{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
القرآنيون
فلسطيني كنعاني غير متصل
ِAtheist
*****

المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #70
القرآنيون
الزميل read ، اشكرك على الحوار الممتع ...

Array1- إذا القرآن أخطأ علمياً عندما صنف اللون الأبيض من الألوان ؛ حيث لا يوجد في الطبيعة "لون أبيض" هكذا كما كان يُعتقد قديماً قبل نيوتن ، بل يُرى الأبيض نتيجة لتركب ألوان الطيف المرئية.

White is the combination of all the colors of the visible light spectrum.[1]. It is sometimes described as an achromatic color, like black[/quote]

لقد دفعتني لقراءة الاية بشكل اخر .......... و أدق و الشكر لك ...

الاسود و الابيض ... مش الوان

وَمِنْ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ

يعني الفضل لك خليتني أنتبه على هذا الموضوع ... الابيض لحاله مثل ما الاسود لحاله في الاية ... و الباقي حمر مختلف ألوانها ... سأحاول البحث في هذه أيضا.

شكرا لك على تصحيح خطاي و مساعدتنا في التفسير ...:) ، و بالمناسبة لم يصنف الابيض لونا كما نى في الاية ...


Arrayحسناً سأمشي معك للنهاية من باب الجدل حتى لو افترضنا أن السنة القمرية 354 أو 355 أو 354.37 فإن أياً منها لا يجعل المعادلة القرآنية متحققة.
ولماذا لم تتخيل أن القرآن يتصور العكس أي:
309 سنة شمسية = 300 سنة قمرية؟ مالذي جعلك تجزم بصحة تلك المعادلة و"تطنش" هذه؟[/quote]

365.33 (معدل ايام السنة الشمسية ) * 300 سنة \ 354.33 ( معدل أيام السنة القمرية ) = 309.3 قمرية

مستحيل تصور العكس ببساطة لأن السنة الشمسية اكبر من القمرية .... التصور الذي تقوله مضحك.

Array
القرآن يقول عن يأجوج ومأجوج بخصوص السد المنيع: (فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقباً) وأيضاً قال عنهم (مفسدون في الأرض) وهذه الطريقة في الكلام واستخدام الأفعال بهذه الصورة توحي بأنه يتكلم عن قوم عاقلين. هل لديك دليل على استخدام القرآن هذا الأسلوب مع أشياء غير عاقلة.[/quote]

ربما و لكن ليس هناك دليل على انها عاقلة ايضا ...


Arrayوهل تحتاج إلى أن تكون عالم الأحياء دارون حتى تعلم أن وعي الطيور وذكائها ليس مثل وعي الإنسان وذكائه؟
في الواقع أنت المطالب بالدليل على أن الطيور تفهم ما يقوم به الإنسان وأنه "يشرك باللـه" عندما يسجد للشمس والقمر وأنه يفهم نظام الحكم عند الإنسان كهدهد سليمان الصالح الذي فهم أن ملكة سبأ هي "امرأة تملكم وأوتيت من كل شيء" ويتحسر على الإنسان الذي لا يسجد للـه (ألا يسجدوا لله الذي يخرج الخبأ في السماوات والأرض).[/quote]

من قال ان ذكاءها مثل ذكاء الإنسان .... ؟؟ ما نقوله أن لديها نسبة ذكاء و لو كانت منخفضة نسبيا ... و لو استطعنا ان نعرف منطقها ، سنعرف حدود المعرفة لديها ....
حاليا ما زال العلم يبحث في هذا المجال ...

Arrayتطبيق حد الزنا ياعزيزي يتم إذا كان هناك أربعة شهود كما يقول القرآن. فلو رمى شخص فلانة بالزنا فهو إما أن يكون صادقاً أو كاذباً. يُعتبر كاذباً في نظر القرآن لو لم يحضر أربعة شهداء مما يعني أنه يستطيع نفي تهمة "القذف" عن نفسه إذا تمكن من إحضار الشهود الأربعة.
إذا القضية هنا هي قضية توفر للشهود سواءً كان الزنا سراً أو علانية. ولو كان يقصد ألا يُطبق الحد إلا إذا كان علانية في الشارع لقال ذلك بوضوح. [/quote]

الخطورة على المجتمع تكون حين يصبح الزنا علنيا .... و هنا يستوجب الامر عقوبة ...
و بتوفر أربعة شهود حسب ما ورد في القران .. تعتبر ممارسة جنسية علنية .. لا ارى هناك سرا إذا كان هناك 4 متفرجين إلا إذا كانوا مشتركين بالموضوع !!!!

و نعم إذا كان هناك شاهد واحد ... فليغض بصره .... ونفس الشيء ينطبق على شاهدين او ثلاثة شهود.

Array
وبالتالي فالجيرل فريند حلال لأنه ملك يمين ، ويمكن للقرآني أن يكون لديه ماشاء اللـه من الجيرل فريندز بالإضافة إلى زوجاته الأربع[/quote]

يعتبر ملك يمين ... إذا تم إشهاره ....

و لا يجوز الجمع بين الزواج و ملك اليمين .... و تعدد الزوجات مشروط بفائدة تتعلق بمصلحة اليتامى كما ورد في الفيديو الذي أوردناه في مشاركة سابقة و ليس ...

وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ

هذه تسمى IF Then statement يعني جملة شرطية .... و كل ما تراه عن تعدد الزوجات بحجة الشهوة الجنسية ليس له علاقة بالقران و الاية واضحة.

أما بالنسبة ل ( أو ) فهي تبين بوضوح ان انه إما زواج و إما ملك يمين .... لا يجوز الجمع بين الاثنين .

يعني ( either option 1 or option 2 ( but not both

Arrayأصلاً ماعلاقة الإيمان باللـه واليوم الآخر بالقتال في الآية؟ لو كان المقصود هو محاربة الدين لاعتُبرت هذه الإضافة كلاماً زائداً وعبثاً لا فائدة منها لأنه يوجد من الملحدين من لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر ومع ذلك يقر بحق أي إنسان في ممارسة شعائر دينه أفراداً او جماعات في بيوت العبادة.
كيف عرفت أن المقصود بقوله (ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله) بأنه "حرق المساجد والكنائس وفرض الحظر عليها"؟ يعني القرآن حرّم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير اللـه ، فلماذا تستثني الدول التي لا تحرم على سكانها أكل لحم الخنزير الذي حرمه الله ورسوله ولا تقاتلها كما تأمر الآية؟
ثم ماذا لو كانوا ليسوا من أهل الكتاب الذين خصتهم الآية بالذكر؟ هل سيُعطوا الجزية أيضاً؟ مادليلك على جوابك؟[/quote]

القصة مش ملحد و مؤمن ... القصة ( اوتوا الكتاب ) و في نفس الوقت لا يؤمنون بالله و اليوم الاخر ... يعني ملحد بس عنده فكرة عن موضوع الكتب السماوية و في نفس الوقت يحرم على الاخرين حقهم بالإيمان .

على العموم ... القاعدة تقتضي ان لا يعتدي المسلم إلا إذا اعتدي عليه ... هذه الاية ترد في سياق الحرب الوارد في سورة التوبة و لا تؤخذ منفصلة ...


Arrayهذا ليس جواباً على "لماذا الضرب المقصود ليس مادياً" ، بخصوص الآية التي أوردتها فهي تتكلم عن "ضرب المثل" والقرينة التي جعلتنا نصرف الضرب عن معناه الحقيقي إلى معنى مجازي هو أن "المثل" شيء معنوي غير محسوس. لكن عندما تقول ضرب زيدٌ عمرو أو ضرب الرجل امرأته فما الدليل الذي يجعلك تصرف معنى الضرب من الحقيقة إلى المجاز؟[/quote]

إذا افترضنا انها تعني الضرب ... فما الفائدة من العظة أو من هجرة السرير ؟؟

+ نحن حينما نتعامل مع هذا النص يا عزيزي .... نؤمن بان الله رؤوف رحيم .... الضرب الفيزيائي يتناقض مع الرافة و الرحمة.

Arrayأنا ياحبيبي قارئ صح ومفتح عيني كويس ولله الحمد والمنة.[/quote]

لا قرأت غلط ... فقد فهمت ان قوانين الكون 19 !!! و نحن قلنا أن الملائكة بشكل عام هي قوانين الكون و المتعلقة ب سقر 19 .... و ما تاخدها شخصي ..

Arrayالآن أخبرنا من فضلك كيف تكون لقوانين الكون (الملائكة) أجنحة مثنى وثلاث ورباع[/quote]

روعة ...... سؤال جميل ... في قوانين فيها متغير واحد ، قوانين فيها متغيران .. قوانين متغيرات أكثر ....
هناك قوانين اعقد من قوانين ....
الجناح هنا ليس جناح دجاج أو عصفور .... بل هو يمثل رتبة شبيهة بالرتب التي يضعها العسكريون

ما أفهمه من الاية الكريمة ان هناك قوانين متعددة و متفاوتة بالتعقيد و القوة ....

Arrayوكيف تخاطب اللـه وتقول له بتعجب واستنكار (أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك) [/quote]

المشكلة ان البعض يتعامل حرفيا مع ما هو مجازي ........

سألخص القصة كما افهما ...

هل مثلا حينما قال الله للملائكة اسجدوا لادم .... وضعوا رؤوسهم على الارض أمامه كما يفعل المسلمون في صلاتهم ؟؟؟

أفهم الاية في سياق مختلف تماما .....

ادم هنا يعبر عن الجنس البشري كله ...... و سيطوع ادم هذه القوانين كلها مع مرور الزمن له و سيكتشفها و يستغلها في تطبيقاته ... إلا القانون المتعلق بالشهوة و الغرائز ( إبليس ) ، و الذي سيبقى يشكل مشكلة للإنسان حتى ينتهي العالم ... و سيدخله في مشاكل كالحروب و غيرها.

الانسان سيحكم هذه القوانين ... بالتدريج ...
Array
الذي قصدته هو بدلا من تضييع الوقت والجهد والطاقات على الأمور الإعجازية العددية وغيرها من الإعجازيات والتخريفات حول الرقم 19 التي لا فائدة منها ، بدلاً من ذلك كان الأولى استغلال هذه الجهد في تطوير العلوم والرياضيات وغيرها على الأقل يفيد ذلك البشرية وتُحسب للمسلمين ويُكتب في تاريخهم[/quote]

هذه ليست مضيعة وقت بل تسير بالتوازي مع العلم أيها الزميل ... أنا أرى ان القران و العلم وجهان لعملة واحدة ... لن نكون مسلمين بحق إذا لم نحاول فهم القران حسب ما نملكه من معرفة ...

بالمناسبة .. الشهيد رشاد خليفة الذي ذكرته كان يحمل PHD في الكيمياء ، الدكتور محمد شحرور يحمل PHD في الهندسة المدنية .. يعني خرجوا اجيالا تعلموا و علموا و الفوا الكتب و الأبحاث في مجالاتهم ... يعني ناس متعلمين و منتجين ...











01-11-2008, 04:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
القرآنيون - بواسطة Nils - 12-29-2007, 03:35 PM,
القرآنيون - بواسطة Waleed - 12-29-2007, 03:51 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 12-29-2007, 05:05 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 12-29-2007, 05:20 PM,
القرآنيون - بواسطة كمبيوترجي - 12-29-2007, 06:02 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 12-30-2007, 04:06 AM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 12-30-2007, 05:08 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 12-30-2007, 05:15 AM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 12-30-2007, 05:48 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 12-30-2007, 06:13 AM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 12-30-2007, 06:17 AM,
القرآنيون - بواسطة الحر - 12-30-2007, 03:15 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 12-30-2007, 03:23 PM,
القرآنيون - بواسطة Waleed - 12-30-2007, 07:03 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-01-2008, 11:46 AM,
القرآنيون - بواسطة كمبيوترجي - 01-01-2008, 03:57 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-01-2008, 04:11 PM,
القرآنيون - بواسطة كمبيوترجي - 01-01-2008, 04:15 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-01-2008, 05:14 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-01-2008, 05:20 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 02:19 AM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-02-2008, 11:25 AM,
القرآنيون - بواسطة vodka - 01-02-2008, 02:28 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 05:25 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-02-2008, 06:32 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 07:34 PM,
القرآنيون - بواسطة neutral - 01-02-2008, 08:02 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 08:13 PM,
القرآنيون - بواسطة neutral - 01-02-2008, 08:19 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 08:23 PM,
القرآنيون - بواسطة neutral - 01-02-2008, 08:28 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 08:31 PM,
القرآنيون - بواسطة النبيه - 01-02-2008, 08:50 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 09:10 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-02-2008, 09:52 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-02-2008, 11:46 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-03-2008, 12:36 AM,
القرآنيون - بواسطة الحر - 01-03-2008, 12:50 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-03-2008, 06:29 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-03-2008, 06:41 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-03-2008, 07:01 AM,
القرآنيون - بواسطة المقاتل7 - 01-04-2008, 02:14 AM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-04-2008, 02:22 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-04-2008, 02:45 AM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-04-2008, 01:08 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-04-2008, 05:56 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-04-2008, 06:48 PM,
القرآنيون - بواسطة النبيه - 01-06-2008, 10:30 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-06-2008, 07:14 PM,
القرآنيون - بواسطة الحر - 01-06-2008, 08:08 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-06-2008, 08:56 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-06-2008, 09:26 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-07-2008, 02:14 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-07-2008, 04:25 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-07-2008, 04:51 AM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-07-2008, 02:17 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-07-2008, 05:30 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-07-2008, 09:17 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-08-2008, 05:37 PM,
القرآنيون - بواسطة ليلين - 01-08-2008, 07:31 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-09-2008, 03:13 AM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-09-2008, 05:33 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-09-2008, 06:50 PM,
القرآنيون - بواسطة الحر - 01-09-2008, 07:22 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-09-2008, 09:00 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-09-2008, 09:26 PM,
القرآنيون - بواسطة بنى آدم - 01-10-2008, 01:16 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-10-2008, 02:14 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-11-2008, 03:11 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-11-2008, 04:15 PM
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-11-2008, 04:21 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-11-2008, 09:14 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-12-2008, 11:08 AM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-12-2008, 07:17 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 01-12-2008, 08:13 PM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-12-2008, 10:15 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-14-2008, 01:23 AM,
القرآنيون - بواسطة فلسطيني كنعاني - 01-14-2008, 04:24 PM,
القرآنيون - بواسطة read - 01-14-2008, 06:42 PM,
القرآنيون - بواسطة خالد - 01-15-2008, 02:42 PM,
القرآنيون - بواسطة معتزل - 01-20-2008, 02:25 PM,
القرآنيون - بواسطة Nils - 02-08-2008, 02:55 PM,
القرآنيون - بواسطة thunder75 - 02-08-2008, 04:04 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS