الاخ الفاضل الزعيم رقم صفر :
تفضلت بالقول :
........
ممكن دليل على قتل نبى الله زكريا و نبى الله يحيى عليهما السلام
.......
الجواب:
يا اخى لن اتفرع فى الموضوع اكثر من ذلك , انبياء الله جميعهم جاؤوا بمعجزات و كثير منهم قتلوا و اصل الموضوع ان من يظهر الله على يديه معجزة او كرامة لا يعنى انه يستطيع ان يدفع القتل عن نفسه و اتباعه المؤمنين , هل تعتقد غير ذلك ؟؟؟ ان كنت تعتقد غير ذلك فعندها كل منا مطالب بالدليل اما ان كنت تعتقد ما انا اعتقده فما الداعى للتفرع فى الادلة .
تفضلت بالقول :
.......
هذا الكلام تقوله لنفسك يا على و لمعجزتك الوهميه
فمن يريد ان يمنع الابتلاء عن المؤمنين حقا بمنع شوية تراب كان الاولى به ان يمنع القتل و المذابح
و لكن الله لم يعد بمنع الابتلاء عن المؤمنين لا بمعجزه و لا بغيرها و لا رسول الله
لتأتى حضرتك بعد الف و خمسمائة سنه لتوهمنا ان الميت قادر على منع العاصفه
......
الجواب:
لا يا عزيزى ,
هذا الكلام اقوله لك و لا داعى لشقلبة و خربطت المواضيع
الرسول الاعظم فعل معجزات مختلفة , الاسراء و المعراج مثلا
فان اتبعنا قولك فعليك ان تشك بهذه المعجزة
لانه اذا اسرى الى بيت المقدس و عرج الى السماء السابعة
فبنفس اسلوبك : لماذا كان يتنقل و يسافر السفر الطويل مع اصحابه ؟؟؟؟؟؟
و اذا كان قد اطعم جيشا من قصعة و ما شابهها من حوادث معجزة اذ دعاه احد الصحابة و لم يكن عنده الا القدر الضئيل من الطعام و حضر اليه الرسول الاعظم مع جمع غفير من الصحابة فقلق الرجل و امراته و لكن طمانه الرسول الاعظم و استخرج من القدر ببركته و معجزة اظهرها الله على يديه طعاما كفى به الجميع بل و زاد الطعام و لم ينته .
لماذا كان فى المدينة من يتضور جوعا بل ان اهل بيته الخمسة اصحاب الكساء كانوا يتضورون جوعا بعد تصدقهم بطعامهم فاطعموا مسكينا و يتيما و اسيرا ؟؟؟
قلت لك سابقا :
المعجزة و الكرامة ليست لمجرد خرق العادة بغرض الاستعراض او تغيير القوانين الكونية التى خلقها الله جل و علا , و لكنها للبرهان على مصداقية العبد الصالح الذى تظهر على يديه المعجزة .
بصراحة و ارجو ان لا تزعل منى فانا للتوضيح فقط اخى الكريم :
انت تطلب ما طلبه اليهود من موسى
فاليهود طلبوا من موسى ان يتركوا القوانين الكونية و سنن الله فى الحياة و ان تصير المعجزة لاستخداماتهم الشخصية دون ان يكلفوا انفسهم شيئا .
فهم بعد ان اظهر الله معجزة فلق البحر على يد موسى عليه السلام , فانهم طلبوا من موسى عليه السلام ان يذهب و ربه و يقاتلا بينما هم فى اماكنهم قاعدون .
لم يستوعبوا ان المعجزة انما هى للبرهان على الحق و مصداقية العبد الصالح الذى اتبعوها بانه مؤيد من الله فيحصل عند اتباعه اليقين .
ثم ان الامام عليه السلام ليس ميتا كما تدعى
قال تعالى :
ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون.
فهذه اية قرانية صريحة تنهاك ان تقول عن الامام الكاظم عليه السلام :ميت .
بل قال تعالى :
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون .
و هذه اية اخرى تنهاك حتى عن الظن و الحسبان انه ميت . فهل انتم منتهون ؟؟؟
تفضلت بالقول :
........
طالما ان المعجزه تحدث للدليل و البرهان و يجب ان تحدث على يد النبى و باشاره تدل على تدخله و ارتباط المعجزه به اى ان تحدث على يديه
و نضيف على كلامك ان النعجزه تحدث لاثبات ان النبى مرسل من الله تعالى و هذا هو حال المعجزات التى نعلمها
فما الذى يريد الكاظم اثباته و التدليل عليه و هو ميت و ما الدليل على حدوثها على يد الكاظم الميت رحمه الله ؟
........
الجواب:
طبعا لن اكرر الايات التى تنهاك عن القول عن الامام بانه ميت .
اما ما يريد الامام الكاظم عليه السلام التدليل عليه هو اقامة الحجة على المخالفين للشيعة بان يوم شهادته يوم كريم عظيم عند الله , و كذلك تثبيت اليقين فى قلوب بعض شيعته و هم يمرون اليوم بظروف صعبة و يتخطفهم الموت من كل جانب و تجتمع عليهم الاحزاب و اليهود .
و ليكون مصداقا للاية التى تصفهم بالاحياء لعل من يسميهم امواتا يرتدع بذكر الله و بالبرهان الساطع فى هذه الكرامة .
تفضلت بالقول :
.......
اه
هنا نجد شئ اضافى غير الدليل و البرهان و هو التكريم يعنى حضرتك الان تختلق تعبيرات و تفاسير مستجده
تقول يتم تكريم العبد الصالح بالكرامه اى انها شئ شخصى لهذا العبد لتكريمه
اما النبى الاعلى مقاما فالمعجزه الغرض منها الدليل و البرهان
فنجد التكريم للعبد الصالح اما الاعلى مقاما فله الدليل و البرهان و لا تكريم له
ممكن لو سمحت تدلل لنا على صحة ما تقول بخصوص الكرامات للعباد الصالحين و انها تحدث فعلا و تدلل لنا بعباد سابقين حدثت لهم كرامات بغرض التكريم
.........
الجواب:
يا عزيزى المعجزة كرامة للرسل لاثبات رسالتهم لان الله سبحانه و تعالى يخرق العادة و يغير فى القوانين الطبيعية من اجل رسوله و نبيه فيؤيده بمعجزة .
اما الولى الصالح فان الله سبحانه و تعالى يكرمه بكرامة فيها خرق للعادة تثبت مصداقية صلاحه للناس .
اما الدليل :
بسيطة , غالى و الطلب رخيص:
http://www.almoltaqa.ps/arabic/showthread.php?t=42948
http://www.youtube.com/watch?v=itq46mrhHNs
تفضلت بالقول :
.......
و تضيف على ما سبق
عبد صالح تم تكريمه و هو ميت ...
و اكرر لك و هو ميت
و كيف يتم تكريم ميت ...هل هى حفلة تأبين أم ذكرى الأربعين
..........
الجواب:
احيلك الى الايات التى تنهاك ان تقول عنه عليه السلام ميت
تفضلت بالقول :
......
الأيه الأولى لم تقول أن الابتلاء خاص باهل الحق فقط
و كم من ابتلاءات حدثت لغير اهل الحق كما ان الابتلاء لا يعتبر دليلا على الحق ابدا بل يقع الابتلاء ايضا لاهل الظلم و متى كانت العراق على حق
العراق التى لم تحارب سوى المسلمين ايران تاره و الكويت تاره اخرى و قتلهم لبعضهم البعض و قتلهم للاكراد يعنى مفيش حق خالص
............
الجواب:
يا اخى الاية تتكلم عن المؤمنين من اهل الحق تفضل تابع قوله تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153) وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ (154) وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) .
اعتقد انه لا داعى للتعليق .
و اليك اية اخرى :
ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو اخباركم .
اما بالنسبة للماضى الذى مر به العراقيون فهم ليسوا جميعا مشاركين فيه بل منهم من قاتل صدام و اعوانه .
و المؤمنين اليوم فى العراق فى معرض الابتلاء .
تفضلت بالقول :
............
اللهم صلى على سيدنا محمد و على ال سيدنا محمد و على اصحاب سيدنا محمد
..........
الجواب:
لا انصحك فى الصلاة ان تكرر هذه العبارة فتبطل صلاتك و لا تقبل منك لا سمح الله
لان الصلاة التى امرنا بها الله سبحانه و تعالى هى :
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار