{myadvertisements[zone_1]}
رد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
Spartacus غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 38
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #10
رد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
قرأنا العنوان فاستبشرنا خيراً وقلنا قد خُلق أخيراً من يعتبر نفسه ندّاً للختيار. دخلنا، فتأكدنا من زيف استبشارنا!
إذ يمكن القول عن الختيار أنه لا ينطق عن الهوى لكونه لم يأت بمعجزاته القرآنية إلا بعد وعي تام للغته، نرى من ينتقده بلغة هزيلة وأسلوب أكثر هزلاً مما يدفع للاستشهاد بقوله تعالى: هزلت!

يمكن لنا أن نقبل شكوك من ألحد، أما هرطقات المؤمن وفهمه الخاطئ لآيات الله فنرفضه لأنه تخريب للدين.

يقول من يعبد الله:
Arrayواذا كانت المسالة اراء فى جلسات فانا فى رايى ان هذا اسخف موضوع قراءته و ملئ بالسطحية و التفاهة و هذا ليس افتراء و لا تقولا بل سنثبته بعون الله كحقيقة واضحة لا مواربة فيها من خلال تحليل ما كتبه الختيار[/quote]

واضح أن كاتب هذا الكلام خريج من يستشهد به من أعلام اللغة كالزمخشري والألوسي والثعالبي، فأول طرحه هشٌّ، ويدل على مستوى لغوي فاحش الفقر بما لا يسمح له بالاعتراض على ما كتبه الختيار لأن هذا الاعتراض يتطلب ما هو أكثر. من يدخل حرباً لغوية عليه أولاً ألا يخطئ في كتابة الهمزة، ويعرف استعمال علامات الترقيم على الأقل لفصل أفكاره.

يمكن لنا أن نركن لغته جانباًُ، ونرى طرحه الإيماني ومدى هشاشته هو الآخر:
يقول:
Arrayالسجود هنا بمعنى الانقياد و الخضوع لما يراد منهما
انقياد مساو لانقياد الساجدين من المكلفين طوعا لله عز وجل .[/quote]

نحن، سبارتاكوس، نقول:
السجود هو: الاستسلام، الانقياد، والخضوع، لكنه فعل عاقل له هدف.
السجود، بعد كل معانيه اللغوية الزمخشرية منها والمزخشرية، هو من طقوس العبادة، والعبادة فرض على العاقل. إنها لمناطحة فقهية لا تختلف عن فهلويات المجوسيين القول بعبادة الجماد للخالق. تسجد السفينة للرياح بحسب الزمخشري، ويسجد الشجر لله بحسب سيدنا eeww. كلف الله الخلق بالعبادة وهم مخيرون، يعبدون الله بقناعتهم ويسجدون بفعل إيمانهم وليس بدفع الريح لهم. يعبدون الله لقناعة فكرية بطاعة الخالق وليس اقتداء أعمى يضطر الخالق أن يوحي لهم به عن طريق سجود شجر أو نجوم.

ويقول:
Arrayهذا فهمك انت القاصر فرفع السماء ليس معناه ابدا انه من تحت لفوق بل معناه ببساطة انها خلقت مرفوعة اى ان الله سبحانه و تعالى اوجدها بقدرته مرفوعة بدون اعمدة .[/quote]
بحسب تحليل كهذا، يبدو أن الله هو أيضاً قاصر أن يقول: وخلقنا السماء مرفوعة، فاستعان بخبراء اللغة ومن بعدهم أعضاء نادي الفكر.

ويقول:
Arrayاى انه فى لحظة ما اذا اذن الله يختل توازن الكون و تسقط السماء اى ينكمش الكون كما تقول احدث النظريات العلمية و التى لا تتناقض ابدا مع القران الكريم .[/quote]
هذا كفر! أخلق الإنسان أفضل من خلق الله؟ يجهد الإنسان أن يحافظ على ما صنعه والاهتمام به وصيانته ويفخر بذلك. أما رب الكتب فله هوى في تخريب ما خلقه! هرطقات تثير الشك في نفس المؤمن، يدّعيها مدّع للعلم، وينقاد له سُذّج القوم.

تكلف الختيار تواضعاً باعتبار سورة الرحمن وحسب، لكن كتاباً يتضمن كل ذلك الكم الهائل من خرافات البشر لا يستحق هجوما ولا حتى أي دفاع.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-18-2007, 01:12 PM بواسطة Spartacus.)
11-18-2007, 01:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
رد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن - بواسطة Spartacus - 11-18-2007, 01:10 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بخصوص بعض نصوص سورة المائدة TERMINATOR3 16 3,752 01-08-2012, 08:14 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  حاجة في نفس يعقوب قضاها ...لطائف من سورة يوسف . جمال الحر 8 2,560 12-15-2011, 05:37 PM
آخر رد: جمال الحر
  الشروط العمرية المستوحاة من سورة التوبة 29 عوني عوني 6 2,366 08-26-2011, 07:14 PM
آخر رد: عوني عوني
  لحظة تأمل فى سورة الكافرون سمط الدرر 10 4,059 06-17-2011, 12:31 AM
آخر رد: يوسف فخر الدين
  الآيتان المزيفتان في آخر سورة براءة ( سورة التوبة ) الفكر الحر 11 6,902 05-22-2011, 04:36 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS