{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الملحدون وفقدان المنطق
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #26
الملحدون وفقدان المنطق
Array
هنا تعاليم تلتزم بها كصاحب عقيدة ... الملحد ليس عنده تعاليم يسير عليها ، هو فقط عنده مبدا عدم الإيمان بالغيبيات و طبعا على راسها وجود الله.
[/quote]

أولا : ليس عنده تعاليم يتبعها ..طيب عنده ايه.......العدم..يعنى النهارده عنده الكذب غلط و غدا صح....النهارده عنده السرقه تمام و غدا حاجه تانيه ؟

ثانيا : وجود الله ليس غيبا ...بل الغيب هو الله نفسه و ليس وجوده يبقى حتى إن كان لا يؤمن بالغيب ( مع التحفظ ) لا يبرر له نفى وجود الله

Array

هذا المقصود بأن الإيمان موضوع فلسفي ..... اي انه لا يخضع للتجربة و القياس المتوفرة للجنس البشري بل بمحاولة استقراء فلسفية ....

[/quote]

الفلسفه هى كلام و وصف الإيمان بأنه كلام تجريد للإيمان من حقيقته و حصره داخل شوية كلمات و فلسفات كما تقول و لو حد فكر كده يبقى غلط

و حسب المراد إثباته تكون التجربه و القياس

فمثلا الإيمان بعصمة القران و إعجازه خاضعه للتجربه و القياس

و إثبات وجود الله خاصع للتجربه و القياس

أما ذات الله فغير خاضعه للتجربه و القياس و مثلها مثل الجنه و النار و هو ما يسمى غيبا

Array

أنا مؤمن بوجود الله مثلي مثلك و لكن يجب أن نعرف كيف يفكر الطرف الاخر .....

[/quote]

ايوه نعرف و نعرف إنه يفكر بطريقه خاطئه إن كان يفكر أصلا

لأن التفكير لابد و حتما يؤدى إلى الله

و ربما هو يفكر و لكن للأسف أنه لا يفكر فى وجود الله بل فى التضليل و التشويش و إختلاق المغالطات الكلاميه

Array

و لنأخذ مثال سيدنا إبراهيم الذي استخدم الفلسفة للبحث عن الله .... حتى وصل إلى المرحلة يا ربي أين انت ؟؟ فأجابه الله ....

[/quote]

أه

طيب لو سمحت كده ممكن نعرف طريق نبى الله إبراهيم الفلسفى ؟

و متى و أين قال أين أنت ؟

و كيف أجابه الله ؟

مع مراعاة الدقه فى الكلام لو سمحت

Array
بالنسبة لي في العصر الحالي أستطيع ان أفكر مثل إبراهيم و لكن هذا غير كافي .... ما يسد هذه الثغرة هو القران الكريم و الذي يمثل الجواب الإلهي بالنسبة لي على حقيقة وجود الخالق ....
[/quote]

1- طيب نعرف الأول طريق نبى الله إبراهيم عليه السلام ثم نفحص كفايته من عدمها.

2- طيب واحد غير مؤمن بوجود الله اصلا لماذا يؤمن بالقران ؟

و أحب اقول لك انه دون الايمان بوجود الله اصلا فلا مجال للإستشهاد بالقران الكريم

يعنى الاول الله ثم القران و ليس العكس ..............:)

Array
الملحد ما زال عالقا عند فكرة و نهج مختلف عن الذي سلكه إبراهيم ، فهو يتبع فلسفة لا ترى بضرورة وجود خالق لتبرير الازلية في الكون ..... و هو يرد على نفيك لأزلية الكون بنفيه لأزلية الله ...
[/quote]

طيب

هل هذا النهج الإلحادى هو نهج إنسانى مفهوم و تقبل به البشر و نابع من العقل و الصدق أم أنه مجرد إرهاصات فكريه و أمر واقع لابد أن تقبل به دون نقاش ؟

لو كان أمرا فكريا عقلانيا فأى طريق عقلى مرتبط بالصدق لابد أن يوصل إلى الله

اما إن كان أمرا واقعا و إرهاصات فكريه فهذا طريق خطأ و لا نلتمس اى عذر لمن يتبعه سوى انه يختار الضلال

و بالمناسبة يا رفيق كنعانى هل ترانى قلت لك ازلية الله انا اتناقش معك فى إثبات وجود الله و ليس ازليته من عدمها

و إن قمت انا بنفى أزلية الكون كده بالعافيه فخذ كلامى و القه بعيدا اما إن كان كلامى مبنى على وقائع و منطق فرفضك له يعتبر تكبرا و ضلال




Array
طرق التفكير و الاستنتاج عندهم تختلف عن طرق التفكير و الاستنتاج لديك .... من ناحية نسبية انت انتقائي بالنسبة لهم كما هم انتقائيون بالنسبة لك ...
[/quote]

يا رفيق

:انك تكلمنى عن جنس غير جنس البشر ...بشر غير البشر عقل غير العقل ...يا رفيق كل البشر واحد و نفس العقول و جميع الطرق التفكير الإنسانى الصحيحه لا خلاف عليها

أى طريقة إستنتاج إنسانية عقليه تعتبر طريقه صحيحه و لا خلاف عليها و نتفق عليها و نؤمن بها و نتبعها دونما نقاش

و اى طريقه غير عقلانيه تعتمد على المغالطات و التضليل و الوهم و النظريات الغير مثبته فلا نقبل بها و لا نتفق عليها و العقل حكم بيننا

Array
أنا قصدت بالانتقائية غير المعنى الذي فهمته .... أنا قصدت اننا من الناحية العقائدية مقتنعون بما نعتقد به ... و إلا لبدلناه
[/quote]

طيب و أنا أقصد بالإنتقائيه ما كتب و ما اقصده و انا من قال إنتقائيه فى التفكير

يعنى عندما يتعامل مع أموره الحياتيه العاديه يفكر بطريقه مثل باقى البشر و دون خلاف طبعا لانه عاوز يعيش اما عند نقطة وجود الله فتراه يبدل فكره و طريقته و يأتيك بكلام جديد و بدع تشعر معها أنك لا تتناقش مع إنسان بل مع كائن اخر غير الذى نعرفه يعيش فى الخيال و الوهم إن لم يكن الضلال و الكدب

Array
لا يا زميل بالنسبة للملحد .... اعكس كل ما أوردت في فقرتك ( بدل مؤمن ملحد ، بدل وجود عدم وجود) .... و سترى كيف يفكر

اقصى ما يستطيعه المؤمن القول بإحتمال وجود خالق اى انه يثبت ضمنيا عدم وجود إحتمال لخالق
و ما يستحيل عليه القيام به هو القول بأنه و بنسبه 100% يوجد خالق ...
و هذا لا يدع مجالا للفرحه بل غرقا فى الشك
و الإعتقاد بان الالحاد مشروع فاشل لا يزيد عن القول لان الواقع يقول ان المؤمن يعجز عن التأكد بوجود اله اى ان إحتمال عدم وجود اله قائم و هذا لا يعطيه الحق فى نقد الالحاد طالما لم يستطيع الاستناد الى إحتمال 100%
[/quote]

طيب.........:)

يا زميل ما سبق هو مجرد كلام و هو ما احدثك عنه كلام و بس دونما دليل

و دعنا نرى ماذا يقول الملحد و ماذا يقول المسلم تدليلا على كلامى

من اين يبدأ الملحد و من اين يبدأ المسلم

المسلم من عند ان الله موجود

و الملحد ان الله غير موجود

طيب دعنا ندرس كل حاله

الملحد يقول ان الله غير موجود و هنا يجب ان نقول ربما الله غير موجود لانه ربما هناك خالق للكون خلق الكون و لكنه لم يشاهده و هذا إحتمال قائم

و المسلم يقول ان الله موجود و قبل ان يبدأ فى إثباته يجب ان نقول انه ربما الله موجود لانه ربما لا يوجد خالق للكون و المسلم سوف يعجز عن إثباته

يبقى كل من المسلم و الملحد يبدأن من إحتمال لوجهة نظر كل منهما

و الان دعنا ننظر الى التطور الحادث بعد كل إحتمال

الملحد سوف يقول ربما الله غير موجود و هذا إحتمال و يستحيل على الملحد ان يزيد عن هذا لان إحتمال وجود الخالق مع عدم رؤيته له يظل قائم الى الابد

اما المسلم فإنه يبدأ من عند هذا الإحتمال و يسلك طريق الإثبات مما يعنى انه يدخل فى طريق زيادة نسبة إحتماله

يبقى المؤمن يبدأ عن إحتمال وجود اله و يسلط طريق تعزيز إحتماله

أما الملحد فهو ينتهى عند إحتمال عدم وجود اله مع عدم وجود اى فرصه لزيادة هذا الاحتمال

Array

شخصيا لست ضد الشك .... فالشك اساس اليقين .... كلما بحثت عن إجابات في القران لشكوك في نفسي أرى إيماني ازداد و ازداد فهمي للدين اكثر ...
[/quote]

الشك المفضى الى نتيجه نهائيه مندوب

اما الشك المفضى الى شك ثم شك ثم شك الى لا نهاية من الشك فهو منبوذ

و هو ما نتحدث عنه
08-17-2008, 03:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة ahmadr - 01-30-2005, 12:45 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة جقل - 01-30-2005, 06:21 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Enki - 08-14-2008, 04:11 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-14-2008, 04:17 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Awarfie - 08-14-2008, 04:26 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-14-2008, 04:41 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Awarfie - 08-14-2008, 05:22 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة شوشكة - 08-14-2008, 09:08 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Awarfie - 08-15-2008, 01:18 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة حسن سلمان - 08-15-2008, 01:18 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة حسن سلمان - 08-15-2008, 01:20 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة ATmaCA - 08-15-2008, 01:57 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Awarfie - 08-15-2008, 06:35 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة الزعيم رقم صفر - 08-17-2008, 03:14 PM
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة special - 08-22-2008, 02:31 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-22-2008, 10:37 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة The Holy Man - 08-24-2008, 06:05 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-25-2008, 09:09 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Awarfie - 08-25-2008, 03:45 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة special - 08-25-2008, 11:09 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-26-2008, 10:43 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-26-2008, 10:50 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة The Holy Man - 08-27-2008, 12:51 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-27-2008, 08:42 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-27-2008, 10:10 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-28-2008, 03:43 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 08-28-2008, 04:41 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة special - 08-29-2008, 06:41 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Jugurtha - 08-30-2008, 06:30 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 09-01-2008, 09:56 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة إبراهيم - 09-01-2008, 09:26 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة إبراهيم - 09-01-2008, 10:54 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 09-02-2008, 08:35 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة إبراهيم - 09-02-2008, 09:40 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 09-03-2008, 11:17 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة إبراهيم - 09-03-2008, 07:56 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 09-04-2008, 12:14 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة زريـاب - 09-05-2008, 02:07 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 09-05-2008, 03:18 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة زريـاب - 09-05-2008, 06:08 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة إبراهيم - 09-06-2008, 02:36 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة نبتون - 09-07-2008, 04:08 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة محمد يوسف - 09-07-2008, 08:16 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة نبتون - 09-08-2008, 09:45 AM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة أبو خليل - 09-10-2008, 03:23 PM,
الملحدون وفقدان المنطق - بواسطة Jugurtha - 09-11-2008, 02:10 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا لا يجاهر الملحدون بعقيدتهم؟ محمد الجزار 7 1,500 04-27-2013, 10:43 PM
آخر رد: حر للابد 2011
  بارادوكس المنطق واللا منطق حسن سلمان 21 6,405 11-03-2011, 08:48 PM
آخر رد: حسن سلمان
  هل يعتقد الملحدون أن الكون أزلي؟؟ سامي بحبك 21 6,995 02-15-2011, 10:59 AM
آخر رد: عبدالله بن محمد بن ابراهيم
  ايها الملحدون انتم ساذجون جدا Jugurtha 13 3,850 01-12-2011, 07:09 PM
آخر رد: yasser_x
  ايها الملحد اعرف انك تحب المنطق فاستمع اليه !! عبد الله العظيم 26 6,883 08-22-2010, 05:01 AM
آخر رد: Theoutsider

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 6 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS