(08-13-2009, 05:55 PM)the special one كتب: (بينما أنا في الحطيم، وربما قال في الحجر، مضطجعا، إذ أتاني آت
فقال: وسمعته يقول: فشق - ما بين هذه إلى هذه - فقلت للجارود وهو إلى جنبي: ما
يعني به؟ قال: من ثغرة نحره إلى شعرته، وسمعته يقول: من قصه إلى شعرته -
فاستخرج قلبي، ثم أتيت بطست من ذهب مملوءة إيمانا، فغسل قلبي، ثم حشي ثم
أعيد..). حديث صحيح ..
السيد the special one
رغم انك و بطريقة واضحة تهرب من مناقشة مادة البحث المكتوب في هذا الشريط الا انني معك الى نهاية الطريق. و اذا اردت ان تستدل بالحديث فعليك اولا ان تعرف الفرق بين الحديث و بين الخبر. الحديث يعرفه العلماء بانه مارواه العدل الضابط عن العدل الضابط الى منتهاه ( اي النبي عليه الصلاة و السلام) بدون علة قادحة. ما اوردته في هذا الخبر هو كلام الجارود و ليس كلام نبينا عليه افضل الصلاة و التسليم ( من ثغرة نحره الى شعرته.. من قصه الى شعرته). و لا يفوت على ذكائك بانه اذا كان المتكلم هو النبي لقال ( من ثغرة نحري الى شعرتي .. من قصي الى شعرتي). فهلا انتبهت رجاء الى ضرورة الالتزام بالمنهج العلمي.
اقتباس:روي عن أنس بن مالك في دلائل النبوة :
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل وهو يلعب مع الغلامان فأخذه ، فصرعه ، فشق عن قلبه ، فاستخرج القلب ، فاستخرج منه علقة ، فقال : هذا حظ الشيطان منك ، ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم ، ثم لأمه ، ثم أعاده في مكانه ، وجاء الغلمان يسعون إلى أمه - يعني : ظئره - فقالوا : إن محمدا قد قتل . فاستقبلوه وهو منتقع اللون
. قال أنس : وقد كنت أرى أثر ذلك المخيط في صدره.
اصبحنا الان نتجاوز الصحاح الى الضعاف , لا بأس. قل لي بالحادك اذن ( ما دمت لا تؤمن برب) هل ذكر هذا الحديث اين يقع القلب؟
اقتباس:ورويت أحاديث عن شق صدره مرة أخرى في حادثة الإسراء والمعراج.
كلها أعرفها و لا تنفعك في نقاشك.
اقتباس:بغض النظر عن تصديقك للاحاديث اعلاه - يمكن تطلع قراني او احمدي - فان اهل ذلك العصر فعلا
ظنوا ان القلب هو مركز التفكير والادراك ومنهم طبعا محمد مؤلف القران الكريم
لا دخل لك بان اكون اهلاوي او زملكاوي او اهلكاوي عليك فقط نقاش أدلتي و التي الى الان لم تناقشها.
و اذكرك بان موضوع النقاش هو: اين يقع القلب و ليس ما هو دوره.
اقتباس:ما يبرع به اخوتنا الدعاة هو نبذ التفاسير القديمة او من نسميهم بالمفسرين الاوائل بحجة انهم
بشر ويتناسون اهمية تلك التفاسير لقربها الزمني ولعلم اهلها باللغة العربية القديمة
فان لم يفعلوا ذلك ذهبوا الى النبش بتفاسير العصور المتقدمة - العباسي ومابعده - حتى يوافق
مايريدون الوصول اليه ,
ياه ألا تعرف بان هذه قضية أصولية قدددييمممة جدا , أي طلب الدليل .
الم يقل ابن عباس عندما ذكر له تفسير ابن مسعود لآية انشق القمر: لم ينزل القران على ابن مسعود أو آل ابن مسعود.
ألم يقل الامام مالك: كل يؤخذ من قوله و يرد الا صاحب هذا القبر ( أي النبي عليه السلام).
ألم تسمع بمقولة ابي حنيفة: هم رجال و نحن رجال , وقالها في حق التابعين رضوان الله عليهم.
فيا هداك الله طلب الدليل مبدأ اصولي و علمي بحت في الاسلام و في العلم.
أدلتي أمامك من معاجم اللغة و مراجع موثقة عن تاريخ العلوم و لا اطلب منك سوى قراءة البحث بترو و فهم.
اقتباس:فان لم تنجح الطريقة السابقة عمدو الى الى مانسميه الطريقة
الزغلولية وهي باختصار : القران حمال اوجه وله في كل زمان تفسير ما !! وهذه احدث طرق
اللعب بالبيضة والحجر لانقاذ النص واخراجه من الحرج الحاصل فيما لو نظرنا له بحيادية علمية
اين ورد في نقاشي معك ان القران حمال أوجه أم ان اصرارك على تخطئتي مهما كان الثمن يجعلك تختلق أدلة غير موجودة. الحيادية العلمية التي تتحدث عنها توجب عليك ان تقتبس كلامي ثم ترد عليه و الا فانت ابعد ما تكون عن الحيادية العلمية.
اقتباس:والحل الاخير هو سب علماء الغرب وتكذيبهم و اغلاظ القول باي نظرية علمية تخالف معتقداتهم
وقد خرج علينا منذ فترة المدعو زغلول شيخهم الجليل بفتح علمي يقول ان مكان الوعي والعقل
هو القلب وليس العقل وقام بنشر مقال بالاهرام حول ذلك ..
للمرة الاخيرة ارجو منك مناقشة ما هو مكتوب في الشريط و أن تنفث ما بصدرك عن النجار في شريط خاص بك.
اقتباس:طبعا زميلنا الصفي كالعادة هو الوحيد اللي فاهم معاني اللغة العربية والقران و المسلمين
بقالهم 14 قرن تايهين او مو عرفانين حتى اتانا الصفي ليصفي التفسير من الشوائب ...
الحمد لله بأن الجميع لهم أعين لينظروا في داخل البحث و في آخره بانني لم أخرج عن كلام المراجع اللغوية و التاريخية. و لو كان عندك اعتراض على هذه المراجع و مادتها فلستُ مسؤولا عنها.
اقتباس:اجزم انك عزيزي من ملوك اللعب بالكلمات وتطويعها - مجاملة وليس ذم - حتى تقارب المعاني العلمية او المنطقية ,
كل ما قلته مأخوذ من معاجم اللغة فآسف اذا خيبت جزمك.
اقتباس: واحب هنا ان اسال
اليس من المبالغة القول ان العرب استخدمت كلمة " صدر " فقط للحديث عن الراس او مقدمة الانسان ؟
بل من المبالغة الا تكون حتى الان قد قرأت الموضوع و عرفت بأن الرأس هو مكان الشعر فقط:
(وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ) البقرة 196
اقتباس:الا تظن ان استخدامها للاشارة الى المنطقة الواقعة بين اسفل الرقبة و اعلى المعدة هو الاكثر والاشمل ...
دعنا من الا تظن و الا تعتقد و التزم بما ورد في المعجم: الصَّدْر أعلى مقدَّم كل شيء , فهل أعلى مقدمك يقع بين اسفل رقبتك و اعلى معدتك؟ عجيب!
اقتباس:اليس من الاسهل ان يقول ربك كلمة ( رأس ) بدل البهدلة و البحث بالقواميس
ليل نهار و استحضار مخلفات العصور الحديدية للخروج من المازق اللعين ..
قال لك ( ربي) ما هو الراس:
قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا {مريم/4}
..... و لكن العتب على الفهم.