{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
عزيزي المؤمن: مصيرك النار
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #20
عزيزي المؤمن: مصيرك النار
Array
أنت مثل الشخص الذي اشترى تذكرة اليانصيب، و حين ربح الجائزة الكبرى، قال لنفسه، "ما هو احتمال اني ربحت الجائزة؟ انا اشتريت تذكرة عليها رقم من بين عشرة ملايين رقم محتمل. الاحتمال ضئيل، اذن فلا بد أن هناك شخص وراء هذا الربح، و هو ارادني ان اربح، و هو اختار الرقم الرابح من أجلي فقط." يا عزيزي من كثرة الارقام، و من كثرة المشترين للتذاكر، ربح احدهم. هذا كل ما في الامر.
[/quote]

هل يمكن ان يربح احدهم الجائزه دون إرادته ؟

هل يمكن ان تتم المسابقه دون تدخل إراده تقوم بإختيار الرقم ؟ مع العلم ان تلك الاراده يمكن ان تكون حاسب ألى تم برجمته على الإختيار العشوائى و تلك البرمجه تمت بواسطة انسان له إراده

هل كل ما تطرحه عن اليانصيب يتم دون تدخل إراده إنسانيه تقصد ما تفعل و تتعمده بدأ من منظم المسابقه مرورا بالموزعين و المشترين و القائم بعملية السحب ؟

إن المثل الذى تطرحه من فرض نظرية الاحتمال العشوائى فى توين الكون نفس المثال عباره عن نظام تكون تبعا لاراده واعيه ذات اراده

بل و حتى عملية اختيار الرقم نفسها إن أردت الحقيقه تترتب على احداث تسبقها و لكن يتم تجاهل تلك الاحداث لفرض مفهوم الاحتمال

لو فرضنا ان سحب الارقام يتم بواسطة شخص يدخل يده فى حاويه صغيره او صندوق به اوراه تماثل الارقام المشتركه

و تراه يحرك يده ثم يختار ورقه تحوى الرقم

حتى هذا الاختيار ليس به عشوائيه بل تجاهل لتفاصيل لان هذا الشخص تعمد الامساك بورقه معينه و الدليل قيامه بقبض يده عليها ثم رفعها

و مكان هذه الورقه وصل ليده فى تلك اللحظه تبعا لمكان وضعهعا الاصل و عدد المرات التى يقوم بتحريك الورق بها قبل الاختيار

عندما تقوم بمتابعة تلك التفاصيل بدقه ستصل ان مفهوم الاختيار العشوائى منعدم اصلا بل هو اختيار تم باراده و كل ما فيه هو الجهل بالرقم الموجود فى الورقه

يمكنك تجاهل الكلام الاخير و لكن الخلاصه هى ان نظام اليناصيب الذى تعتبره عشوائيا هو نظام لا يتكامل و لا نشأ دون اراده عاقله بل و لا يستغنى فى جميع خطواته عن الاراده الانسانيه بدا من تنظيم العمليه مرار بالشراء و حتى إعلان الرابح كلها عمليات تتم باراده و نظام ووعى من الجميع

و حتى عملية اختيار الفازه تتم بارادة الساحب الذى قرر بارادته ان يتجاهل معرفة الرقم الذى تحتويه الاوراق و قرر اختيار الورق التى تدخل يده فى توقيت ما يعنى الاراده موجوده من البدايه و حتى النهايه

Array
الان السؤال هو: ما هو سبب وجود الكون؟ كم من الاكوان لاحظنا و درسنا؟ الذي يسمع كلامك يظن انك قد درست العشرات من الاكوان، و جئت لتقول، "كل الاكوان التي درستها اوجدتها قوى عقلية، و هذا الكون مشابه لها، لذلك استنتج ان هذا الكون اوجدته قوة عقلية هي اللـه."
[/quote]

يا زميل نحن نحكم بما بين ايدينا من معلومات و نتائج و ليس عن طريق فرضيات خالية الدليل و يتم عليها بناء نتائج لا نعلم صحتها ثم تثوم بتثبيت الفرضيه و النتيجه و تقيس عليها الوضع الحالى

بل ندرس الكون بحالته الراهنه و طبقا للمعلومات المتوفره عنه

و ما بين ايدينا من معلومات يقول ان احتمال تولد نظام من العشوائيه لا يتم ابدا بدون اراده يعنى احتمال صفر مهما تعددت مرات الاحتمال و زادت و مهما طالت مدة التجربه يظل الاحتمال صفر

يعنى لا تستطيع القول ان احتمال تكون الكون الحالى هو واحد على عشره مرفوعه للاس مليون مليون مليون ثم تقول و بعد مرور مليارات السنوات و حدوث عمليات عشوائيه كثيره جدا تكون الكون بصورته الحاليه

الكلام السابق هزل بحت

و لا يمكن ان يحدث ابدا و لم يحدث ابدا و لا يوجد دليل على صحته ابدا

هل تستطيع ان تخبرنى عن احتمال ظهور موبايل نوكيا N73 فى صحراء جوبى منذ اربعين سنه ؟ فها هو موبايل نوكيا نظام و موجود الان فقل لى عن احتمال ظهوره منذ مائتى سنة فى قلب صحراء جوبى ؟

Array
لا يوجد لدينا سبيل لمعرفة اي شيء خارج هذا الكون يا عزيزي. بهذه الحقيقة عليك ان تعترف. و مهما تكن لك من تخمينات حول القوى الخارجة عنه (ان وُجدت)، فهي مجرد تخمينات لا قيمة عملية لها في حياتنا.
[/quote]

1- لا سبيل لمعرفة مواصافت ما هو خارج الكون فى اطار معلومات متوفره لدينا بطريقه مباشره هذا صحيح و منطقى جدا لاننا مهما حاولنا فحيز حياتنا لا يخرج عن هذا الكون و بدون هذا الكون فلا معنى للحياه و ان ساتمرت الحياه فى كون اخر فلا يمكن اعتباره منفصل عن الحالى و لكن امتدادا لما نحن فيه و عليه تنتفى اصلا عباره كون اخر او اكوان اخرى

2- التخمينات توجد عندما تتعدد الحلول او المبررات و لا يمكن الحسم بينها و لكن فى وضعنا الحالى نحن بين حاله من اثنين اما وجود خالق للكون او عدم وجود فلا توجد تخمينات و لا يحزنون

3- اما عن قيمتها فى حياتنا العمليه فها موضوع قابل للنقاش

Array
انا لا استبعد بالضرورة التوصل الى دليل في المستقبل، و لكن اليوم لا يوجد دليل.
[/quote]

هذا ما نتناقش فيه و لم ينتهى النقاش بخصوصه

Array
اما الكلام عن ان الكون منسق مثل الساعة فهو رؤية شخصية فقط، حسب رأيي. الكون أيضا مليء بالفوضى و الدمار و الخراب، و حتى على كوكب الارض: الكوارث الطبيعية تحدث كل الوقت و يروح ضحيتها اعداد من الابرياء لا عد لها. و انت تصر ان هذا "جزء من النظام"؟ انا اعتقد ان هذا منطق عنزة و لو طارت. الواقع هو ان هذه المشاكل هي مشاكل حقيقية تواجه فرضية ان الكون "نظام مثل الساعة". و برأيي من مستلزمات الامانة الفكرية ان نعترف بهذه الصعوبات التي تواجه تلك النظرة للامور.
[/quote]

كى اثبت لك ان النظام مستمر بالرغم من الكواث الطبيعيه انه فى ظل تلك الكوارث التى تعيب بها النظام زاد عدد البشر من اثنين الى مليارات و هم فى ازدياد

و ما تعده كوارث لا تزيد فى أسوأ أوصافها عن احد مسببات الموت المتعدده فهناك من يموت حرقا بسبب بركان او يموت دفنا بسبب زلزال او من يموت على سريره بطريقه تسمى طبيعيه

و ما تعده كوارث مثل البركان لا تعده الفيزياء كارثه بل تنفيثا للضغط من باطن الارض يعنى من لوازم النظام تنفيث الضغط شئ اساسى

و بالنسبه للبشر الذين يعتبر البركان بالنسبه لهم كارثه يعد بالنسبه لاخرين مصدرا للرزق و العيش و هم الذين يختارون السكنى بجوار البراكين املين الا تثور و عند ثورتها يقولون كارثه مع لها يد فى الحصول على التربه الاكثر خصوبه على وجه الارض


10-02-2007, 01:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 09-29-2007, 06:40 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ADAM - 09-29-2007, 09:10 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 09-29-2007, 11:04 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 09-29-2007, 08:50 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 09-29-2007, 08:53 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة abdeen - 09-30-2007, 01:26 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة طنطاوي - 09-30-2007, 02:07 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 09-30-2007, 03:10 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 09-30-2007, 04:46 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-01-2007, 07:31 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 10-01-2007, 02:25 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 10-01-2007, 02:36 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة وضاح رؤى - 10-01-2007, 03:47 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة abdeen - 10-02-2007, 12:44 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة الزعيم رقم صفر - 10-02-2007, 01:15 AM
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-02-2007, 05:58 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة بهاء - 10-02-2007, 05:35 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-03-2007, 12:21 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-03-2007, 12:49 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 10-03-2007, 04:28 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-03-2007, 05:53 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-03-2007, 11:31 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة abdeen - 10-04-2007, 01:06 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-04-2007, 01:44 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة abdeen - 10-04-2007, 08:46 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-04-2007, 12:23 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 10-04-2007, 12:28 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة Logikal - 10-04-2007, 12:35 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-06-2007, 05:11 AM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة abdeen - 10-06-2007, 07:26 PM,
عزيزي المؤمن: مصيرك النار - بواسطة ATmaCA - 10-07-2007, 02:04 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عزيزي المؤمن: القول بالسببية يقتضي القول بالجبرية read 16 4,044 05-08-2011, 05:42 PM
آخر رد: الــورّاق
  الدين .. بين المؤمن والملحد .. الــورّاق 15 4,132 05-03-2011, 01:32 PM
آخر رد: Descartes
  صديقي المؤمن بنظرية دارون هل تستطيع الاجابة على هذا السؤال Sinoatrial Node 47 15,725 10-21-2010, 02:20 PM
آخر رد: عابرون في كلام عابر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS