{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #144
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Arrayالجزء الثاني و هو ان الرواية يترتب عليها احكام شرعية فهو ما لا اوافقك عليه لان و الدليل على انه لا حكم شرعي يترتب على الرواية هو اختلاف الفقهاء نفسهم في جواز نكاح الصغيرة [/quote]

عذرا يا عزيزي ولكن : ما هذا الكلام العجيب !؟ .. من قال ان اختلاف الفقهاء ينفي الحكم الشرعي !؟ .. وهل اذا اختلف الفقهاء في أمر يعني انتفاء الحكم الشرعي !؟ .. من قال هذا ؟ ..

Arrayيرى ابن شبرمة و أبو بكر و عثمان البتي رحمهم اللّه أنه لا يزوج الصغير والصغيرة حتى يبلغا، لقوله تعالى: (حتى إذا بلغوا النكاح) فلو جاز التزويج قبل البلوغ، لم يكن لهذا فائدة، و لأنه لا حاجة بهما إلى النكاح،[/quote]

هذا نقل صحيح انفرد به ابن شبرمة والبتي كما نقلت، ولكن جمهور الفقهاء على خلاف ذلك، وردوا عليهم وبين خطا مذهبهم ..

Arrayو هل ثبت ان هذه الرواية سنة فعلية؟[/quote]

نعم .. ثبت باجماع المحدثين وجمهور الفقهاء.

عموما .. ما يهمني حقا مناقشة قضية امكانية رد آيات من القرآن :

الآن دعنا نناقش فرضية رد آيات من القرآن:

Arrayالقران الحالي هو نفسه القرن الذي نزل على النبي(ص).[/quote]

ما الدليل ؟

Arrayالامة اتفقت على هذا [/quote]

من هم الأمة:

Arrayالمسلمين بالطبع[/quote]

سؤال: هل تعبير (المسلمين بالطبع) يشمل كامل المسلمين عالمهم وجاهلهم .. أم أنه يختص بطبقة معين فقط ممن نالت العلم ؟ .. وهل ينفي هذا الاتفاق مخالفة مسلم واحد لراي مليار مسلم ؟

سؤال: وما شروط اتفاقهم ؟

لم يجب العزيز الصفي .. ولكن فهمنا انه يقصد التواتر ربما ! .. وانتظر منه توضيحا حتى اتمكن من المناقشة.

سؤال: وما دليل (المسلمين المتفقين) على قطعية القرآن ؟ بمعنى: على ماذا استندوا في اتفاقهم على صحة أو قطعية النص القرآني؟؟ ..

ايضا لم يجب العزيز الصفي .. ومجددا فهمت انه يقصد التواتر .. وحتى لا اخطأ في فهمك : هل جواب السؤالين السابقين هو التواتر ؟ .. نعم/ لا.

سؤال: وما احتمال خطئهم ؟.. وهل يمكن أن يثبت خطأ اتفاقهم؟.

لم اجد جواباً !! .. ومازلت انتظر الجواب حتى اكمل الحوار معك.

ارجو ان تعذرني عزيزي الصفي ولمن اريد جوابا واضحا حتى اكمل الحوار معك على بينة.

Arrayما تقوله عن اخضاع الرواية القرانية لنفس القوانين فمن قال لك انها لم تخضع؟
لقد خضعت لنفس القوانين التي خضعت لها الاحاديث .
[/quote]

خضعنت الأحاديث لذات القواعد، وقرر جماهير المحدثين صحة الكثير من الروايات اعتمادا على هذه القوانين والقواعد، و منها رواية زواج عائشة التي أجمع المحدثون على صحتها بناء على ذات القواعد التي تقول ان القرآن قد خضع !! لها .. ورغم ذلك فقد ثبت اليوم بطلان كثيررررر من تلك الروايات (ومنها رواية زواج عائشة ) رغم انها خضعت في السابق لذات القواعد ..

السؤال الآن: كيف نثق بنص القرآن اذن ؟ .. وما احتمالية ان يكون فيه آيات ضعيفة أو باطلة او مزورة ؟... ما الذي يورث المسلم قناعة مطلقة بأن هذا المحفوظ بين دفني القرآن كلام الله الذي لم يدخله التحريف أو التزوير ؟.

الا يوجد احتمال للشك ؟.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-08-2008, 04:00 PM بواسطة شهاب الدمشقي.)
09-08-2008, 03:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية - بواسطة شهاب الدمشقي - 09-08-2008, 03:46 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,895 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,107 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,020 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 5 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS