{myadvertisements[zone_1]}
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #49
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟
Array
سلام للجميع...
عزيزي الصفي..

اعتقد ان هذه الايات قد نوقشت هنا , ان لم يكن مئات المرات, فهو عشرات المرات. و اذكر ان لي ايضا كان نصيب في ذلك النقاش مع شخصك الكريم.

الاحباء نقلوا لك كلام السيد المسيح من فمه او فم رسله و انبياءه عن "رمزية" كلام السيد المسيح, و حضرتك مصر على فساد ذلك, مع كثرة الدلائل من الكتاب المقدس.

تفسير الكتاب المقدس, بالدرجة الاولى, مستنبط من نفس الكتاب المقدس. بمعنى اخر الكتاب المقدس يفسر نفسه بنفسه, كيف؟ بمقارنة الايات و سياق الكلام مع معان اخر لهذه الايات من اسفار اخرى.
[/quote]
عزيزي لكي تجثو
تحياتي
اوافقك على ان الكتاب يفسر نفسه و هذا ما نقوله لزملائنا المسيحيين منذ سنين. و لكن التفسير بالرمزية له اسسه ايضا.و لا يلجأ الى التفسير الرمزي بدون قرائن.
لنأخذ موضوع الكرمة في مر 25 :14 فالقرينة تنفي عنه الرمزية و القرينة هي (اشرب ) لان الرمز لا يشرب :
27 واخذ الكاس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم.
28 لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا.
29 واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي.
دعنا نتأمل هذه الاعداد و نرى ما هو الرمزي و ما هو الحقيقي:
أخذ الكأس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها : هذا حقيقي و ليس رمزي.
هذا هو دمي: هذا رمزي لانه شبه الخمر بدمه.
و اقول لكم اني لا اشرب من نتاج الكرمة: حقيقي و ليس رمزي.
حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي: حقيقي و ليس رمزي لان لا المشبه به و لا سبب التشبيه موجود في هذه الجملة.

Mr 14:25 Verily I say unto you, I will drink no more of the fruit of the vine, until that day that I drink it new in the kingdom of God.

Vine

One of the most important products of Palestine.

الان لنر اذا كان ثم وجه شبه بين شرب نتاج الكرمة في مرقص والكرمة من مصر التي طردت امما و غرستها.
اين الحقيقي في الكرمة التي تطرد امما ؟ لا يوجد و انما هذا تمثيل .
تقول:

Array ننظراذا ما هي الكرمة و ما هو نتاج الكرمة الجديد الذي يتكلم عنه السيد المسيح..

اقرا معي الاتي:

7إِنَّ كَرْمَ رَبِّ الْجُنُودِ هُوَ بَيْتُ إِسْرَائِيلَ، وَغَرْسَ لَذَّتِهِ رِجَالُ يَهُوذَا. فَانْتَظَرَ حَقًّا فَإِذَا سَفْكُ دَمٍ، وَعَدْلاً فَإِذَا صُرَاخٌ. (اشعياء 5)

اذا الكرمة هي رمز للشعب اليهودي و ليست كما تظن كرمة بساق و اوراق و اغصان.[/quote]

نعم هنا التشبيه رمزي و ينبغي ان تجد وجه شبه بين بيت اسرائيل و الكرمة ثم وجه شبه بين رجال يهوذا و عس لدته.

Arrayاقرا معي ايضا كيف يوبخ الرب شعبه(اليهودي) في ارميا و ماذا يقول لهم:[/quote]
نعم كل هذه النصوص رمزية و نجد فيه قرينة تشبيه الموصوف بالكرمة , و لن لماذا لا تتمهل قليلا و تنظر الى عدم التشابه بين امثلتك هذه و العدد من مرقص :
مر 14:25 الحق اقول لكم اني لا اشرب بعد من نتاج الكرمة الى ذلك اليوم حينما اشربه جديدا في ملكوت الله.
او العدد من متى:
مت 26:29 واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي.




Arrayهل ما زلت متمسك برايك عن ما قاله السيد المسيح عن نتاج الكرمة؟[/quote]
و هل عندي خيار؟

Arrayالكتاب المقدس ملئ بالكنوز الثمينة من كلمة الله و التي تنتظر منك ان تفتحها لترى جمالها.تمهل عزيزي و اعطي مساحة لجواب لا يتفق مع قناعاتك القديمة.[/quote]
ليس لقناعاتي دور هنا و لكن قواعد اللغة و علم البيان هي التي تحكم.

كل المودة.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-26-2009, 09:12 PM بواسطة الصفي.)
02-26-2009, 09:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما موقف الزوجة أو الزوج من حور العين ؟ - بواسطة الصفي - 02-26-2009, 09:03 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  موقف الإمامين مالك وابن حنبل من أبي حنيفة النعمان فارس اللواء 0 391 03-22-2014, 08:21 PM
آخر رد: فارس اللواء
  سى السيد حكم إلهى والسخرية من سيادة الزوج حرام رضا البطاوى 0 357 01-07-2014, 09:00 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة العين والحسد في الإسلام فارس اللواء 0 605 03-28-2013, 09:22 PM
آخر رد: فارس اللواء
  رقية السيارة من العين :أن تضع ماء الغسل في الراديتور جمال الحر 6 1,238 03-03-2013, 07:06 PM
آخر رد: جمال الحر
  الحور العين ليسوا للمتعة الحسية vodka 4 1,651 07-17-2012, 03:21 PM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS