(08-15-2009, 06:55 AM)the special one كتب: يا سيدي انا لايهمني صحة الحديث من عدمه وهو ليس مقصدي - على الرغم من ان حادثة شق
صدر النبي حدثت مرتين وهي من المسلمات عند اتباعه حتى انها وصلت لويكيبيديا !! -
الا انني اتكلم عن تاريخية الكلام كمصطلح لغوي وليس كحدث ..
اي الى دعواك ان كلمة " صدر " تشير حصرا او بشكل رئيسي لمقدمة الراس او الجسد ! ..
كلامي واضح ولست بحاجة للاعادة , وهنا لم اقصد ان اهاجم زغلول النجار
وانما اشرت فقط الى طريقة فهم الايات القرانية عند عموم المسلمين واهل الفقه ,
ولهذا حاول الرجل اخراج القران من ورطة ( موقع الدماغ البشري ) بكلامه حول وجود خلايا عصبية مسؤلة عن الذكاء والتصرف بالقلب !
زميلي العزيز لو اهملنا شروط الصحة لتوجب علينا ان نقبل اي كلام نسبه مؤلفه للنبي الكريم فهل هكذا يكون البحث العلمي؟ يعني اذا قال لنا أحد بأن استيفان هوكنج قال ان عمر الخليقة سبعة الاف سنة فهل نسلم بان هوكنج فعلا قال هذا الكلام ام يتطلب البحث العلمي التأكد من صحة الكلام المنسوب لهوكنج ؟ من المؤكد باننا سنسعى لنتأكد بان هوكنج قال هذا الكلام ثم بعد ذلك نشرع في نقد هوكنج . نفس الحال ينطبق على اقوال نبينا الكريم , يجب التأكد بانه قال ما نسبته اليه .
و لا اظنك تجهل بان الويكبديا يكتبها هواة لا علاقة لهم في كثير من الاحيان باسس البحث العلمي خاصة النسخة العربية .
و أذكرك يا زميلي بان تعريف الصدر بانه اعلى مقدم الشئ و اوله ليس دعواي و لكنه تعريف معاجم اللغة , فلا تعّوم الموضوع و تربطه بدعواي.
فيما يخص زغلول النجار فهو غير مختص و لا علاقة له بالطب من قريب و من بعيد و هو يظن بان القران في ورطة لانه لا يعرف بان كلمة صدر في العربية لا تعني thorax و كثير مثله حتى من الاطباء لانهم ممارسون للطب و لا علاقة لهم بالبحث و لا يهمهم ان يتدبروا او يتفكروا . و زغلول النجار مثل غيره خدعه من قرأ نظرية ال neurocardiology و ظن بانها تستبدل عضو الفهم و العقل بالمضخة. هذا عدم فهم للنظرية و مزيد من التخبط من قبل الاعجازيين.
و أذكر حوارا دار بيني و بين احد شيوخ الاعجاز العلمي حول القلب و العقل فراح يحدثني عن معنى الربط بانه تأثير هورمون الادرينالين القابض على عضلة القلب , فحدثته عن معنى قلب في العربية القديمة و معنى صدر , و في مساء نفس اليوم كان يقدم محاضرة عن الاعجاز العلمي في حشد لا يقل عن خمسة الاف من الحضور و كنت جالسا الى جانبه فساله احد الحضور قائلا له: فضيلة الشيخ انا مطمئن لصدق القران و لكن اريد منكم شرحا لمسالة ان القلب يعقل في القران. و كانت المفاجأة لي بان الشيخ الاعجازي لم يقدم اي اجابة مقنعة و لم يستفد البتة من حواري معه صباح نفس اليوم.
ان حالة المقاومة موجودة دائما عند معظم البشر الدينيين منهم و اللادينيين:
( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْلَمُونَ شَيْئاً وَلا يَهْتَدُونَ) (المائدة:104)