{myadvertisements[zone_1]}
عخان وبنوه وإله إسرائيل
Slave of Allah غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 83
الانضمام: Apr 2007
مشاركة: #48
عخان وبنوه وإله إسرائيل
**
الزميل عبد المسيح:
تقول:

Arrayبمعنى هات لي نص يفيد ان أبناء عخان مثلا كانوا متزوجين أو مقيمين في خيمة أخرى غير خيمته أو انهم كانوا في مشوار
وقت سرقة الغنيمة و دفنها لكي نسنتج ( منطقيا ) برائتهم و بالتالي يكون لسيادتك حق الاعتراض على حكم الله بالكتاب المقدس .[/quote]

تريد مني دليلاً أنهم كانوا في مشوار وقت سرقة الغنيمة
أخشى أن تطالبني بعد ذلك بأن أثبت لك أن الأولاد كانوا يلعبون في الشارع جنب الخيمة، أو بدليل أنهم كانوا في زيارة لخالتهم.

قلت:
Arrayدعنا نختصر النقاش الغير مفيد , هات لي من النص ما يفيد أن أبناء عخان لم يروه أو لم يتستروا على جريمته أو حتى نص آخر
يفيد ذلك منطقيا .[/quote]

من الذي عليه أن يفعل ذلك .. أنا أم أنت؟
أنت اتهمتهم بجريمة أنهم سراق ولصوص وأنهم شاركوا وأعانوا على جريمة .. السؤال المنطقي ما دليلك على هذا القول؟
البينة عليك، والأصل في الناس براءة الذمة، حتى تثبت الإدانة والجريمة.
ولو اتهمك رجلٌ أنك أخذت ماله لا يقبل قوله إلا بدليل ولا يكتفى بمجرد الإدعاء وإلا لادعى أناس أموال الناس ودماءهم.

ولو نهرته وأمرته بالاستحياء .. فقال لك اثبت لي أنك لست لصاً ... لاتهمناه نحن أنه سمج، ضعيف العقل.
أو ربما عوقب على اتهامه بدون دليل.

وعلى رغم ذلك سأسير معك خطوة .. وسأوافقك ... على شرط أن كلاً منا يأتي بدليل من النص

أنت تقول أنهم حرقوا ورجموا لأنهم شاركوا أباهم وأعاونوه وتستروا عليه ما هو دليلك على ذلك من النصوص؟
ما دليلك أنهم فعلوا ذلك (هات نصاً بذلك).

وفي المقابل:
أنا أقول أنهم قتلوا بلا ذنب فعلوه، وأن علة حرقهم ورجمهم ليست المشاركة بل علة أخرى.. ليس فقط لأنه لا دليل على هذه المشاركة والمعاونة ... ولكن بنصوص كتابية نصت على العلة الأخرى... ونصوص كتابية أبعدتهم عن الاتهام، أو عن المتهم الأول عخان.

أولاً:
أول الإصحاح السابع :
1وَخَانَ بَنُو إِسْرَائِيلَ خِيَانَةً فِي الْحَرَامِ، فَأَخَذَ عَخَانُ بْنُ كَرْمِي بْنِ زَبْدِي بْنِ زَارَحَ مِنْ سِبْطِ يَهُوذَا مِنَ الْحَرَامِ، فَحَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ.

هذا نص صريح أن الآخذ من الحرام هو عخان بن كرمي بن زبدي بن زارح من سبط يهوذا ليس غيره،.. محدد باسمه نصاً ...
بل باسمه ونسبه،
ذكره النص بالتفصيل ولم يذكر غيره،
والكاتب الذي يذكر الاسم مفصلاً بهذا الشكل كان أولى به أن يذكر شركاءه وأعوانه لو كان له شركاء وأعوان...
بل الذي يذكر اسم الخائن حتى الجد الرابع، أما كان يذكر لنا اسماً من أسماء الخونة أوالشركاء ولو اسماً واحداً مجرداً.
حتى لو أجمل في الحديث واختصر لقال (فأخذ عخان وعائلته، وأولاده وبناته ... من الحرام)
فأنا دليلي أن النص ذكر عخان وحده، وذكره بالاسم ولم يذكر سواه ....
فما النص الذي عندك يقول (فأخذ عخان وبنوه وبناته من الحرام) أو (أخذ عخان من الحرام وساعده بنوه وبناته)

ثانياً:
النص الثاني وقد ذكرت ذلك سابقاً ... هو النص الحاكم على مرتكب الجريمة الآخذ الحرام
قضي النص برجمه وتحريقه ... لم؟
لأنه المأخوذ بالحرام. .....
ما عقوبته؟
(يُحْرَقُ بِالنَّارِ)

هل وحده؟
لا .... هُوَ وَكُلُّ مَا لَهُ

15وَيَكُونُ الْمَأْخُوذُ بِالْحَرَامِ يُحْرَقُ بِالنَّارِ هُوَ وَكُلُّ مَا لَهُ، لأَنَّهُ تَعَدَّى عَهْدَ الرَّبِّ، وَلأَنَّهُ عَمِلَ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيلَ».
فالنص دليل على أن عقوبة المأخوذ بالحرام أن يحرق هو وما له
فتحريق كل ما له هو نص عقوبة لعخان.... وليس نص اتهام لهم.
فتحريقهم بالنص ... لأنهم كل ما له.

ثالثاً:

عند ذكر تنفيذ العقوبة لم يوضع الأبناء والبنات مع عخان (الْمَأْخُوذُ بِالْحَرَام)
وإنما وضعوا في وسط البهائم والأموال (وَكُلُّ مَا لَه).

24فَأَخَذَ يَشُوعُ عَخَانَ بْنَ زَارَحَ وَالْفِضَّةَ وَالرِّدَاءَ وَلِسَانَ الذَّهَبِ وَبَنِيهِ وَبَنَاتِهِ وَبَقَرَهُ وَحَمِيرَهُ وَغَنَمَهُ وَخَيْمَتَهُ وَكُلَّ مَا لَهُ،

24فَأَخَذَ يَشُوعُ عَخَانَ بْنَ زَارَحَ .... (أين الأولاد؟ ... لا ذكر لهم .... وكان أولى أن يذكروا مع أبيهم لو كانوا شركاء له وليس مجرد ما له) ثم ...
وَالْفِضَّةَ وَالرِّدَاءَ وَلِسَانَ الذَّهَبِ .... (الجزء الأول من ما له)
وَبَنِيهِ وَبَنَاتِهِ (الجزء الثاني من ما له)

وَبَقَرَهُ وَحَمِيرَهُ وَغَنَمَهُ وَخَيْمَتَهُ وَكُلَّ مَا لَهُ (الجزء الثالث والأخير من كل ما له)

وهنا نرى أن ذكر البنين والبنات كان ضمن البقر والحمير والفضة والذهب، وهذا بالنص الواضح الصريح الدال أن كاتب السفر كان لا يعرف إلا أن البنين والبنات حرقوا ورجموا لأنهم ضمن (ما له) ولذلك كتبهم فيهم بل ووسطهم بين الفضة ولسان الذهب والرداء وبين البهائم.

فأتينا بنص جمع بين الأب وشركائه من البنين والبنات، وأخرجهم من (كل ما له)؟

رابعاً: لم يقل يشوع لعخان وبنيه حين أقام عليهم الحد
(كيف كدرتونا يكدركم الرب في هذا اليوم.....) ولكن خص عخان وحده دونهم ... «كَيْفَ كَدَّرْتَنَا؟ يُكَدِّرُكَ الرَّبُّ فِي هذَا الْيَوْمِ!».

فالنصوص صريحة أن الآخذ من الحرام واحد واسمه كذا، ولم يذكر غيره.
أن علة قتله أخذه من الحرام، وعلة قتلهم أنهم كل ما له.
أن النص ذكرهم وسط الفضة والذهب والرداء والبقر والحمير .. فعرفنا أنهم جميعاً لهم حكم واحد وعلة حكم واحدة.
ثم ذم يشوع ودعاؤه عليه وحده دون غيره.

فما هي النصوص التي عندك وفيها أنهم شاركوا وأعانوا وتستروا.

.....................

مع الشكر

..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-08-2008, 01:31 AM بواسطة Slave of Allah.)
07-08-2008, 01:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-03-2008, 12:44 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-03-2008, 09:30 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-03-2008, 10:31 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 07-03-2008, 02:28 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-03-2008, 04:44 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-03-2008, 05:48 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-03-2008, 06:00 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-03-2008, 06:43 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-03-2008, 06:48 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-03-2008, 07:22 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-03-2008, 07:49 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-04-2008, 05:18 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-04-2008, 08:42 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-05-2008, 05:00 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-05-2008, 08:58 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-05-2008, 09:19 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-05-2008, 09:38 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-05-2008, 01:56 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-05-2008, 02:13 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-05-2008, 02:19 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-05-2008, 03:10 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-05-2008, 05:02 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-05-2008, 06:18 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-05-2008, 09:00 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-05-2008, 09:40 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-06-2008, 07:22 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-06-2008, 08:31 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-06-2008, 08:46 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-06-2008, 09:30 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 07-06-2008, 09:43 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-06-2008, 09:53 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-06-2008, 11:51 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-06-2008, 02:43 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-06-2008, 03:33 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-06-2008, 03:48 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-06-2008, 11:54 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-07-2008, 01:25 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-07-2008, 07:26 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-07-2008, 08:40 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-07-2008, 10:44 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-07-2008, 10:48 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-07-2008, 10:50 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 07-07-2008, 12:21 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-07-2008, 02:59 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-07-2008, 07:53 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-08-2008, 01:17 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-08-2008, 01:24 AM
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-08-2008, 08:04 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-08-2008, 08:08 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-08-2008, 11:28 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-08-2008, 02:43 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-08-2008, 10:17 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-09-2008, 01:09 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-09-2008, 05:34 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-09-2008, 07:50 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-09-2008, 08:59 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 07-09-2008, 10:58 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-09-2008, 02:12 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-09-2008, 02:17 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-10-2008, 01:23 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-10-2008, 01:50 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة اسحق - 07-10-2008, 06:48 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة zaidgalal - 07-10-2008, 11:49 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة اسحق - 07-11-2008, 02:04 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-11-2008, 03:21 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 07-11-2008, 03:25 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Awarfie - 07-15-2008, 09:30 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-15-2008, 09:59 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 07-15-2008, 10:02 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 09-21-2008, 01:32 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 09-21-2008, 02:15 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 09-21-2008, 08:33 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 09-23-2008, 02:18 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 09-24-2008, 05:48 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 09-25-2008, 12:17 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 09-27-2008, 03:00 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 09-27-2008, 05:03 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 09-27-2008, 07:13 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 09-29-2008, 01:03 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 09-29-2008, 10:21 AM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة ABDELMESSIH67 - 09-29-2008, 01:59 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة fancyhoney - 10-01-2008, 12:23 PM,
عخان وبنوه وإله إسرائيل - بواسطة Slave of Allah - 10-02-2008, 04:51 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  إسرائيل ليس يعقوب! فارس اللواء 20 3,752 05-05-2012, 10:26 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS