{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #190
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
الأخ الفاضل زيد : بارك الله فيك على هذا الجهد الأكثر من رائع

وما يدهشنى حقا فى هذا الشريط أن بعض الإخوه المسلمين يتمسكون بروايات أقل ما يقال فيها أنها مشكوك فى صحتها وإستخدامها للتأكيد على أن رسولنا الكريم قد تزوج أم المؤمنين عائشه وهى طفله... وكأن هذه الروايات قد أصبحت قرآنا لمجرد أنها وردت فى صحيح البخارى .... وكأن البخارى ليس بشرا لايمكن أن يجتهد ويخطأ !!!
وما يدهشنى أيضا ردود بعض الزملاء المسيحيين واللادينين التى تنافى أى عقل أو منطق بالتشكيك فى كل ما ورد بصحيح البخارى لمجرد أن هناك تشكيك فى روايه أو حديث ورد به ....وهذا أبعد ما يكون عن البحث العلمى المنصف !!!
أخى الفاضل : أكرر شكرى على هذا الموضوع القيم.
[/quote]

الاخ نور الدين
السلام عليكم

يااخى فى المسائل الاسلاميه ينبغى التاكد و التيقن من كل كلمه قبل الحكم

و ليس كل كلام مكتوب اصبح بحثا خاصه لو صدر من غير متخصص

فما سماه الصحفى بحيره بحثا هو كلام متهافت و ليس هو اول من قاله بل نقله

و نحن لا نؤمن بصحيح البخارى لان البخارى هو من كتبه او لان البخارى معصوم بل لان هذا الكتاب و على مدى اكثر من الف عام تم و يتم بحثه يوميا و سنويا الاف المرات و كل مره يتم التاكد من صحة ما فيه و ايا كان اسمه سواء البخارى او اليرانى او الباكستانى فهو صحيح بعد بحث

و حيث ان حضرتك تؤمن بالبحث و تحبذه فإليك تلك النقاط فى عجاله للحاق بالسحور

1- الروايه وردت فى صحيح البخارى اكثر من اربع مرات بطرق مختلف

2- الروايه وردت فى كتب حديث مختلفه بطرق مختلف و صححها علماء الحديث و هم مهتمم و تخصصهم الحكم بصحة الروايه

3- الالبانى و هو عالم متاخر ( اى انه توفى فى تسعينيات القرن الماضى منذ حوالى خمسة عشر عاما ) حكم بصحة الروايه فى البخارى و فى كتب الحديث الاخرى

4- الامام الشافعى يشهد حالات زواج فى عمر التاسعه و موثقه فى سير اعلام النبلاء

5- ابن هشام الذى امضى الزميل زيد نصف الموضوع فى تجريحه و الشك فيه اكتفى بما قاله عنه الامام شمس الدين الذهبى فى سير اعلام النبلاء و هو اكبر و اشهر كتاب يوثق سير الرواه و الاعلام :

هشام بن عروة هشام بن عروة (ع) ابن الزبير بن العوام بن خويلد بن أسد بن عبد العزى ، بن قصي ، بن كلاب ، الإمام الثقة ، شيخ الإسلام أبو المنذر القرشي ، الأسدي ، الزبيري ، المدني .
ولد سنة إحدى وستين وسمع من أبيه ، وعمه ابن الزبير ، وزوجته أسماء بنت عمه المنذر ، وأخيه عبد الله بن عروة ، وعبد الله بن عثمان ، وطائفة من كبراء التابعين ، منهم أخوه عثمان ، وابن عمه عباد ، وابن ابن عمه عباد بن حمزة بن عبد الله ، وأبو سلمة ، وابن المنكدر ، وعمر بن عبد الله بن عمر ، وعمرو بن خزيمة ، وعمرو بن شعيب ، وعبد الله بن عامر بن ربيعة ، وعبد الرحمن بن سعد ، وعبد الرحمن بن كعب ، وعوف بن الطفيل ، ومحمد والد السفاح ، وابن شهاب ، وأبو الزبير ، ووهب بن كيسان ، وأبو وجزة ، وكريب ومحمد بن إبراهيم التيمي ، وبكر بن وائل وهو أصغر منه ، وعبد الله بن أبي بكر بن حزم ، وأبو الزناد ، وابن القاسم ، ويزيد بن رومان ، وغيرهم .
ولقد كان يمكنه السماع من جابر ، وسهل بن سعد ، وأنس ، وسعيد بن المسيب ، فما تهيأ له عنهم رواية ، وقد رأى ابن عمر ، وحفظ عنه أنه دعا له ، ومسح برأسه .
حدث عنه : شعبة ، ومالك ، والثوري ، وخلق كثير .
ولحق البخاري بقايا أصحابه كعبيد الله بن موسى .
قال وهيب : قدم علينا هشام بن عروة ، فكان مثل الحسن ، وابن سيرين . وقال ابن سعد : كان ثقة ، ثبتا ، كثير الحديث ، حجة .
وقال أبو حاتم الرازي : ثقة ، إمام في الحديث . وقال علي بن المديني : له نحو من أربع مائة حديث . وقال يحيى بن معين وجماعة : ثقة . وقال يعقوب بن شيبة : هشام ثبت ، لم ينكر عليه إلا بعدما صار إلى العراق ، فإنه انبسط في الرواية ، وأرسل عن أبيه أشياء ، مما كان قد سمعه من غير أبيه عن أبيه .
وقال عبد الرحمن بن خراش : بلغني أن مالكا نقم على هشام بن عروة حديثه لأهل العراق ، وكان لا يرضاه ، ثم قال : قدم الكوفة ثلاث مرات ، قدمة كان يقول فيها : حدثني أبي قال : سمعت عائشة . والثانية ، فكان يقول : أخبرني أبي عن عائشة . وقدم الثالثة فكان يقول : أبي عن عائشة ، يعني يرسل عن أبيه .
قلت : الرجل حجة مطلقا ، ولا عبرة بما قاله الحافظ أبو الحسن بن القطان من أنه هو وسهيل بن أبي صالح ، اختلطا وتغيرا ، فإن الحافظ قد يتغير حفظه إذا كبر ، وتنقص حدة ذهنه ، فليس هو في شيخوخته ، كهو في شبيبته . وما ثَمّ أحد بمعصوم من السهو والنسيان ، وما هذا التغير بضار أصلا ، وإنما الذي يضر الاختلاط ، وهشام فلم يختلط قط ، هذا أمر مقطوع به ، وحديثه محتج به في "الموطأ" والصحاح ، "والسنن" فقول ابن القطان: "إنه اختلط" قول مردود ، مرذول . فأرني إماما من الكبار سلم من الخطأ والوهم .
فهذا شعبة ، وهو في الذروة ، له أوهام ، وكذلك معمر ، والأوزاعي، ومالك -رحمة الله عليهم .

و يمكنك مراجعة سير الاعلام الجزء السادس لقراءة المزيد عن هشام بن عروه



فنحن لا نشكك فى الكتب تبعا للهوى

و إن اتباع الهوى و خاصه اهواء غير المسلمين يودى للتهمله لانهم لن يرضون حتى نتبع ملتهم

فان كانوا هم لا يرضون على الزواج فى سن التاسعه فهم اصلا محللون للزنا و الللواط و لهم فى ذلك باع كبير

و اخيرا يا اخى للتشكيك فى صحة كتاب اجمع العلماء على صحته فعلى الاقل الاقل جدا ان ناخد المعلومه من عالم و ليس من صحفى



09-27-2008, 04:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-27-2008, 04:59 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,893 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,105 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,018 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 13 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS