{myadvertisements[zone_1]}
المسيح رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه /صيرنا التثليث تربيعاً
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #5
المسيح رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه /صيرنا التثليث تربيعاً
Array
المسيحيون ادعوا بان الله ولد المسيح.
اذا هم اليوم يقولون بان المقصودة بالبنوة غير الولادة فهذا كلام جديد و القران الكريم كان يرد على النصارى في وقته.

لتعرف ما المقصود افتح نسخة الملك جيمس من الكتاب المقدس و اقرا :

For God so loved the world, that he gave his only begotten Son, that whosoever believeth in him should not perish, but have everlasting life.

John 3 : 16

و يمكنك ان تفتح القاموس لتعرف أن :begotten معناها الحرفي : مُنجَب

فالبنوة المقصودة هي بنوة انجاب و ولادة.

و لا اخالك لا تعرف الكلمة الاغريقية monogenh كما وردت في الاصل اليوناني.

فهل وضح لك عن اي شئ كان يعترض القران الكريم؟
[/quote]


http://patristiccenter.org/ShowArticle.asp...mp;Article=S004

الخلق والولادة : أمام إنكار الهراطقة أن ولادة الابن من الآب هى ولادة حقيقية من جوهر الآب وقولهم أن معنى أن الله وَلَدَ هو أن خَلَقَ، يؤكد القديس كيرلس أن هناك فارق كبير جدًا بين الخلق والولادة ويستند على الكتب المقدسة التى تُسمى الابن، "الوحيد الجنس" (مونوجنيس) أى وحيد ليس له أخوة، وأنه "فى حضن الآب" (يو18:1) وهذا معناه أن الولادة حقيقية تمامًا وأنه ليس مخلوقًا. وأيضًا يقول الرسول عن الابن " الذى وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته.. " (عب3:1ـ5). وينبغى ألاّ نخلط بين حالتنا البشرية وحالة الابن بالطبيعة، فنحن خُلقنا ؛ أما هو فمولود من جوهر الآب أما نحن فقد نلنا نعمة من رحمته جعلتنا أبناء بالتبنى.

الولادة والتغيّر : يرفض القديس كيرلس تصورات الهراطقة أن الله يصيبه تغيّر بولادته للابن مثلما يحدث للبشر بالولادة كالتجزئة أو انفصال جزء منهم. ويقول : يجب أن نقبل بالإيمان أن الله هو الآب وأنه وَلَدَ، ولنترك كيفية ذلك فهى فوق قدرتنا، لأن كيفية الولادة الإلهية هى فوق كل عقل، وليس فيها أى ألم أو تجزئة من أى نوع لأن الله لا يخضع للضرورات التى يخضع لها البشر مثل تحمل الألم والولادة فى الزمن، فالله لا يعتريه تغيّر ولا ظل دوران. الله لم يلد فى الزمن، وهو بلا بداية ولا نهاية، ولا زمنى؛ فهو كائن والذى وُلِدَ منه هو أيضًا كائن فيه ومعه، وهو من جوهره، ولذلك فالآب ليس سابقًا على الابن فى الوجود، فالله لم يصر أبًا فى الزمن (مثل الآباء الجسديين). فالابن مولود منه أزليًا بالطبيعة. وولادة الابن هذه لا تجعله أصغر منه زمنيًا، ولا يمكن أن يكون الابن أقل فى المجد عن الذى وَلَده. ويعطى مثالاً من طبيعة الشمس والشعاع الذى يخرج منها، وخروج الشعاع من الشمس وهو كائن فيها رغم إشعاعه .. ومن العبث أن نتصور أن الشمس أقدم من الشعاع، فبدون الشعاع لا تكون الشمس موجوده.

هل الولادة الإلهية إرادية ؟ هذا السؤال الذى يثيره الهراطقة يرفضه القديس كيرلس تمامًا. فالابن كائن دائمًا فى الآب الأزلى، والآب لم يكن أبدًا أبًا للابن رغمًا عنه، ففى الابن توجد كل إرادة الآب، والآب هو أب بالجوهر ولم يصر أبًا نتيجة لنشاط فى إرادته ـ مستحيل أن يكون الله قد صار أبًا نتيجة فعل إرادى. الله والد بالطبيعة والجوهر وما هو طبيعى فى الكائن لا يكون غير إرادى لأن طبيعته وإرادته متلازمتان .

11-15-2007, 05:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
المسيح رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه /صيرنا التثليث تربيعاً - بواسطة Abanoob - 11-15-2007, 05:20 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 25,528 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,630 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  رسول الاسلام والغضب coptic eagle 22 5,154 03-16-2012, 05:18 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ما معنى قول المسيحي للمسلم إن المسيح ابن الله؟ إبراهيم 0 1,216 03-13-2012, 08:11 PM
آخر رد: إبراهيم
  مريم نورعن دون قصد تلمح أن مصير سوريا متعلق ب11 مؤمن مصلح 3 1,222 03-09-2012, 08:11 PM
آخر رد: مؤمن مصلح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS