{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
منطق يهوة
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #31
منطق يهوة
Array هاي قصة العقل السامي هل عليها دليل علمي غير التوراة؟


الناس شعوب وقبائل يا إبراهيم، وكلهم ناس، وليس من عقل سامي وضيع وآخر آري رفيع، كل الناس سواسية يفكرون أو يهلوسون لا فرق في ذلك بين آري ولا حامي.

[/quote]

يا خالد: التوراة بذاتها ليست دليل علمي ولا القرآن ولا أي كتاب كلاسيكي قديم بذاته. هذه ما هي إلا مصادر والمؤرخ يضعها قيد البحث كـ "مصادر" ويحققها. التحقيق هو ما يجب أن يتم بأسلوب علمي ولكن المصدر لا يهم ما هو.

عندما أقول إن هذه هي العقلية السامية وأنا ساميّ مثلك فأقصد أن العقل السامي كان ينفرد بمثل هذه النظرة. الجنس الآري له أيضا نظرته وليس هناك جنس سامي. لو كنا كعرب أصلنا البدو الرحل فالجنس الآري أصله ساكني الكهوف والمغاير والأوروبيين أنفسهم يعترفون ويقرون بذلك وليس هناك أجمل من موسوعة ماكميلان عندما صدرت عن تاريخ أوروبا فأسموها "موسوعة العالم البربري". الموسوعة أكثر من رائعة وعندي إذا بدك إياها وكلنا عموماً لنا جذور في البربرية أو البدائية وهذا ليس بعيب أو عار ولكن العار هو أن نمكث في البربرية وهذا ما لم تفعله أوروبا بل تحركت مع حركة الزمن. وعليه، أوافقك بكل تأكي في مقولتك "كل الناس سواسية يفكرون أو يهلوسون لا فرق في ذلك بين آري ولا حامي". هذا كلام مفروغ منه بدون شك وقطعا نتفق عليه ويتفق عليه أي إنسان لا زال بكامل قواه العقلية.

أيضا الأساطير والخرافات هي جزء لا يتجزأ من حضارة أي شعب. هذه أشياء لا تعيبها. ولكن الذكاء هو في فهم آلية كيفية عمل هذه الأساطير في الموروث الثقافي لدى الشعب والمعنى القائم ورائها والقبض عليه والاستفادة منه.

:redrose:

01-11-2008, 05:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-03-2008, 05:15 PM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-04-2008, 07:29 PM,
منطق يهوة - بواسطة read - 01-04-2008, 07:39 PM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-05-2008, 10:33 PM,
منطق يهوة - بواسطة خالد - 01-07-2008, 03:08 AM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-08-2008, 11:19 PM,
منطق يهوة - بواسطة خالد - 01-09-2008, 03:32 PM,
منطق يهوة - بواسطة ليلين - 01-10-2008, 04:14 AM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-10-2008, 05:04 AM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-10-2008, 05:18 AM,
منطق يهوة - بواسطة خالد - 01-10-2008, 01:21 PM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-10-2008, 01:26 PM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-10-2008, 05:57 PM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-10-2008, 11:44 PM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-11-2008, 01:40 AM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-11-2008, 01:47 AM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-11-2008, 01:59 AM,
منطق يهوة - بواسطة neutral - 01-11-2008, 02:06 AM,
منطق يهوة - بواسطة خالد - 01-11-2008, 02:32 AM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-11-2008, 02:38 AM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-11-2008, 06:12 AM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-11-2008, 06:14 AM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-11-2008, 06:28 AM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-11-2008, 07:59 AM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-11-2008, 02:41 PM,
منطق يهوة - بواسطة خالد - 01-11-2008, 02:52 PM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-11-2008, 02:59 PM,
منطق يهوة - بواسطة خالد - 01-11-2008, 03:18 PM,
منطق يهوة - بواسطة read - 01-11-2008, 04:16 PM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-11-2008, 05:40 PM
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-11-2008, 06:09 PM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-12-2008, 05:36 AM,
منطق يهوة - بواسطة sam4ever - 01-12-2008, 04:46 PM,
منطق يهوة - بواسطة إبراهيم - 01-12-2008, 06:24 PM,
منطق يهوة - بواسطة ليلين - 10-04-2008, 10:34 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بارادوكس المنطق واللا منطق حسن سلمان 21 6,475 11-03-2011, 08:48 PM
آخر رد: حسن سلمان
  منطق الرحمن في خلق الإنسان !! الجوكر 22 6,636 08-08-2011, 06:13 AM
آخر رد: Kairos
  منطق ترك ذي العر في فرض الحجاب الاسلامي Enki 12 4,182 10-25-2008, 04:55 AM
آخر رد: القلعة
  النجس والطاهر عند يهوة sam4ever 5 1,154 01-04-2008, 11:21 AM
آخر رد: sam4ever

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS