{myadvertisements[zone_1]}
المسيح رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه /صيرنا التثليث تربيعاً
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #104
المسيح رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه /صيرنا التثليث تربيعاً



Arrayو سيبقى فهمك سطحيا و قراءتك سطحية و تحليلك سطحيا و استنتاجاتك للكتاب المقدس كلها سطحية طالما انك تقراه كما تقرا كلية و دمنة و القران! لماذا؟ لانك ببساطة و نعيدها للمرة الالف لن تلمس الروح الموجودة في الاحرف و لن تستطيع ان تربط بين نصوصه.[/quote]

و هل افهم من هذا بانك كمسيحي لا تقرا الا الكتاب المقدس و ان معرفتك تستقيها فقط منه؟
اعذرك اذن سيد لكي تجثو فانك لن تعرف في هذه الحالة بان الارنب غير مجتر و بان الحية لا تاكل التراب.
حولت اطلاعي و عدم حبس نفسي في حقل واحد من حقول العلم و المعرفة الى نقمة جعلتني اخطئ فهم الكتاب المقدس.
حقا انه عبث و ازدراء بالعقل ان تصبح قراءاتي و اطلاعي على المعرفة سببا في سطحيتي و عدم تمكني من لمس الروح الموجودة في احرف الكتاب المقدس و عدم الربط بين نصوصه.
دعنا نتحدث بعقلانية و منطق ما هو الروحي الذي يحمله الكتاب المقدس؟
فنحن و على مدى سنوات لم نحظ بمن له المقدرة على ابراز هذا الوهم الجميل عن الحروف الروحانية و كم مرة سالت عن تفسير و شرح لكلام مبهم و لم اجد اجابة غير : انك لن تفهم لان الاسلام دين مادي ارضي .

دعك من المسلمين فهم اقلية لانهم لايشكلون الا 20 % من سكان الارض فما بال الاربعين في المائة الذين لا يؤمنون بالمسيحية اذا افترضنا ان المسيحين 40% هل هم ايضا ارضيون ترابيون لن يستطيعوان ان يلمسوا الروح الموجودة في الاحرف؟

و اي اله هذا الذي يعجز عن التعبير عن نفسه حتى يعجز اكثر من خليقته من البشر من فهم ما يقوله؟

Arrayلن اضع لك ايات و افسرها روحيا لاعلو بك من الحرف الى الروح لاني واثق انك ستقراها"سطحيا"[/quote]

هذا تماما ما قصدته اعلاه. التعذر بانني لن استطيع ان اصل الى قامتكم السماوية السامية , و لكن الحقيقة هي انكم انفسكم لا تعرفون ما يريد مؤلفوا الكتاب قوله لانهم يقصدون هذا الغموض و الاستهبال حتى تظلوا عبيدا للحرف و تقتنعوا بان العقل ليس هنا مجاله.


Array و لكن ساضع مثالا بسيطا لعل و عسى يفيد شيئا في تعميق "السطحية" قليلا:[/quote]

عندما تضع لي مثالا فهذا يعني احد امرين :

(1) ما تريد ان تمثل له غامض او غير مفهوم.

(2) الممثل به اقوى اقناعا من الممثل له و انك تحاول ان تجعل الممثل له بسمو الممثل به.


Arrayتمر من امام محل للزهور و تنظر اليها من خلال الزجاج و تقف تتأملها دون ان تشم رائحتها, ومن ثم تحكم على هذه الازهار من خلال رؤية"سطحية" بانها كريهة او جميلة. فقد تكون ذابلة قليلا و لكن رائحتها الجميلة تملا المكان. و قد تكون رائعة الجمال و لكن رائحتها كريهة مقززة. و لن تستطيع ان تحكم عليها بشكل صحيح الا اذا اخترقت هذا الحاجز الزجاجي و استطعت شمها.

و هذا ما تفعله انت و باقي المسلمين . تنظر الى كلمة او جملة كما تنظر الى ميكي و القران دون ان تحاول سبر "روح" الكلام مقتنعا بان نظرتك "السطحية" كافية ووافية للحكم عليه. و لذلك تخرج بنتيجة اعتدنا عليها من المسلمين [/quote]


لو قبلت منك هذا المثال و سلمت بان الممثل له (الكتاب المقدس) بسمو الممثل به ( الزهور) فاعلمني عن اي حرف من حروف الكتاب المقدس تتحدث ؟ الحرف العربي او الانكليزي او اليوناني؟
الا تعرف بان هذه الحروف التي تقرأها و تتغزل في سموها انها ليست الكتاب المقدس و انها ابداعات مجموعة من الادباء و اللغويين العرب و منهم حتى المسلم الذين ترجموا معاني الكتاب المقدس؟

صياغة الكتاب المقدس في العربية اسمى بكثير من صياغتها في عشرات اللغات الاخرى, و كل هذا لان من قاموا بالترجمة راعوا اسلوب الكتابة العربية .

و لكن لنفترض صحة ما تقوله و لنأخذ هذا العدد مثلا:

خر 4:20 فأخذ موسى امرأته وبنيه واركبهم على الحمير ورجع الى ارض مصر.واخذ موسى عصا الله في يده

ما هو هذا المعنى الروحي للحروف الذي لا استطيع انا كمادي ترابي فهمه و تستطيعون ياابناء الروح فهمه؟

او لناخذ هذا العدد:

عدد 31 :26 أحص النهب المسبيّ من الناس والبهائم انت والعازار الكاهن ورؤوس آباء الجماعة.
27 ونصّف النهب بين الذين باشروا القتال الخارجين الى الحرب وبين كل الجماعة.
28 وارفع زكوة للرب.من رجال الحرب الخارجين الى القتال واحدة.نفسا من كل خمس مئة من الناس والبقر والحمير والغنم.
29 من نصفهم تأخذونها وتعطونها لالعازار الكاهن رفيعة للرب.
30 ومن نصف بني اسرائيل تأخذ واحدة مأخوذة من كل خمسين من الناس والبقر والحمير والغنم من جميع البهائم وتعطيها للاويين الحافظين شعائر مسكن الرب
31 ففعل موسى والعازار الكاهن كما امر الرب موسى.
32 وكان النهب فضلة الغنيمة التي اغتنمها رجال الجند من الغنم ست مئة وخمسة وسبعين الفا.
33 ومن البقر اثنين وسبعين الفا.
34 ومن الحمير واحد وستين الفا

هل تقول لي بانك كروحي ترى بان ما هو مكتوب لا نفهمه نحن كترابيين؟


Arrayو هو ما يعبر عن قصور للفهم و اقتطاع للكلام كما قلت اعلاه من خلال سطحية التفكير بل و سذاجته.[/quote]


ما هي مقاييسك لسطحية التفكير و سذاجته التي تحكم بها عليّ ؟ و لماذا عندما نسالكم عن المعنى تعجزون عن الشرح انتم ايضا اليس هذا دليل على ان ما هو مكتوب غير قابل للفهم ؟

Arrayو كيف استطيع ان اشرحها لك مرة تلو المرة؟ فمها قلت لك عن الروحيات ستظل تسالني حسب"السطحيات"! هل تستطيع ان تهضم كلاما كهذا مثلا:

7 الانسان الاول من الارض ترابي.الانسان الثاني الرب من السماء.
48 كما هو الترابي هكذا الترابيون ايضا.وكما هو السماوي هكذا السماويون ايضا.
49 وكما لبسنا صورة الترابي سنلبس ايضا صورة السماوي. [/quote]

لسنا في حفلة شواء لنهضم شيئا .

و لو حللت معي الكلام اعلاه لما خرجت الا بعكس ما تريد ان تعبر عنه:

(1) من هو الانسان الاول المقصود؟
(2) من هو الانسان الثاني المقصود؟

و قل لي اين التشابه في العدد 47 و بين النص الانكيلزي الذي يفهم منه بان الثاني هو الرب Lord


7 The first man is of the earth, earthy: the second man is the Lord from heaven.


Arrayو يبقى قول الكتاب المقدس عن مثل هؤلاء:

كو 2:14 ولكن الانسان الطبيعي لا يقبل ما لروح الله لانه عنده جهالة.ولا يقدر ان يعرفه لانه انما يحكم فيه روحيا.[/quote]


لماذ لا تشرح لي ما هو المقصود بدون ان تتحجج بترابيتي فانا لم اقل لك بان تقنعني به و لكن قلت لك ما معناه.
ما معنى ( لانه انما يحكم فيه روحيا) ؟
من يحكم في من او في ماذا؟
ما تفهمه انت في ترجمتك العربية ليس ما افهمه انا من النص الانكليزي:
But the natural man receiveth not the things of the Spirit of God: for they are foolishness unto him: neither can he know them, because they are spiritually discerned.





Arrayكلام السيد المسيح اعلاه ليس عن : مما خلق الانسان , و ليس عن الاية القرانية:وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ! بل عن الولادة الثانية من الماء و الروح
السيد المسيح يتكلم عن التجديد في حياة الانسان ,الولادة الثانية هي عمل إلهي يعمله الله تبارك اسمه في قلب المؤمن بروحه و كلمته " شاء فولدنا بكلمة الحق لكي نكون باكورة من خلائقه"[/quote]
افهم انك تقصد بالولادة الثانية بلوغ درجة من الوعي بالذات الالهية نتيجة لمعارف يجعلها الله في قلب المؤمن . و لكن هذا الذي تقوله غير موجود او منطوق به او حتى مرموز له في العدد. لهذا لم يفهم نيقوديموس فقال:
كيف يمكن ان يكون هذا


Arrayو ماله نشرح:

الله يقول في العهد القديم في ارميا:

13 لان شعبي عمل شرين.تركوني انا ينبوع المياه الحية لينقروا لانفسهم ابآرا ابآرا مشققة لا تضبط ماء

و في العهد الجديد السيد المسيح يقول:
14 ولكن من يشرب من الماء الذي اعطيه انا فلن يعطش الى الابد.بل الماء الذي اعطيه يصير فيه ينبوع ماء ينبع الى حياة ابدية.[/quote]

ما هو وجه الشبه بين العدد الذي شرحته لنا سابقا:

يو 3:5 اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله

قائلا: الماء=كلمة الله التي يولد منها الانسان

وبين الماء الذي تشرب منه فلا تعطش؟

واضح باننا نتحدث عن شيئين مختلفين:

(1) ماء ولادة.
(2) ماءعطش.
Array

و عن المؤمنين به يقول:


يو 7:38 من آمن بي كما قال الكتاب تجري من بطنه انهار ماء حيّ.[/quote]

اي كتاب قال هذا الكلام؟







12-03-2007, 04:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
المسيح رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه /صيرنا التثليث تربيعاً - بواسطة الصفي - 12-03-2007, 04:51 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 26,338 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,685 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  رسول الاسلام والغضب coptic eagle 22 5,297 03-16-2012, 05:18 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ما معنى قول المسيحي للمسلم إن المسيح ابن الله؟ إبراهيم 0 1,256 03-13-2012, 08:11 PM
آخر رد: إبراهيم
  مريم نورعن دون قصد تلمح أن مصير سوريا متعلق ب11 مؤمن مصلح 3 1,265 03-09-2012, 08:11 PM
آخر رد: مؤمن مصلح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS