من هو الملحد الحقيقي ؟
Array
الزميل عاشق الكلمة أنا أقصد بغير قابلية تعديل دستور الدولة أي فيما يختص بالحريات الشخصية من حرية التعبير وحرية ترك الدين الموروث من الأبوين أو نقده ونقد رموزه أو اعتناق أي دين إن شالله لو يطلع كل يوم من الإسلام ثم يعود إليه!
[/quote]
اعتقد ان هذا اللذى تتحدث عنه واقع عملى هنا فى مصر , واعتقد ان نادى الفكر به من الاعضاء المصريين الملاحده واللادينيين والمتحوليين دينيا اللذين خرجوا من تحت عباءه الاسلام ما يكفى ليؤكد ذلك.
Array
المشكلة هنا أنه لو لم تكن الحريات بجميع أنواعها ثابتة في دستور الدولة فليس هناك ضمان لاستمرار الديموقراطية والتي ترتكز على الحرية بشكل أساسي
[/quote]
الحريات بجميع انواعها ثابته ونص عليها الدستور المصرى على سبيل المثال , ولكن .... هل يطبق الدستور فى مصر؟؟؟؟؟؟؟
المحكمه الدستوريه العليا حكمت بعدم دستوريه اوضاع كثيره فهل تم تنفيذ احكامها؟؟
المشكله ليست فى النصوص الدستوريه ,المشكله تكمن فى تطبيق تلك النصوص من عدمه , والتطبيق من عدمه يعود الى شخصيه الحاكم.
Array
العديد من الدول الإسلامية تُطبق القصاص وحد الحرابة لقرون عدة ويرى الناس كيف أن الرأس يثفصل عن الجسد بصورة بشعة فهل ساهم ذلك في اختفاء جريمة القتل من المجتمعات الإسلامية أو حتى التقليل منها؟
[/quote]
ساهم ذلك فى اختفاء الجريمه او التقليل منها من المجتمعات اللتى تطبق حد الحرابه وليس من كل المجتمعات الاسلاميه اللتى لا تطبقه.
Array
عندما تقطع يد السارق لأنه سرق عشر دولارات مثلاً فأنت بذلك تسلبه أحد المصادر الأساسية لكسب العمل والترزق. فهو سيعود بيد واحدة مما قد يسبب له قلة موارده التي كان يحصل عليها قبل فقدان إحدى يديه ولربما عاد مرة أخر وقطعت إحدى رجليه وهنا لن يتمكن من المشي والسعي لكسب الرزق بل سيمكث في بيته مقطوع اليد والرجل.
[/quote]
اولا فان من يسرق عشره دولارات فقط فانه يسرق لياكل , فمبلغ عشره دولارات لا يكفى الا لشراء طعام لوجبه واحده , وفى الاسلام ان من يسرق لياكل فقط لا يتم قطع يده , وانما تتم قطع رقبه الحاكم اللذى اوصل هذا الانسان الى درجه انه يسرق من اجل مجرد البقاء على قيد الحياه.
اما من يسرق ليتكسب من السرقه ليحيا فى رفاهيه الاغنياء على حساب اموال الاخرين وخراب بيوتهم وضياع اموالهم وتشريد ابناؤهم , فهو يستحق قطع رقبته , فقطع يد سارق واحد ليكون عبره لغيره لهو افضل الف مره من عدم وجود الامن اللذى يحفظ للناس حقوقهم واموالهم.
ساعرض عليك قضيه كمثال وارجو ان لا اكون مملا فى سردها:
عندنا فى مصر قضيه مثاره الان وهى قضيه اطلقوا عليها اسم قضيه ريان طوخ , وباختصار فان هذا الريان الجديد احتال على الناس وجمع اموالهم تحت حجه انه يثتثمرها فى تجاره كروت شحن الموبايلات ,وكان يعطى ارباح تصل الى 40% شهريا , ومن لا يريد ارباح كان يعطيه كروت شحن بسعر يحقق له تلك الربحيه عند بيعها , وظل يعمل بهذا الوضع لمده 4 سنوات حتى وثق الناس به , وكثر عدد المتعاملين معه حتى انه اصبح يتعامل مع اهالى محافظه باكملها , وفجاه ..... جمع اموال الناس وهرب, حوالى مليار و200مليون جنيه.
من هؤلاء الناس من باع منزله على امل ان يعوضه مستقبلا من تلك التجاره, ومنهم من استدان من البنك على امل ان يسد قسط القرض من ارباح تلك التجاره , ومنهم من جمع اموالا من الناس ووقع لهم على ايصالات امانه وكان يتاجر معه باموال الناس ويعطى الناس ارباحهم , ومنهم من باع دهب زوجته وسيارته ووضع معه تحويشه عمره ... ومنهم ... ومنهم ... ومنهم.......
هؤلاء الناس معرضون الان للسجن والفصل من وظائفهم وتشريد ابناؤهم , ومنهم من مات فور سماعه خبر هروب هذا الريان بامواله .
هل تعتقد لو ان هذا النصاب يعلم انه لو فعل ذلك انه ستتم قطع يده , هل تعتقد انه كان سيفعلها .
وهل الضرر العائد من قطع يد فرد اشد ام الضرر العائد من ضياع اموال ومستقبل محافظه باكملها؟؟
Array
يعني عندما نعترض على الرجم والجلد يقول البعض أن هذا الحد من الصعب إثباته إن لم يكن من المستحيل وهو يتطلب وجود أربعة شهداء يشاهدوا تفاصيل العملية وهذا لا يتوفر إلا في العراء!
إذا المسألة غير محلولة وهي بهذا نظرية بحتة غير قابلة للتطبيق العملي إلا في الحالات النادرة. وبالتالي المشاكل التي طرحتها ستصبح غير محلولة.
[/quote]
لو ان الرجم والجلد يتم تطبيقهم , لكان هذا وحده كافيا ليكون رادعا لتلك الجريمه , اذ ان الزانى او الزانيه لا يضمنان ان تكون العمليه بينهم فى سريه تامه وانه لا يوجد احد راهم او شك فى امرهم , فمجرد خوفهم من هذا الحد سيردعهم وسيفكرون الف مره قبل اتمام تلك العمليه.
على فكره انا اعرف واحد معرفه شخصيه شك فى سلوك زوجته , وسمع كلاما من الجيران عن سوء سلوكها , وعرف الشخص اللذى يزورها فى منزله وهو غائب, فتظاهر يوما انه ذاهب الى عمله , واختبا اسفل العماره , وعندما شاهد هذا الشخص يدخل العماره واطمئن انه دخل الى شقته , ذهب بكل دم بارد الى قسم الشرطه , وتوجهت الشرطه معه الى الشقه وتم ضبط العشيقان فى سرير الزوجيه.
وطبعا كان عدد الشهود اكثر من اربعه .
تخيل لو ان حد الرجم مطبق , وتم تطبيقه عليهم , هل كان كل من سمع بتلك الحادثه ستاتيه الجراه ان يفعل مثلها؟
ومن اين يعلم ان لا احد يراقبه وان امره لن ينكشف؟؟
Array
لكن مالذي يجعل "عقد القِران" هو الذي يعصم الأزواج من ألقاء أطفالهم أو إجهاضهم أو إيداعهم للملاجئ. المسألة هنا أخلاقية بحتة حيث لا مانع من وجود رجل وامرأة يمارسان علاقتهما وتربية أطفالهما بدون عقد زواج "ديني" أو يمكنهم الاستفادة مما يقدمه العلم من وسائل وتقنيات منع الحمل.
[/quote]
عقد القران لا يمنع احد ولا يعصم احد من فعل اى شىء, فالمساله كما قلت انت اخلاقيه بحته , و كما يقول القول الماثور :ان لم تستحى فاصنع ما شئت .
والقران جاء ليتمم مكارم الاخلاق , ولكن ما العمل مع من لا اخلاق لهم ويعيثون فى الارض فسادا؟؟
ماهو شعور اى منا لو ان زوجته اغتصبت او ابنته او اخته دون قانون رادع يحمى المجتمع من تلك الشرور .
ما هو شعور اى منا وقد حملت ابنته او اخته سفاحا فى حادث اغتصاب لا ناقه لها فيه ولا جمل؟؟
تحياتى لشخصك الكريم :97:
|