{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
salim غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 262
الانضمام: Aug 2002
مشاركة: #47
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس

Array بهجــت يقول :

فلا يعقل أن يتصدي إنسان لقضية بأهمية و خطورة الأصولية الإسلامية ، ثم يترك ذلك كله و يبعثر جهوده على خلافات فرعية هنا و هناك، خاصة خلافاته مع من يتصدي لنفس الظاهرة و لمجرد أنه يفضل أسلوبا آخرا ، إننا لا نواجه مخالفين سياسيين ولا أصحاب مصالح مختلفة معنا في نفس الحضارة الإنسانية ،و لكننا نواجه أخبث الأمراض الثقافية التي تصيب المجتمع الإنساني و العربي خاصة ، نواجه أعداء الحضارة و الإنسانية ، هم لا يتعاملون معنا كخصوم من أي نوع بل كأعداء يجب قتلهم ، إنهم لا يتوقفون عن إصدار فتاوى التكفير و تحريض أنصارهم من المتخلفين عقليا على المثقفين و المفكرين و على مدار الساعة ، إنهم لا يكتفون بذلك بل يدافعون عن القتلة كمجرد مفتئتين على السلطان بلا عقوبة معروفة ، إنهم لا يقفون كعصا غليظة في دولاب الحضارة فقط بل كحيوان هائج يدمر كل ما حوله ، فهل من الحكمة أو العقل أن نشارك هؤلاء في حملاتهم ضد وفاء سلطان و غيرها مهما اختلفنا معهم ، طبعا لا أخاطب من يسعى للتوافق مع الإسلاميين فهؤلاء لا أراهم نحن ، هم من وجهة نظري لا يدركون خطورة التحدي ولا يعرفون سوى القليل جدا عن طبيعة العقل العلماني حتى لو اعتقدوا أنفسهم علمانيين .

[/quote]


Array


رحمة العاملي : فالقاعدة تتحدث عن الاخر بوصفه هوية دينية ضالة ، نصارى و كفار ، والدكتور بهجت يتحدث عنا بوصفنا مسلمين متخلفين
القاعدة لا تميز بين الانسان كقيمة يتعين احترامها فوق كل اعتبار و ثقافته التي لا يمكن الا ان نربط علاقة تعارفية و تواصلية معها
والدكتور بهجت يؤيد وفاء سلطان بانه ليس في كل الامة مسلما واحد يستحق الاحترام
القاعدة لا تميز بين الاسلام و قراءاتنا للنص الديني فتجعل من التاويل و القراءة الاسلام نفسه
والدكتور بهجت يعيد تأكيد هذا المنطلق القاعدي بحذافيره بل يحاسب مليار مسلم على قراءاته الخاصة لما يعتبره اسلاما .
القاعدة تقرأ ايات و أحاديث الجهاد و السيف خارج سياقها الزمني فتمنحها صلاحية مطلقة بغض النظر عن التاريخ
والدكتور بهجت يعترف ضمنا انه لا يستطيع احترام النبي والقرآن مستشهدا لتبرير ذلك في عدة من مقالاته بروايات وايات يستعملها خارج دلالتها التاريخية
[/quote]

لا .. ليست القاعدة ، وحدها ، بل غالبية المسلمين في فهمهم لهذا الدين الذي لا يضلّ من يواليه و لا يعــزّ من يعاديه .

المسألة بالنسبة للمسلمين الآن هي الحق ضد الباطل و الإيمان مقابل الكفر .. الشريعة و حكم الله ضد حاكمية البشر ، يا عزيزي لنسمي الأسماء بأسمائها .. لا داعي لإصطناع العقلانية و التبرير لبشر يخرجون كالمجانين ، بسبب رسوم كاريكاتورية معظمهم لم يشاهدها أصلاً ، أو يملئون الأرض ضجيجاً لأنّ أحدهم تعرض للمقدس الذي دونه ضرب الرقاب ، بينما يساسون كالقطعان و تضيع حياتهم بين خوف و امتهان و قهر دون أن يزيد أحدهم عن الشكوى للسماء بضيق الحال .

ما فعلته د. وفاء سلطان هو ما لم نستطع نحن أن نفعله بمواربتنا للكلمات و جنوحنا نحو تسويق أفكار ، نعتقد بأنــّها الطريق الوحيد للــّحاق بركب هذا العالم ، بحياء و تقــيّة .



أستـــاذ بهجت .. ، بما قلته أعلاه في الإقتباس الذي عرضتــُه في أوّل المداخلة .. أنت لخــّصت تقريباً حقيقة المشكل الذي يحاول البعض القفز فوق هنا .. خالص تقديري لك .



03-27-2008, 01:54 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس - بواسطة salim - 03-27-2008, 01:54 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  رد على مقال : الصراع الطبقي ومسائل ماركسية أخرى .. الــورّاق 2 1,065 03-07-2012, 07:36 PM
آخر رد: الحوت الأبيض
  مخدرات سياسية! .... مقال من الوزن الثقيل للكاتب بلال فضل فارس اللواء 2 1,424 08-26-2011, 12:08 PM
آخر رد: أبو إبراهيم
  عندما يتجرأ فيصل القاسم على انتقاد النظام السوري.....مقال صريح جدا للقاسم.. بسام الخوري 17 7,341 03-07-2011, 09:20 PM
آخر رد: بسام الخوري
  العلمانية باختصار : خروج من هيمنة الدين.... (مقال رائع) .... العلماني 0 2,136 01-06-2011, 01:36 PM
آخر رد: العلماني
  نهاية حثالة اسمها العرب,,,,مقال من كعب الدست لا أوافق عليه ...ممنوع دخول العصبيين بسام الخوري 11 4,338 10-16-2010, 12:01 AM
آخر رد: AbuNatalie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS