللسان فلا يستطيع احد من الناس ان يذلله.هو شر لا يضبط مملوء سمّا مميتا. 9 به نبارك الله الآب وبه نلعن الناس الذين قد تكوّنوا على شبه الله. 10 من الفم الواحد تخرج بركة ولعنة.لا يصلح يا اخوتي ان تكون هذه الامور هكذا. 11 ألعل ينبوعا ينبع من نفس عين واحدة العذب والمر. 12 هل تقدر يا اخوتي تينة ان تصنع زيتونا او كرمة تينا.ولا كذلك ينبوع يصنع ماء مالحا وعذبا

فمحمد سمع ما سمع من رسالة يعقوب و نقلها بلغة نثرية شعرية في القران دون فهم لمحتواها" الروحي" و تلقفتها ايدي المفسرين" الجهلاء" لتحاول تفسير ما لا تفهم و من بعدها جاء " العقلاء" ليصلحوا حال " الجهلاء" فخرجت لنا "مسرحية كوميدية اسمها" الاعجاز العلمي".

لن احاول شرح النصوص و مقابلة ما تقوله النصوص هنا و هناك, بل ساترك فكر القارئ ليقول ما يشاء.

يتبع...







09-16-2007, 11:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس - بواسطة لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 09-16-2007, 11:07 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,009 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,122 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 4,934 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 22,601 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 931 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS