{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
استنســــــــــاخ إلــــــــــه
ADAM مبتعد
الله ... الوطن ... بسنت
****

المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #7
استنســــــــــاخ إلــــــــــه
Array
-المجال الاول للصفات لا يمكن ادراكه ووصفة باي حال ولا حتى تخيلة اي تنزية الاله عن كل مشابة "دنيوي" او انساني بمعنى اخر" حسي" يخص عالم الانسان.الاتزاما بالاية "ليس كمثلة شيء"
-المجال الثاني للصفات هي الصفات المذكورة بالقران وكيفية التعامل معها فالله في القران يحب ويكره و يمكر ويبطش ويستوي ويأتي .... وهنا تكمن عبقرية هؤلاء وهو اكتشافهم لبنية الغة البشرية , وانها لغه تخص الانسان وحده وتتطور معه وتتفاعل مع محيطة ... ومن هنا فان الفاظ اللغة لا يمكن ان تنطبق بشكل حرفي على الله والا كان الله ذو طبيعه بشرية ... لان الله خلق هذه الالفاظ كما خلق الانسان.
[/quote]


الزميل مالك (f)

المعتزله بالفعل قد ذهبوا الي ان الصفات نوعين , ايجابيه وسلبيه
السلبيه ( او الصفات الخبريه ) مثلما ذكرت كالضحك والحزن والغضب وما الي ذلك وفي ذلك هم قد أولوها علي نحو ما يتسق مع تنزيههم المطلق لله

وكان ذلك عن طريق رد المتشابه في الايات الي المحكم , والمحكم هو ( ما وافق اعتقادهم في التنزيه المطلق لله عن صفات المخلوقات )

اما النوع الاخر فهو كما ذكرت Array المجال الاول للصفات لا يمكن ادراكه ووصفة باي حال ولا حتى تخيلة [/quote]
واضيف انا ان هذا يشمل بعض الصفات الايجابيه مثلل وصف الله بالصمديه والوحدانيه والقدم

وفي هذه الحاله في ان وصف الله لا يعتمد علي المنطق البشري , اي ان المنطق هنا تم تعطيله في حين اني - اصريت - في كل افتراضاتي انها صحيحه منطقيا , اما ما دون ذلك فهو امر اخر ليس لي شأن به


واشكرك يا زميل مالك علي مشاركتك
:97:
10-07-2007, 10:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
استنســــــــــاخ إلــــــــــه - بواسطة ADAM - 10-07-2007, 10:26 PM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS