{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #461
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى
الاخ الدليل و البرهان
اين انت يا صديقي؟ لقد افتقدتك , فباسم الله نبدأ:

تبدأ مداخلتك بخير وسيلة للدفاع الهجوم , فتقول:

اقتباس:  
عيب عليك هذا الكلام يا bbking

عيب يكون المنتدى كله رأى مدى عجزك عن الإجابة على أسئلتي وعجزك عن اثبات عكس حقيقة أن قرآنك في الباي باي من زمان (يعني محرف)

عيب لما يكون كل كلامي من مصادرك وكتبك الإسلامية ، وأنت ترفض الإجابة أو حتى التعليق على ما آتيك به

و كانك لم تقرا آخر مداخلة لي و لم تظهر بعدها و هاك اليها و هي بالرقم 447:
اقتباس:بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى

لقد اوضحنا بان العلماء الذين نقل عنهم الدليل و البرهان بدون فهم انهم ايضا يرجحون قول ابن قتيبة . و ظن الدليل و البرهان بان صمته عدة ايام سيجعل القارئ ناسيا لما اوضحناه من عدم فهم لما نقل.
و تضاءل كل اللغو عن القراءات لينزوي الى بضع عبارات يلتقطها هو او المطبل له ( قرا ابن مسعود ..). و اثبت عجزه ان يبين لنا اين هذه القراءة بين قراءات القران متواترها او شاذها.
فالقراءة التي تدعي انها قراءة لم تستطع لا انت و لا المتمرد ان تثبتا انها قراءة لا متواترة و لا شاذة. وبهذا يتضح لي انك لا تعرف ما معنى القراءة المتواترة, لانك لو كنت تعرف ذلك لما قلت بان عبارة ( الى اجل مسمى ) هي قراءة, فالقراءة لا تثبت هكذا .فمن اركان القراءة القرانية ان تكون صحيحة الاسناد و ان يكون هذا السند متواترا. و قد طالبتكما باثبات هذا الركن و هو ما تلفان و تدوران بدون القدرة على اثباته , و قد كنت اعتقد انكما تعرفان ما معنى هذا الركن و لكن الان زدتما طينتكما بلة اذ اتضح جهلكما بمعنى صحة السند و تواتره.
و ها انت تعيد نفس الكلمات و كانك لم تفهم ما معنى ( دليل الاثبات) :
اقتباس:أعتقد بأنك طلبت دليلا على أن ابن عباس "قال ذلك"

أنت طلبت دليلا على أن ابن عباس قال بأن الآية نزلت هكذا من السماء

فأتاك الأستاذ المتمرد بالدلائل والبراهين على أنه كان يقول ذلك ويقسم بأن الآية هكذا نزلت من ربكم

وكانت كالصاعقة تنزل على رأسك ولم يسعك القول سوى منقطع ومرسل ولم تثبت شيء

فماذا فعلت أنت ؟

وضعت رأسك في الأرض مثل النعامة لأنك شعرت بأن ما أتى به المتمرد يسد فاه من هو أعلم منك (إن كنت تعلم شيئا في موضوع القراءات والأحرف)

الدليل يا صديقي لا يعني ان تورد ما قاله اصحاب التفاسير الدليل يعني الاسناد الصحيح, فاين هو؟

و اليك معلومة بسيطة يعرفها اي طالب دراسات شرعية :

ما هو السند المتواتر في القراءات المتواترة؟
السند في اصطلاح علماء القراءات ان راوي القراءة يسند ما رواه الى من سمعه منه , حتى يبلغ السند منتهاه , و هو النبي(ص).
و التواتر في الخبر نوعان : المتواتر العام , و المتواتر الخاص.
و التواتر الوارد في قراءات القران من نوع التواتر الخاص. و الخبر المتواتر في علم القراءات : نقل جماعة مستفيضة يمتنع تواطئهم على الكذب , عن جماعة مثلهم , من اول السند الى منتهاه, الى رسول الله (ص) وذلك بطريق المشافهة و السماع.
و القراءات تتلقى بطريقة دقيقة من المعلم الى المتعلم , و لا يأذن الاستاذ لتمليذه بالقراءة الا بعد ان يسمع التلميذ من الاستاذ اولا , ثم يعرض على استاذه ما سمعه منه,

فالقران لا يثبت الا بتوفر اركان القراءة , و هذا ما بح الصوت بتكراره لكما و لكنه اسلوب ( حرب ال67 الذي تمارسانه انتما) و ترميانني به .
هل لم اجب على الاسئلة ؟

تقول :

اقتباس: لا يملك تعريفا واحدا للأحرف السبعة ولا القراءات متفق عليه وقاله محمد أو ذكره القرآن-
لقد قلنا بان الاحرف السبعة هي اوجه اختلاف لفظي في القراءات و قلنا بان راي ابن قتيبة هو الراجح بين الاراء المختلفة لانه بناه على دراسة اختلاف القراءات في القران على عكس الاخرين الذين قالوا بالرأي.
و قد حاورتك فيما نقلته انت من أراء و قلت بان العلما ضعفوا قول ابن قتيبة , و قد اثبت لك بانك نقلت بدون فهم لما نقلته و بينت لك بان العلماء الذين نقلت عنهم بدون فهم هم ايضا رجحوا راي ابن قتيبة.
و الاجابة هنا ( رقم 380) :
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=39

و تقول :
اقتباس:لم يأتنا بمصدر واحد فقط عن محمد يشرح فيه معنى الأحرف السبعة ولا القراء
و بينا لك بان معنى الاحرف السبعة كان واضحا لدى الصحابة فلماذا يحتاجون لحديث يبين معنى مفهوما؟ و بينت لك ايضا بان الروايات الواردة عن اختلاف عمر و هشام كافية لنستنبط معنى ان الاحرف السبعة (و هو اوجه الاختلاف اللفظي بين القراءات) و ضربت لك مثلا لكل.
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=31

لقد افضت لك في شرح معنى القراءات و ضربت لك امثلة عن القراءات السبع بوصفها اوجه اختلاف لفظي و بانها هي نفس اوجه الاختلاف التي نقرا بها اليوم و ليس صحيحا القول بان عثمان قد احرق ستة من السبعة احرف , و ان من قال ذلك لم يكن يقصد ما فهمته انت .

و اوضحت لك كيف جمع القران و معان الجمع في الاصطلاح

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=36

فلجات ( و لجأ) الى اسلوب آخر , التقاط اقوال غير مسندة و اعتبارها قرانا و السؤال عن تصنيفها :

اقتباس:ليكم هذا الاختلاف:

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ (النور 35)

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَل نُور مَنْ آمَنَ بِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ (النور 35)
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=40

فطالبناك( و طالبناه) بان تثبت بانها قران اولا و لم تفعل.
فادعيت بان ابن مسعود كان يسقط اربعة كلمات من آية قرانية و رددت لك على هذا الادعاء ,
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=43

و اوضخنا لك ( و له ) بانك لم نفهم ما قراته و وضحنا ما المقصود:
اقتباس:هل تقرا و لا تفهم ما تقرا؟
يا بني آدم ما اوردته يتناول موضوعا بعيدا عما تفكر فيه.
لم يقل هؤلاء المفسرون ان ابن مسعود اسقط جملة (وَلَا يَلْتَفِت مِنْكُمْ أَحَد )من مصحفه. الذي تقوله كتب التفسير هو ان القراءة في كلمة ( امراتك ) بعضهم يقرأها بالضم ( الا امراتُك) و بعضهم يقرأها بالنصب ( الا امراتَك). ابن مسعود يقراها بالنصب. و هو يقراها بالنصب لانه يرى ان امراة لوط مستثناة من قوله تعالى:" فَأَسْرِ بِأَهْلِك بِقِطْعٍ مِنْ اللَّيْل ) لذلك فهي ليست ممن خرج مع لوط من القرية ولهذا فقد اصابها ما اصابهم(الا امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ )
الذين قرءوا ( امراتُك) بالضم قرءوا بذلك لانهم قالوا بان امراة لوط خرجت معه و لكنها لم تستثنى من المنع من الالتفات:
(وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ )

يا سيد متمرد انك رجل لا تفهم اللغة العربية فهذه النصوص في كتب التفسير لا تقصد ما فهمته . اقترح عليك بان تترك استاذك يواصل على الاقل هو لا يصاب بالهستريا عندما يتضح له خطاه فيبدا بالشتم, و لكن ياخذ راحة عدة ايام.
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=44


فلجأت الى اسلوب آحر و هو ما توقفت عنده , و هو اصرارك على ان عبارة ( الى أجل مسمى) انها قراءة , و ما زلت اطالبك بان تثبت انها قراءة و انت لم تستطع
انت عاجز يا سيد الا عن اللف و الدوران و وضع الاشكال الكرتونية و احيانا الشتم:
اقتباس:يا ترى لماذا غضب الزميل bbking فجأة وبدأ بقلة الأدب والشتيمة ؟

مع انني لم اشتمك!
03-04-2005, 02:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 03-04-2005, 02:03 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 128 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS