{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أهم الشخصيات التي "نرفزت" اللـه وجعلته يردح
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #21
أهم الشخصيات التي "نرفزت" اللـه وجعلته يردح
مُداخلة عابرة
صباح الخير يا حج ريد
عنوان الموضوع : أهم الشخصيات التي "نرفزت" اللـه وجعلته يردح
تابعت الموضوع من أوله حتى الآن وجذبني بشدة لأن أشارك فيه فاسمح لي أن أبدي بعض القراءة بلغتي ، وتقبل فائق الاحترام
بناء الموضوع أوحي لي بشكل قصة البطل الرئيسي فيها الله "ضعيفًا وسأعلل الضعف كما رأيته من عنوانك"والأبطال أصحاب الأدوار الثانية "الأقوياء" الشخصيات "المُنرفزة"للبطل الأول ، وهناك أفعال ظاهرة وأفعال مطوية ، الفعل الظاهر " الردح " والفعل المطوي تحت الكلام " أن الأبطال الأقوياء غاظوا البطل الضعيف "
استدعى هذا في ذهني " عالم سمسم ، وتيمون وبمبه ، والسندباد ، ومازنجر والمزدوج وعشت لحظة الفيلم الكرتوني " ولو ... فالفيلم الكرتوني يحمل فلسفة لصاحبه وكم هي جميلة الأفلام خاصة الحديثة منها الذي توظف فيها أفكار وفلسفات عدة ولننظر لفلسفة الموضوع.
أقرأ الموضوع كالتالي :
الله " اتنرفز - وكان منفسن ومخنوق من الاتين - مقدرش يعمل حاجه ، غير الشخر والردح وسب الدين للجماعه دول "

1- (الفرعون -رمسيس الثاني- بعيدًاعن قطع المُعرف) - العدولموسى واللي مع موسى ولإله موسى :

وقال فرعون ياهامان ابن لي صرحا لعلي ابلغ الأسباب
أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا وكذلك زين لفرعون سوء عمله وصد عن السبيل وما كيد فرعون إلا في تباب!

يقدم قومه يوم القيامة فأوردهم النار وبئس الورد المورود
وأتبعوا في هذه لعنة ويوم القيامة بئس الرفد المرفود .

" واحد زي فرعون قال في نفس الكتاب اللي انت اقتبست منه أنه ربكم الأعلى ، والمفروض حسب الكتاب أن الرب الأعلى هو الله ، وموسى هو المُرسل من الله طلع عينه من البداية مع شعبه ، من أول وضعه في صندوق وهو طفل ، إلى وضعه في خانة اليك مش الدو من الللي كان بيعمله فرعون مع المؤمنين بيه برضه حسب الكتاب ، وعشان تعرف يمكن أن نعتبر فرعون بوء ع الفاضي ، لأنه حيلة العاجز هو مش مؤمن بالله ، وطلب سلم عشان يطلعله ويشوف ، هنا نقدر نقول تسرب الشك الى قلب فرعون ونسي أنه الرب للعباد وهو اللي بيتحكم في المخاليق ديه ، بصراحه واتباعا لمنطق النرفزة والردح ، فرعون يستاهل البعبصة وش كده قدام الخلق اللي كانت موجوده ، لما نلاقي السحرة بتوعوه ودراعاته اليمين والشمال سابوه ومشيوا ورا الطفل اللي رباه لأنه أصدق وأخلص منه ، فالخازوق اللي خده من موسى كبير خلاه يهرتل مره مراته ومره العيال بتوعه ، وفي كل شيء له آية تدل على ان فرعون يستحق أكثر من البعبصة "


2- العاص بن وائل السهمي:

أفرأيت الذي كفر بآياتنا وقال لآوتينّ مالا وولدا
أطلع الغيب أم اتخذ عند الرحمن عهدا؟
كلا سنكتب ما يقول ونمد له من العذاب مــدا
ونرثه ما يقول ويأتينا فردا.

" هفُكْ شويه انا من الراجل ده وهعديه لغيره "

3- الوليد بن المغيرة حسب التفسير الريداوي الشعبي ، وأقترح على الإمام ريد قُدس عقله ان يكمل مسيرته في التفسير الطليعي لجميع الآيات ذات المُشكلات ، حتى يُقرب فكرته للعوام ، ويحظى بجماهيرية وانتشار لخواطره حول القران:

ذرني ومن خلقت وحيدا (سيبوني عليه)
وجعلت له مالا ممدودا
وبنين شهودا
ومهدت له تمهيدا
ثم يطمع ان أزيد؟! (وكمان تتجرأ وعاوز زيادة؟)
كلا إنه كان لآياتنا عنيدا
سأرهقه صعودا
إنه فكر وقدر
فقُتل كيف قدر! (يخرب بيته كيف جاب الفكرة)
ثم قُتل كيف قدر
ثم نظر
ثم عبس وبسر
ثم أدبر واستكبر
فقال إن هذا إلا سحر يؤثر
إن هذا إلا قول البشر
سأصليه سقر (حانتقم منه! بس خلي يوم القيامة يجي بس)
أنت هنا خالفت المأثور وأتيت لنا بنظرة جديده تفسيرية للنصوص ، ولم تستند للمأثور وقلت برأيك وحبذا لو كانت هناك أرهاصات سبقت التفسير الريدوي حول الوليد فأحلتنا عليها شاكرين تفضلك ، ولنرى ما تفضلت بذكره
(سيبوني عليه)
تقتضي العبارة أعلاه أن " خناقه " حدثت وهناك متفرجين عليها والله والوليد في حلقة واحدة " والضعيف يقول سيبوني عليه " الاول سيبوني بنقولها لما يكون فيه جماعه لكن الخطاب في الآيات الكريمات خاص بالرسول محمد ، واحد يعني مش جماعه وعليه يجب عليك تعديل اللفظ إلى " سبني أي حسب القدامى خلّ "التانيه يا حج سيبوني تتقال زي مقولنا في مشهد ، والمشهد افتراضي ، فهل انت مؤمن بالغيب وتصدق على الحوار الدائر بين الله ومحمد أم هي الفرضية لتضع التفسير فقط حسنا هي الفرضية .
(حانتقم )
هذا به خطأ أيضًا ، فصغير السن هو من يبدأ الفعل بـ ح ، أما الكبير يبدأها بـ هـ ، ولا أظن من يتوعد شخصًا ابن تلاتين دين صنديد كلب زي الوليد الا كبيرًا ، لذا يجب تعديل اللفظ الى " هـنتقم ".
(يخرب بيته كيف جاب الفكرة)
هذاتأويل لا مسند لك فيه بعكس سابقه وإن كان به خطأ في الصياغة كما أشرت إليه ، فالرجا التفضل بالشرح من اين اتيت به فحسبما قرات لم أجد توجهيًا لقراءتك

4- أبو لهب عبد العزى بن عبد المطلب الهاشمي القرشي:

تبت يدا أبي لهب وتب
ما أغنى عنه ماله وما كسب
سيصلى نارا ذات لهب
وامرأته حمالة الحطب
في جيدها حبل من مسد.
خلى النص السابق من التفسير الريدوي على عكس نصي فرعون والوليد ، قرأت تحت معرفك " جزيرة العرب " ألا يجعلك هذا أمام واجب انتمائي بخصوص أبي لهب المهضوم حقه والمردوح له فتخص النص المتحدث عنه وعن امرأته بشيء من أنوارك مولانا .
فائدة : بعض السادة المعتزلة وهو كبير ، نُسب (والشك في الرواية مني ) بحسب الذهبي أنه مسح وكشط نص سورة المسد من المصحف .

خاتمة : سر على بركة من العقل مولانا ريد ، فأنت به تكبر ولن تصغر أبدًا ، وكل ما صدر عن عقلك ، وعقلك فقط لا بد وأن ينحني المرء أمامه احترامًا له ، وإن لم يتفق معه ...
لكن لا تعامل النصوص بمنطق العوام ، فالعوام غلابه لا شأن لهم ولمصطلحاتهم العامية بنصوص تقدس وتُدرس وتنقد بصور يحترمها الجميع .

طاب يومك ريد ، وتحيتي لك ولبيوتفل مايند
01-29-2008, 09:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
أهم الشخصيات التي "نرفزت" اللـه وجعلته يردح - بواسطة يجعله عامر - 01-29-2008, 09:25 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ما السر في "تحرر" ثلاث شعوب charles de gaulle 78 2 1,889 05-20-2011, 11:01 PM
آخر رد: أسامة مطر
  آينشتاين : " الله خرافة طفولية" طرفة بن العبد 30 11,678 01-21-2011, 10:45 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  ما هي التناقضات الاسلامية التي تثبت انه دين بشري؟ ماجن 34 13,648 07-11-2010, 01:53 AM
آخر رد: takhinen
  سبحان اللـه جل جلاله، و يا لقدرة الخالق Logikal 6 4,826 08-27-2009, 11:13 AM
آخر رد: فلسطيني كنعاني
  Humanism .. تعريف بـــ"المذهب الإنساني" في الإلحاد Beautiful Mind 23 7,785 09-20-2008, 01:47 PM
آخر رد: Obama

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS