godless_87
عضو فعّال
  
المشاركات: 106
الانضمام: Feb 2008
|
التبني في الاسلام وقصة زينب بنت جحش
Array
عندما تكون رئيس او مدير وتريد ان تفرض قانونا فى دوله او لائحه فى شركه , وتكون مثار اعتراض , وانت حاكم او مدير عادل فانك تقول ... وانا اولكم , وسابدا بنفسى .....
فى تلك الحاله الجميع سينصاع لتلك القوانين واللوائح اللتى فرضتها .
من هنا كان لابد لتحريم التبنى ان يكون اول البادئين به هو الرسول صلى الله عليه وسلم.
اما لماذا تزوج الرسول زينب ومباشره بعد الغاء التبنى فهذا لان الطلاق اصلا وقع بين زينب وزيد لتلك الغايه , فالعشره استحالت بينهما بتدبير الهى لتلك الغايه , فقد كانت تعايره بانها سليله الاشراف وهو عبد رقيق اعتقه الرسول وتبناه , وهذا ما كان يجعله يشكو منها للرسول انها تطلق لسانها عليه.
والرسول كان يعلم ان هذا سيحدث , وكان يخشى احاديث الغمز واللمز , لان الامر جديد على الناس , ولهذا كانت الايات اللتى عاتبته على اخفاء هذا الامر.
المشكله فى عدم قناعتكم انكم تؤمنون ايمانا تاما بعدم نبوه محمد , ولهذا تعتبرون ان القران هو كلامه اللذى مهد به لافعاله , ولكن لو افترضت جدلا , واقول جدلا , ان محمد نبى ورسول , وان القران كلام الله , ثم بدات فى التفكر فى الايات من تلك الزاويه , فلربما بدل هذا من قناعاتك.
[/quote]
لا الكلام ده غلط
عندما يشرع قانون يجب أن يلتزم به الجميع فقط
ليس من المفترض أن يطبق ذلك عمليا مادام الأمر ميسلمش من الغمز واللمز (وسبحان مقلب القلوب )
زى ما أنت قولت:
و بعد أن تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من زينب رضي الله عنها ، أثار هذا الزواج أحاديث همز و لمز و أقاويل كثيرة من قبل المشركين والمنافقين ، فقد قالوا : تزوج محمد حليلة ابنه زيد بعد أن طلقها ، كما وأن للمستشرقين و من شايعهم في العصر الحاضر ، أحاديث في هذا الموضوع ، فاتخذوا من هذه الحادثة ذريعة للطعن في رسول الله صلى الله عليه و سلم .
إيه لازمة الكلام ده
يعنى التبنى يتلغى ويشرع رضاع الكبير (طيب ماشى )
إنما كمان يروح يتجوز حليلة ابنه بعد مايطلقوا (بالخطة الإلهية كما سميتها) , ده بقه الى يستلزم الشك والشك الكبير أوى :lol:
تحياتى عاشق ولك الوردة دى :redrose:
|
|
04-23-2008, 06:01 AM |
|