{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #74
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
عبد المسيح

لم تثبت أن الآية تتحدث عن الزواج

التفسير ليس حجة على كتاب الله، بل إن التفاسير اختلفت في هذا:


Array
القرطبي
{ وَٱللاَّتِي لَمْ يَحِضْنَ } يعني الصغيرة
[/quote]

وعلماء الإسلام انفسهم أقروا بأن سن المحيض مختلف فيه وأن المرأة يمكن أن لا تحيض لأسباب أخرى غير السن الصغيرة، والصغير لغةً تعني: أي بكر لم تبلغ الكبر:

تفسير الطبري - (ج 23 / ص 452)
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله:( وَاللائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ ) وهنّ اللواتي قعدن من المحيض فلا يحضن، و اللائي لم يحضن هنّ الأبكار التي لم يحضن، فعدتهنّ ثلاثة أشهر.

تفسير الألوسي - (ج 28 / ص 137)
واستظهر أبو حيان شموله من لم يحضن لصغر ومن لا يكون لهن حيض البتة كبعض النساء يعشن إلى أن يمتن ولا يحضن ومن أتى عليها زمان الحيض وما بلغت به ولم تحض.

في ظلال القرآن - (ج 7 / ص 239)
واللاتي لم يحضن بعد لصغر أو لعلة .
الوسيط لسيد طنطاوي - (ج 1 / ص 4241)
واللاتى لم يحضن بعد لصغرهن ، وعدم بلوغهن سن المحيض.

عبد المجيد الشيخ عبد الباري. الروايات التفسيرية في فتح الباري - (ج 3 / ص 1221)
وأخرج ابن أبي حاتم من طريق يونس عن الزهري قال: الارتياب والله أعلم في المرأة التي تشك في قعودها عن الولد وفي حيضها أتحيض أو لا، وتشك في انقطاع حيضها بعد أن كانت تحيض وتشك في صغرها هل بلغت المحيض أم لا، وتشك في حملها أبلغت أن تحمل أو لا؟ فما ارتبتم فيه في ذلك فالعدة فيه ثلاثة أشهر.

وقواميس اللغة تحدد كلمة "صغر" بأنها مقابل كلمة "كبر" دون تحديدها بسن معين:

لسان العرب - (ج 4 / ص 458)
(صغر) الصِّغَرُ ضد الكبر. (وكذلك: تاج العروس، و معجم مقاييس اللغة لابن فارس، مادة "صغر")

حتى في اللغة الإنجليزية لم يحددوا "صغير" young بسن معين، إنما حددوها بمرحلة الشباب:
(used of living things especially persons) in an early period of life or development or growth: "young people".
(WordWeb Dic 5.2)

Young:- Youth, early time of life
(Microsoft Encarta 2008. 1993-2007 Microsoft Corporation)


وليسمح لي أخي الصفي بالنقل عنه:

الفئة الثالثة هي فئة تدخل فيها أي امرأة لم يأتها حيضها سواء كان غياب الحيض منذ بلوغها أو بعد بلوغها فهؤلاء عدتهن ثلاثة أشهر. و هذه الفئة معروفة طبيا و السبب في عدم حيضهن ليس واحدا بل يمكنك ان تعد أكثر من عشرين سببا طبيا. اول و اهم سبب لغياب الحيض في هذه الفئة هو الارضاع.

http://www.idrc.ca/en/ev-67577-201_7900 ... _INFO.html

و هناك اكثر من 20 سبب يؤدي لانقطاع الحيض عند النساء. و هؤلاء اذا تطلقن لايدخلن في فئة اللائي يتربصن بانفسهن ثلاثة قروء لانهن ليس لديهن قرء اصلا فهؤلاء جعلت الاية عدتهن ثلاثة اشهر:

• الرضاعة
• الجهد البدني
• التوتر النفسي
• . المرض(بانواعه المختلف)
• التغيرات الكبرى في حياة الشخص( و الطلاق منها)
• الصدمات النفسية( و التي قد يكون الطلاق منها)
• الاكتئاب
• الحزن
• )القلق
• السمنة
• الهزال(نقص الوزن الشديد)
• الحمية القاسية.
• الهزال العصبي
• تناذر النساء الرياضيات
• التدخلات الجراحية الرحمية
• تناذر اشرمن
• امراض الهيبوثالموس
• امراض الغدة الصنوبرية
• اضطراب هورمون المبيض
• اضطراب غدة الكظر
• اضطراب الغدة الدرقية
• الاضطرابات الانسالية

http://www.wrongdiagnosis.com/a/amenorr ... conditions
08-27-2008, 03:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية - بواسطة zaidgalal - 08-27-2008, 03:58 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,810 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,255 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 6,079 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,830 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,282 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS