{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مجتمعات تكفير / مجتمعات تفكير
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #2
مجتمعات تكفير / مجتمعات تفكير
مقالة رائعة عرفان وجهد مشكور وتقصى تاريخى دقيق بالفعل وطالما كانت مقالتك كذلك منذ عرفت هذا النادى .
وبالفعل هناك :
" فوضى التكفير "

ويمكنك ان تضيف فتوى ابن باز القائلة بتكفير من يقول بدوران الشمس . وعشرات الأمثلة الأخرى .. للأسف .
وكنت أود عرفان لو تحدثنا كثيرا عن مجتمعات التفكير وبتوسع أكثر حتى نستنشق الحرية فى السطور على الأقل .
Arrayومما ورد في حيثيات الحكم: "الشيخ علي لا يمنع أن يصادم صريح آيات الكتاب العزيز فضلا عن صريح الأحاديث المعروفة ولا يمنع أن ينكر معلوما من الدين بالضرورة"، وهذه المآخذ يترتب عليها كفره.
[/quote]
كلام مؤلم وانا قرأت الكتاب واليوم اسمع الكثيرين يبشرون بأفكاره صراحة دون اى مساءلة اما هو فحدث له ما تفضلت بذكره حتى تراجع فى اخريات حياته فى رسالة عما قاله بالكتاب إما عن قناعة واما عن ضغوط .
والجملة بالأحمر هى صناعة فقهية لا علاقة لها بالدين ولا بالقرآن إطلاقا وهذه الجملة كانت كالخطاف تقتنص كل من رفع رأسه وكل من خفض رأسه بل وكل معارض سياسى ... والمعلوم بالدين بالضرورة شىء هلامى يختلف من شخص لأخر فهناك شخص سينكر حد الرجم ( وهو بالتأكيد عند جميع الفقهاء معلوم من الدين بالضرورة رغم انه لم يرد بالقرآن وكذلك حد الردة ) فنحن سنختلف فى حد الردة وفى حد الرجم بل وفى حد الخمر وفى الكثير الكثير الذى تناولته مئات الآلاف من أيادى العلماء والفقهاء الراغبين والراهبين والمخلصين والغير مخلصين .. المهم هناك حوار حول قضايا كثيره فهل تلك القضايا معلومة من الدين بالضرورة ............. بالتأكيد لا وإلا لكان عمر بن الخطاب هو اول من كان يجب ان يكفر .. حاشاه

Arrayوبعد ذلك نشر طه حسين كتابه "في الشعر الجاهلي" (1926) فتعرض بدوره للتكفير وسحب الكتاب من الأسواق ثم صدر في طبعة معدلة بعنوان "في الأدب الجاهلي". [/quote]
قرأته ووجدت فيه نفس ما وجدت فى كتاب على عبد الرازق وهو ايضا تراجع وحذف الباب المشكلة فى الطبعة الثانية

Arrayينبغي أن يصبح تعاطي التكفير ممنوعا بقوّة القانون الذي تتمثل وظيفته الأولى في حماية الأفراد في نفوسهم وممتلكاتهم. والمخالف ينبغي أن يعامل معاملة القتلة والإرهابيين. [/quote]

أتفق معك عرفان وقد قرأت لأحد الإسلاميين انه لو وجد شخص كفر بالفعل فلا نقول عنه كفر لأن التكفير لا ينسحب على العين ( الشخص ) ولكن على الفعل فنقول مثلا فعل فعل كفر وفقط اما الأشخاص فلا ..

المهم عرفان منطقتنا ليس فيها تسامح بغض النظر عن الصواب والخطأ وبغض النظر عن الحق والباطل وبغض النظر عن قناعاتنا كلها ليس هناك من تسامح بين الديانات وانت عرفان رصدت نقطة عدم التسامح داخل الدين الواحد بل ووضعت يدك على مناسبات عديدة فى استعمال سلاح التكفير ..... وللعلم فالرسول الكريم لم يكفر شخصا أبدا وصاحب المنافقين والذين كانوا اسوأ من الكفار وكفن أحدهم فى ردائه الخاص .. وها نحن المسلمون نقتل من يشهد بالوحدانية رغم قوله لنا " انا مسلم " .. والموضوع يطول ولا اريد الاستئثار بالحوار ففيه مناحى فقهيه متعدده
وللجميع التحية:97:
10-21-2007, 09:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
مجتمعات تكفير / مجتمعات تفكير - بواسطة arfan - 10-21-2007, 08:08 PM,
مجتمعات تكفير / مجتمعات تفكير - بواسطة بنى آدم - 10-21-2007, 09:53 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مجتمعات البروج المشيده عاشق الكلمه 6 1,784 06-21-2010, 08:43 PM
آخر رد: الحوت الأبيض
  29 عالما من 7 دول يستنكرون تكفير مرجع شيعي كويتي للقرضاوي ابن نجد 40 7,832 12-06-2008, 01:08 PM
آخر رد: fares
  تكفير شاعر أردني وتوقيفه في سجن "جويدة" بسام الخوري 10 1,997 10-23-2008, 11:24 PM
آخر رد: بردوعي
  تكفير .. تخوين .. و أمراض أخرى . بهجت 81 14,552 08-04-2008, 04:40 PM
آخر رد: caveman
  القشور واللباب في تفكير المخنثين الفكريين – إعدام صدام مثلا عمار بن ياسر 27 5,101 01-24-2007, 12:02 AM
آخر رد: عمار بن ياسر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS