{myadvertisements[zone_1]}
جزء في رد النقد
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #6
جزء في رد النقد
اهلا بك مجددا ( انا مسلم )

تكالبت على الاتهامات منك و من غيرك فلذلك احسب ان رسالتى قد وصلت كاملة

و خلال رد ( انا مسلم ) لم يكتب سببا واحدا يدعو ( غير مقدمي المرأة ) الي الخروج من المكان !

فإن كان لا يوجد سبب ....


عموما لنتابع سويا اجابات الزميل

سألته عن معنى قول الكاتب ( القديس يوحنا ) عندما قال ( الفريسيين )
فقال الزميل

Arrayبل قصد من كانوا بالمكان[/quote]

فهكذا استخدم ( الفريسيين ) تعبيرا عن ( فريسيي المكان ) باعتراف الزميل

سألته عمن خرجوا فقال

Arrayجميع الفريسيين وهذا يظهر في (( و اما هم فلما سمعوا و كانت ضمائرهم تبكتهم ))[/quote]

و هذا يعود بنا الي مربع رقم ( صفر )
ان ما كان ( جميع الفريسيين ) قد قدموا المرأة , بل فقط جماعة من الفريسيين
فماذا يدعو ( باقى الفريسيين ) الي مرحلة ( الم الضمير ) ؟


جميل الي الان
لذلك عندما ننظر قول الزميل التالي

Arrayالنص لم يقل ظهر النص يصرح بخروجهم واحدا واحدا فكيف ظهروا اصلاً مره أخري !![/quote]

قياسا على اجابة السؤال الاول فان الذي خرجوا ايضا ليسوا فريسي العالم اجمع
بل من خرجوا هم ( فريسو الموقف )

هذه هي اجابة السؤال الثاني
هؤلاء هم من ( انقلب عليهم سحرهم )

و يبقى سؤال الزميل
( كيف ظهروا مرة اخرى ؟)

فلم يبق الا ان نقول انهم لم يظهروا مرة اخرى بل من ظهروا هم ( فريسيون جدد )
غير المنصرفين


بمثل هذا نعالج قول الزميل

Arrayويشهد لذلك التصريح بعدها مباشرة (( و بقي يسوع وحده و المراة واقفة في الوسط ))
فأين كان باقي الشعب إذا كان يسوع قد صار وحده مع المرأه وعندما رفع عينه لم يري أحد غيرها أمامه ؟؟[/quote]

لعلنا ننظر الي تركيب العبارة

بقى يسوع وحده
و المرأة واقفة في الوسط


هل بقى وحده ؟
بالطبع لا لان المرأة موجودة
( هل تصور الزملاء ان هيكل سليمان باتساعه خلا من كل الناس لمجرد ان المسيح قد احرج بعض الكتبة و الفريسيين ؟)

فهذا التفرد تفرد من اي جهة ؟
طالما انه ليس تفردا مطلقا , فهو تفرد من جهة الموقف

و تفسيره
( بقى يسوع وحده في محل الحكم على هذه المرأة التى تقف معه )

و كل هذا قياسا على اجابة الزميل نفسه
سألته ( ما معنى الفريسيين ؟)
فقال ( فريسيو المكان )

فيلزم ان الفريسيين الذين خرجوا هم ( فريسيو الموقف )
و ان توحده كان مقارنة ب ( شركاء الموقف )


اما ان يعقل الزميل حصر الفريسيين ( الاولى ) على ( فريسيي المكان ) , و يطالب بشمولية الفريسيين ( الثانية ) تحقيقا لرغباته
فهذا خلل اظهره للعيان


يقول الزميل

Arrayومن هم ياتري الذين غير الشيوخ ... ؟؟ [/quote]
اقول ( الشباب )
اقول ( الاتباع ) و ليس القادة ايضا ممن اشتركوا في الموقف

موقف تقديم المرأة
و ليس كل شباب العالم !


و يفترض الزميل جدلا

Arrayحتي لو سلمنا بفرضك فالأخرين تعود علي باقي الفريسيين [/quote]
و هذا لا دليل عليه
الاخرين هم ( غير الشيوخ ) لانه كتب (من الشيوخ إلي الأخرين )
فكانت الاخرين وصف لغير الشيوخ لا اكثر


اما قول الزميل بخصوص اختيارى لمناقشة اول جزء من رده

Arrayوهذا لأنه لم يرد علي الوجه الثاني والثالث والرابع من مداخلتي السابقة
والتي تثبت كلها ضعف سياق قصه المرأة الزانية[/quote]

فهذا لا املك التعليق عليه
فقط اظهاره


أترك فرصة للتعقيب قبل ان انتهى الي الوجوه التالية

تحياتي











10-02-2007, 12:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 09-27-2007, 11:24 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 09-28-2007, 01:20 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة أنا مسلم - 09-28-2007, 10:28 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 09-28-2007, 11:39 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة أنا مسلم - 10-01-2007, 10:39 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-02-2007, 12:15 PM
جزء في رد النقد - بواسطة Slave of Allah - 10-06-2007, 06:05 AM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 09:25 AM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 03:08 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة Slave of Allah - 10-06-2007, 06:44 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة Slave of Allah - 10-06-2007, 06:53 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 07:58 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 11:07 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 11:51 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  النقد العلمي للداروينية . اخر ما توصل له العلم في تفنيد تلك النظرية الخرافية mehdi dima 5 3,758 12-25-2010, 07:50 PM
آخر رد: سامي بحبك
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,113 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 11,385 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie
  سؤال الي المهتمين بعلم النقد النصي أنا مسلم 18 3,679 09-21-2008, 09:07 PM
آخر رد: أنا مسلم
  السالكين حسب النقد Fadie 1 888 09-13-2008, 04:48 AM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS