{myadvertisements[zone_1]}
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #30
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟
Arrayكيف تسقط كلام الله المتواتر القطعي؟؟!! الحور العين للمقربين فقط بنص القرآن الكريم[/quote]

يا عزيزي تابع معي :

من هو المقرب الذي يختص بحور العين؟

Arrayوالمقربون هم الدرجة الأولى من المؤمنين بالله عز وجل وأولهم بالطبع رسل الله وأنبياؤه والشهداء والصديقون[/quote]

الا يمكن القول أن المقربين الذين يتمتع آحادهم بـالحور العين هو ذاته المتقي الذي يطيع الله ورسوله ؟ .. وهل المقرب هو شخص آخر غير المتقي الذي يطيع الله ورسوله ؟ اذن ما معنى التفقيط (حور العين للمقربين فقط) !! هكذا ! ..

الجواب :

Arrayوَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا {4/69} (النساء)[/quote]

يعني هؤلاء هم المقربين ..

(ان المتقين في مقام أمين .... كَذَلِكَ" وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِين) ..

اذن .. اليس (من يطع الله والرسول) (المتقي) مرادفات واحدة لللمقرب الذي له حور العين ؟ .. فما معنى التفقيط (المقربون فقط ) !؟

اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت هذه المرة


Arrayهل تراني أترك كلام علماء الحديث وآخذ بكلامك؟؟؟!!![/quote]

كلامي !؟ .. اين ذكرت كلامي اصلا !؟ !؟ .. انت تحتج بكلام الانارؤوط الذي علق على أحد الرواة .. وانا أنقل لك كلام الالباني .. فاين كلامي في الموضوع ؟ ..

Arrayوالحديث الثاني (الحسن / الضعيف) فيه اختلاف. ومن ثم لا يمكن الاحتجاج به[/quote]

لقد صحح الالباني هذه الرواية .. فلماذا تقبل تضعيف الارناؤوط للرواية وترد تصحيح الالباني !؟ .. أم أن القضية مزاجية عندك ؟ ..

ثم ما معنى (الحسن/ الضعيف) ؟ هل اصبح كل حديث حسن عندك قرين للضعيف؟ ..

Arrayلا حجة في الحديث المختلف فيه[/quote]

1- ماذا تقصد بالاختلاف هنا ؟ ..

2- هل تقصد أن الرواية التي يضعفها محدث واحد فقط تصبح رواية (مختلف فيها) وبالتالي ( لا حجة فيها !؟ ) هكذا بالمطلق !؟ .. من قال هذا ؟ .. سم لنا اسماء وانقل لنا اقولهم ..

Arrayحسبي الله من أن أقول ما ليس لي به علم. هل يمكن أن تضرب لنا مثلًا واحدًا لعالم حديث حكم بان الحسن صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!![/quote]

تفضل:

الحديث الحسن: وهو مثل الحديث الصحيح في اشتراط جميع الصفات المتقدمة، إلا صفة الضبط، حيث يعتبر المحدثون أن درجة ضبط رواة الحديث الحسن تقصر عن درجة ضبط رواة الحديث الصحيح. فراوي الحديث الصحيح تام الضبط، وراوي الحديث الحسن ضبطه أخف. ويقال للحسن إذا كان كذلك: "الحسن لذاته"، وهو في الاحتجاج به والاعتماد عليه كالصحيح

http://www.muslim-programers.com/9/3elmhadeeth2.htm

اخيرا .. مالي أراك قد تجاهلت هاتين النقطتين:

1- الصحيح اعلى مرتبة من الحسن، ولكنه لا يرده اذا أمكن الجميع بينهما !! أو أمكن تأويلهما !! كالعادة !!!! .. فرواية (72 من حور العين !!!!!! اللهم لا حسد ) تتحدث عن الشهيد .. ورواية (2 من حور العين فقط !) تتحدث عن آحاد الناس ..

2- بالعقل يا عزيزي زيد : هل يعقل أن يكون للرجل في الدنيا الحق في الجمع بين اربع نساء، فضلا عما مملكت يمينه (الذي لا يحده حد !!) في حين يحرم في الجنة (التي اعد الله فيها لعباده ما لا عين رأيت و أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر) ألا من اثنتين فقط !؟ .. تخينة .. مش هيك ؟ :97_old:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-11-2009, 10:54 PM بواسطة شهاب الدمشقي.)
02-11-2009, 10:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟ - بواسطة شهاب الدمشقي - 02-11-2009, 10:38 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  موقف الإمامين مالك وابن حنبل من أبي حنيفة النعمان فارس اللواء 0 391 03-22-2014, 08:21 PM
آخر رد: فارس اللواء
  سى السيد حكم إلهى والسخرية من سيادة الزوج حرام رضا البطاوى 0 357 01-07-2014, 09:00 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة العين والحسد في الإسلام فارس اللواء 0 605 03-28-2013, 09:22 PM
آخر رد: فارس اللواء
  رقية السيارة من العين :أن تضع ماء الغسل في الراديتور جمال الحر 6 1,238 03-03-2013, 07:06 PM
آخر رد: جمال الحر
  الحور العين ليسوا للمتعة الحسية vodka 4 1,651 07-17-2012, 03:21 PM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS