{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
إيمان نكاحي / إيمان انتفاعي / إيمان منامي / إيمان قهري / إيمان جنائي
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #2
إيمان نكاحي / إيمان انتفاعي / إيمان منامي / إيمان قهري / إيمان جنائي
تخيل يا عرفان:97:وانا لا أستهزء ولكن فقط سؤال برىء حضرتك اسمك الرمزى "عرفان" ام "قرفان" صفة تقصد ام الاثنان لان الاسم يمشى الاثنين

اتعرف عزيزى إرفان انا عندى الكتاب ولكنى لم اقرأه حتى الآن وقد فتحت شهيتى لقراءته ولكن من الممكن لو مفيش زعل ان تترك بعض البصمات لك على الموضوع حتى نعرف ماذا تريد فموضوع كالذى ذكرته يتوه الانسان فيه ولا يعرف يعلق على ايه ولا ايه موضوع كبييييييييييير

انت- او الكاتب معروف الرصافى - ببساطة لخصت تاريخ الأسلام من a إلى z وكان ممكن تختصر يعنى اربع ايمانات كل مرة او ثلاثه المهم انا تائه بالموضوع ولا اعرف من اين ابدأ ولكن :

أتفق معك ( اى مع الكاتب ) فى كثير من النقاط واختلف فى بعضها مثل :

1- كل العالم فتح بالسيف سواء من المسلمين او الرومانيين او اليونانيين وكل الحضارات والدول بنيت بهكذا اسلوب والدولة الاسلامية لم تشذ عن تلك القاعدة والحدود الدولية الحالية بمنظرها المضحك احيانا هى ما استقر علية الحال للآن عقب الحروب والصراعات منذ وجود الانسان على الارض وليست بالطبع حدودا جغرافية كلها سياسية والدليل هو وجود مسيحيين قدامى وكنائسهم قديمة ايضا ويهود بالدول العربية والاسلامية فى حين لا يوجد مسلمين فى اسبانيا بعد انتصار المسيحيين على المسلمين فيها وطردهم منها .

2- اصحاب النبى محمد كانوا كفارا ايضا واسلموا فلا يجب ان نقول انهم كانوا بمكة مستضعفين لذا لم يسلم احد لا هذا الكلام ليس دقيقا لان جميع الصحابة لم يكونوا مسلمين وحتى الرسول لم يكن مسلما قبل البعثة .. وبالفعل كلامك سليم فلم ينضم لهم فى
مكة اعداد تذكر اذا قورنت بالفترة المدنية ولكن الا ترجع ذلك عزيزى عرفان الكريم الى الخوف او الأسباب القبلية والتعذيب وهنا اذكرك بالعقلانية ولا نجعل حبنا وكرهنا يعمينا عن المنطق وقول الحقيقة .

3- أوافقك تماما فى ان أول من ينضم لأى تغيير هو المعذب والكاره للأوضاع المعيشية الحالية له واول من يعارض التغيير هو المستقر المتنعم بالنظام القائم ......... وهذه عزيزى عرفان تحسب للإسلام لا علية فنحن نفهم ان الاوضاع كانت سيئة وجاء الاسلام بأوضاع افضل ..

4- ونقطة ان ابابكر آمن به قبل البعثه فأقول لك عزيزى آمن بمااااااااااااااذا ؟ قبل البعثة بمعنى لم يكن نبى ولا رسالة ولا يحزنون

5-لا املك مخالفة الكاتب فى الإيمان العقلى لأبى بكر والإيمان التبعى لخديجة وزيد وعلى وتحليل دقيق جيد .كما اتفق معك فى الإيمان الإقناعي كإيمان عثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف والزبير بن العوام وسعد بن أبي وقاص وطلحة بن عبدالله التيمي ممن أسلموا بداية أبي بكر ومثله الاإيمان الحميوي كإيمان حمزة عم النبي وباقى الاصناف لى عليهم تعليق بسيط .

6- الإيمان البلهى لا اوافق عليه لا غضبا من اللفظ بل احتكاما الى العقل حيث انها كانت مسلمة قبل ان يدعو عليها الرسول فى حين جميع النماذج التى سيقت تحدثت عن بداية الأيمان واسبابه ويمكن لوصف الكاتب ان يكون سليما فى حالة ما كانت اسلمت بناء على قطع يدها او عدم قطعها ولكنها كانت بالفعل مسلمة قبل هذا ولا نعرف او لا اعرف انا سبب اسلامها ولانوع ايمانها .

7- اوافقك كثيرا على الايمان التقليدى وهو ما عليه عموم وغالبية المسلمين اليوم .

لك كل الشكر عرفان ( مضبوط ) وعلى افكارك المبتكره والمرة القادمة اريد رأيك انت واريد ان تكون الموضوع صغير شويه ولا تؤاخذنى بطلبى هذا فهذا مطمعى منك:97:
10-05-2007, 08:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
إيمان نكاحي / إيمان انتفاعي / إيمان منامي / إيمان قهري / إيمان جنائي - بواسطة بنى آدم - 10-05-2007, 08:47 PM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS