{myadvertisements[zone_1]}
جزء في رد النقد
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #13
جزء في رد النقد
Array
لا أعرف لماذا دائما الزميل ضعيف الحجه في ذاته حتي يحتاج إلي ضرب المتشابهه في إيمان الأخرين !!


.....


الوجه الرابع:
إختلاف صيغه القصه عن صيغه كتابات يوحنا [/quote]


بخصوص الوجه الرابع كما عرضه الزميل
و لو سمينا وجه ما بالمتشابهات , فلا اجد اقرب من هذا الوجه

و من اشهر الامثلة كتاب ( المضنون به على غير اهله )
يقول من ينكر نسبته للغزالي

7 - لغة الكتاب ركيكة جداً ولاشبه بينها وبين لغة الإمام الغزالي، وكذلك مصطلحاته ليست مصطلحات الغزالي مثال على ذلك في ص 98 "الإنسان التولدي" و "الإنسان التوالدي" والإمام لم يستخدم هذه المصطلحات في كتبه

http://www.ghazali.org/articles/not-ghazali.htm


بينما يقول ابن تيمية
أما المضنون به على غير أهله فقد كان طائفة أخرى من العلماء يكذبون ثبوته عنه وأما أهل الخبرة به وبحاله فيعلمون أن هذا كله كلامه لعلمهم بمواد كلامه ومشابهة بعضه بعضا ولكن كان هو وأمثاله كما قدمت مضطربين لا يثبتون على قول ثابت

مجموع الفتاوى 4 \ 65

هذه هي طرق العلماء و له في ذلك حكمة
فإن اختار علماء موافقة الاسلوب او اختلافه , فهذا استقراء له احتمالاته
و ماذا ان كتب كاتب قصة ما بشكل مخالف لما اعتاده ؟


و قامت محاولات العلماء للربط بين اسلوب القصة و اسلوب القديس ( لوقا )
و لم يفت العالم ( ويلاند ) وريث مدرسة ( ميتزجر ) ان يعلق علي هذا الدليل
و مما كتبه

evpV auvtofw,rw| ("in the very act", only Jo 8:4 in the Greek Bible),

avnama,rthtoj (only Jo 8:7 in the NT),
katelei,fqh (only Jo 8:9 in the NT),


و اضاف
On the other hand there are also some un-Lukan phrases, e.g.:
pa/j o` lao.j h;rceto pro.j auvto,n

فهذه كلها مقارنة للكلمات المستخدمة
فإن عرفنا ان الانجيليين ليسوا ( غزيري الانتاج الادبي )

فان تكرار كلمة مرة او ثلاث مرات لا يعني شيئا
فقول ( ويلاند )

evdi,dasken auvtou.j (2 times Mt, 3 times Mk),

فهل الفارق بين مرة واحدة و مرتين , هو الذي يحدد ان كان القديس ( يوحنا ) هو الكاتب ام غيره ؟


بالمقارنة مع الغزالي غزير الانتاج وجدنا هذا التناقض في استخدام مسألة ( الاسلوب )
فهل يعد دليل اسلوب الكاتب - خاصة ان كنا نفرق بين ورود الكلمة مرة او مرتين - دليل له ما يبرره في حالتنا هذه ؟


ان لم تكن هذه هي المتشابهات زميلنا ( انا مسلم ) , فماذا تكون ؟
10-06-2007, 11:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 09-27-2007, 11:24 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 09-28-2007, 01:20 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة أنا مسلم - 09-28-2007, 10:28 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 09-28-2007, 11:39 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة أنا مسلم - 10-01-2007, 10:39 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-02-2007, 12:15 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة Slave of Allah - 10-06-2007, 06:05 AM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 09:25 AM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 03:08 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة Slave of Allah - 10-06-2007, 06:44 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة Slave of Allah - 10-06-2007, 06:53 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 07:58 PM,
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 11:07 PM
جزء في رد النقد - بواسطة fancyhoney - 10-06-2007, 11:51 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  النقد العلمي للداروينية . اخر ما توصل له العلم في تفنيد تلك النظرية الخرافية mehdi dima 5 3,758 12-25-2010, 07:50 PM
آخر رد: سامي بحبك
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,113 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 11,385 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie
  سؤال الي المهتمين بعلم النقد النصي أنا مسلم 18 3,679 09-21-2008, 09:07 PM
آخر رد: أنا مسلم
  السالكين حسب النقد Fadie 1 888 09-13-2008, 04:48 AM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS