eeww2000
عضو فعّال
المشاركات: 195
الانضمام: May 2003
|
رسائل القديس اغناطيوس بين الجهل الفاضح و التدليس المفضوح
اولا اشكر الاخ زيد جلال على مروره و تعليقه و اتمنى الالتزام بالموضوع الذى اصبح واضحا الان
فادى:
تقول:
الدساتير الرسولية ليس مُجمعاً , بل هو ثمانية كتب كُتبت على مدار القرن الرابع , و إنتهت كتابته فى عام 380 بالتحديد. و كاتبه شخص يُدعى "إكليمندس" , صحيح أن مادته مُجمعة من قوانين الآباء السابقين و لكنه ككتاب ليس مُجمعا.
كاتب الدساتير الرسولية هو نفسه كاتب رسائل أغناطيوس الأنطاكى المنسوبة له , و هو نفسه كاتب الصيغة المُطولة من رسائل أغناطيوس. Ante-Nicene Fathers, Vol 1 , P. 105
و هارناك قال أن كل ما هو منسوب لإكليمندس و كل ما هو منسوب لإغناطيوس , كتبه أسقف سورى - على شاكلة يوسابيوس القيصرى - ما بين أعوام 340 - 360 و انه قام بالزيادة على الديداكية و رسائل أغناطيوس. Ante-Nicene Fathers , Vol 7 , P. 388[]
الرد:
حسنا ماذا نستنتج من كلامك
اولا اغناطيوس لم يكتب الرسائل باعترافك بل كتبها كاتب مجهول لم تحدد اسمه فى النصف الثانى من القرن الرابع .............
ثانيا اكليمندس ايضا لم يكتب رسائله بل كتبها الكاتب المجهول السابق .
ثالثا هذا الكاتب المجهول السابق قام بالزيادة ايضا فى الديداكية
و لاحظ التناقض فى كلامك قلت فى اول فقرة ان كاتب الدساتير هو اكليمندس
و بعد عدة اسطر قلت ان كل ما هو منسوب الى اكليمندس كتبه اسقف سورى مجهول
و الاكيد الان ان اغناطيوس لم يكتب الرسائل المنسوبة له ........
و الان هل تريد معلومة عن هذا الكاتب المجهول :
انظر دائرة المعارف البريطانية على هذا الموقع :
http://www.britannica.com/EBchecked/topic/...%20Encyclopedia
In modern times it is generally accepted that the constitutions were actually written in Syria about AD 380 and that they were the work of one compiler, probably an Arian (one who believes that Christ, the Son of God, is not divine but rather a created being).
وفي العصر الحديث من المسلم به عموما ان الدساتير مكتوبة فعلا في سوريا حوالي 380 بعد الميلاد وانها كانت واحدة من اعمال مجمع واحد ، وهو على الارجح شخص يؤمن ان المسيح مخلوق و ليس اله (اريوسى ) ..............
و تقول:
و بالتالى , فالرسائل تعود للقرن الرابع على أقصى تقدير. لذا فلا مانع من الإستشهاد بها , تماما كما نستشهد بالكتب الأبوكريفية و التى هى منسوبة لأصحابها و لكنهم لم يكتبوها. الغاية هى تاريخ الوثيقة و ليس من كتبها أو لمن كُتبت.
الرد:
كلام غريب فعلا هل نستشهد بها لانها فى القرن الرابع حتى لو كتبها شخص لا يؤمن بالمسيح كاله و ينسبها لشخص اخر ؟؟؟؟؟؟.
و عرفنا ايضا ان الكتب الابوكريفية منسوبة لاشخاص لم يكتبوها
عموما انت لك الحق ان تستشهد باى شئ و لكن لابد ان تكون دقيقا و تقول ان هناك رسائل منسوبة لاغناطيوس كتبت اخر القرن الرابع بها صيغة التثليث .....
و انت لم تفعل ذلك ...................
بل قلت فى رسالة اغناطيوس الى فليبى و اغناطيوس لم يرسل شيئا الى فليبى كما هو واضح الان.
ثم ان حكاية القرن الرابع ايضا خطأ
اى شئ كتب فى القرن الرابع لا يصلح لاثبات اى شئ لان هذا القرن هو الذى استقر فيه التحريف فى هذا العدد و غيره .......
و انت نفسك تقول فى بحثك :
و قد حرصت ان اضع اقتباسات الاباء القديسيين قبل ان ياتى يوسابيوس القيصرى الى هذا العالم اصلا و سنضع الروابط بعد كل استشهاد من موسوعة اباء الكنيسة
السابق هو كلامك اذن انت قد حرصت على ان تضع اقتباسات الاباء القديسين قبل يوسابيوس اى قبل القرن الرابع اذن اى استشهادات فى القرن الرابع لا تصلح .....
اذن رسائل مزورة و فى القرن الرابع لا تصلح و تستطيع ان تفعل بها ما اقترحته انت عن المخطوطة السينائية .......................هل تذكر .
عموما اتضح كذلك ان اقحام الدساتير الرسولية لا معنى له بل زاد الامر تعقيدا فقد تاكدنا ان اغناطيوس لم يكتب شئيا و كل المنسوب له مزور .......
و هل ستعيد النظر فيما كتبته عن اغناطيوس بعد كل الحقائق التى ظهرت ؟
و تقول:
ولا تتخيل أنك أول من إكتشف أن رسائل أغناطيوس بها رسائل منسوبة له , فأنا قد ترجمت رسائل أغناطيوس و درستها دراسة جيدة و أصغر طُلاب الباترولوجى - مش إسم دواء دة - يعرفون ان هناك رسائل منسوبة له. بل و اصلاً مرجعين من مراجعك هما من موقعى!!
اذن انت تعرف ان الرسائل منسوبة الى اغناطيوس و لكنك لم تذكر ذلك فى بحثك عن المعمودية بالثالوث اذن لم تكن تجهل ذلك ................
و هل يليق بباحث مثلك له موقع و مراجع فى هذا الموقع ان يستشهد برسائل مزورة المنسوبة له لم يكتبها
انتظر منى الرد على بحثك قريبا جدا
و الله من وراء القصد
و الحمد لله رب العالمين
|
|
07-12-2008, 05:14 PM |
|