{myadvertisements[zone_1]}
المهدى
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #20
RE: المهدى
اخى الفاضل خالد :
تفضلت بالقول :
.......
حضر ولادة المهدي المفترض عمته وأمه التي ولدته بالإضافة إلى أبيه، ولم يعلن الخبر للمقربين إلا بعد حين، ولم يعلن إلا أرسالا، وهذا الأسلوب في الإعلان ينفي التواتر، فالتواتر يكون كمثل أن القرآن أتى مع محمد رسول الله، أو أن محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله الطيبين قد قبض ودفن في المدينة المنورة. هذا تواتر ينقله المؤمن والكافر.
.......
الجواب:
عزيزى خالد
ثبوت ولادة أي شخص لا يحتاج الى التواتر و الا لو الزمتك بهذا المنطق فاننا سنلغى بناء عليه 90 %على الاقل من الشخصيات العالمية المعروفة و ليس فقط الاسلامية بسبب عدم وجود التواتر على ثبوت الولادة .
و كابسط مثال :
اعطينى رواية واحدة صحيحة تثبت ولادة عمر بن الخطاب او ابو بكر
و لاحظ انى لم اطلب منك التواتر بعد فى اثبات ولادتهم .
ثبوت الولادات في عموم الأشخاص يُرجَع فيه إلى والد الشخص نفسه، فإذا ثبت عنه برواية واحدة صحيحة أنه قد اعترف بأنه قد وُلد له مولود، فحينئذ لا بد من تصديقه والإقرار له به و خصوصا اذا كان الوالد لا خلاف فى وثاقته و عدله و صلاحه فما بالك اذا كان احد ائمة المسلمين جميعا المشهود له من كل الطوائف الاسلامية بالصلاح و التقوى و بانه راس اهل البيت النبوى فى زمانه.
(طبعا عند الشيعة هو امام معصوم و لكن عند المسلمين يعد من اكابر العلماء و الائمة المعتبرين )

تفضلت بالقول :
........
التواتر لا يكون بمجرد النقل، بل بنقل الجمع الغفير المأمون تواطؤه على الكذب والخطأ.
..........
الجواب:
يكفي في حصول الجزم بولادته ( ع ) إخبار جملة كبيرة من العلماء والصلحاء والمؤمنين أنهم رأوه في وقائع كثيرة وحوادث عديدة مختلفة، حتى جمع الشيخ الميرزا النوري الطبرسي في كتابه (جنة المأوى في ذكر من فاز بلقاء الحجة) تسع وخمسين حادثة عمَّن رأوا الإمام المهدي ( ع )، وهذا الكتاب مطبوع في ذيل المجلد الثالث والخمسين من كتاب بحار الأنوار.
وقد اعترف برؤيته أيضاً بعض علماء أهل السنة كما اعترفت بنفسك
فهل يجوز لمنصف أن يكذِّب كل هؤلاء جملة واحدة، ولا سيما أن من جملتهم بعض علماء أهل السنة الذين لا يُتَّهمون بالتواطؤ مع الشيعة في هذه المسألة.
الروايات المتواترة عندنا تثبت وجود الامام المهدى عليه السلام و هى باسانيد صحيحة
فهناك روايات عن الرسول الاعظم بان الامام المهدى هو التاسع من بعد الامام الحسين عليه السلام .
و هناك الروايات عن الامام الحسن العسكرى عليه السلام الصحيحة الدالة على ولادته .
و هناك روايات كثيرة صحيحة السند دلت على أن بعض الناس الاتقياء المعروفين بصلاحهم بل قد وثقهم الامام الحسن العسكرى عليه السلام قد رأوه .
و هناك الروايات الصحيحة التي دلَّت على أنه يغيب فيُشك في ولادته
و هناك الروايات الصحيحة التى دلت على أن المهدي هو الحجة بن الحسن العسكري
و هكذا فان وجود الامام المهدى عليه السلام رواياته متواترة فى كتب الشيعة و اسانيدهم المعتبرة .
و ما يشيعه الوهابيون فى هذه المسالة كذب صريح كعادتهم فلا تعول اخى الفاضل على اكاذيبهم فى هذا الشان .
كما ان ايات القران كثيرة و التى اولها ائمتنا بالامام المهدى عليه السلام .

تفضلت بالقول :
............
أما اشتراط العصمة، فهو فوق استناده إلى حديث ظني الدلالة، لعدم تواتر سنده، فهو اشتراط تحكمي، فلئن اشترطت وجود المعصوم لملأ الأرض عدلا، رافعا التكليف عن المكلفين لعدم عصمتهم، فكيف تلوم الناس على الظلم؟
............
الجواب:
يا عزيزى , رفضتم الاحاديث الضعيفة بالرغم من كثرة طرقها , فقلنا معكم حق
رفضتم احاديث الاحاد الصحيحة , فقلنا فيها وجهة نظر
الان انتم ترفضون الاحاديث الصحيحة و تطلبون فقط المتواترة و هنا نقول : قف
الحديث الصحيح حجة عليكم اخى الفاضل و لا يحق لك رفضه بدعوى عدم التواتر .
و الا للزمك الغاء الكثير الكثير لعدم حصول التواتر .
اما بالنسبة لرفع التكليف عن المكلفين لعدم عصمتهم فمن قال بذلك ؟؟؟؟او من اين لك هذا الاستنتاج ؟؟
قال تعالى :
لا يكلف الله نفسا الا وسعها .
الغير معصوم مكلف ان يطبق ما يراه عدلا و يقبت له ظاهرا بالحجة العلمية الصحيحة .
و لكنه لن يستطيع تطبيق العدل و الدين على الوجه الاكمل المثالى لانه يخطئ و يصيب و ينسى و تغيب عنه معلومات ضرورية للحكم الصحيح و القرار الصائب مع استبعادنا فى كل ذلك تعمد الذنب او ميل النفس .
نقليا و عقليا كما اثبتنا لابد من العصمة لملء الارض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما و جورا .

تفضلت بالقول :
.......
عزيزي علي، ما من معصوم بعد محمد، ولا حتى بضعته السيدة الحبيبة فاطمة الزهراء، فكل بشر مكلف، وكل يسأل ويصيب ويخطئ، ما خلا ما عصم الله به من رسول من أجل تبليغ الوحي.
وليست العصمة بتشريف ولا تكليف، بل هي حاجة للنبي، أي نبي، لضمان صحة التبيلغ وصحة الأسوة، ووجود المسطرة التي عليها تقيس الناس أعمالها وأحوالها.
..........
الجواب:
العصمة ثابتة فى القران و السنة لاهل البيت عليهم السلام و من الممكن فتح مداخلة عن العصمة نتحاور فى هذا الامر .
كما ان الدليل العقلى يثبت ضرورة العصمة من بعد الرسول الاعظم و لذلك تكلم علماء المسلمين من غير الشيعة فى امر العصمة و اقروا بضرورتها و لكنهم نفوها عن اهلها الحقيقيين بنص القران و السنة و جعلوها فى غير اهلها بتكلف يستدعى الشفقة احيانا و الضحك احيانا اخرى و شر البلية ما يضحك .
فنرى منهم من نسب العصمة لاجماع الامة , و منهم من نسب العصمة للخليفة الذى يقفز الى الحكم و السلطة باى طريق كان و هكذا ابتدعوا نماذج مختلفة للعصمة التى اقروا بان النقل و العقل اثبتها فى دين الاسلام .

تفضلت بالقول :
......
عزيزي علي، لا يوجد أي دليل متواتر يفرض أن الأئمة إنما هي من نسل الحسين دون الحسن، وكلاهما إمامان، ولا يوجد نص يفضل عليا السجاد على الحسن المثنى، ولا محمدا الباقر على عبدالله المحض، ولا جعفرا الصادق على محمد النفس الزكية.وكلهم علماء أفاضل من آل محمد، وكلهم من ذريته الطاهرة ومن آل بيته الكرام. كل ما يوجد إنما هي أخبار لا تبلغ التواتر مهما قلت، ولن تبلغ التواتر حتى لو ادعاه لها علماء الفريقين، فليس التواتر كالصحيح يفرض برأي العالم بغلبة ظن، بل التواتر هو وصف واقع وصول الخبر من مصدره إلى منتهاه.
.......
الجواب:
كما اخبرتك اخى الفاضل سابقا فان التواتر عندنا نحن الشيعة حدث فى هذه المسالة بالرغم من عدم حاجتنا للتواتر و لكن حصل التواتر .
فى مذهب اخواننا السنة
تم استبعاد من اعترفوا بهؤلاء الائمة المعصومين و افضليتهم على كل علماء المسلمين و تم تضعيفهم و انكارهم و اتهامهم دون اى سبب الا تصريحهم بالحق مع عدم تغييرهم لمذهبهم .


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
09-06-2009, 11:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
المهدى - بواسطة Fadie - 08-31-2009, 07:29 AM,
RE: المهدى - بواسطة الحكيم الرائى - 08-31-2009, 03:26 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 08-31-2009, 11:12 PM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-07-2009, 09:36 PM,
RE: المهدى - بواسطة Fadie - 09-01-2009, 07:53 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-01-2009, 09:15 PM,
RE: المهدى - بواسطة إســـلام - 09-02-2009, 02:57 AM,
RE: المهدى - بواسطة الحكيم الرائى - 09-02-2009, 09:35 AM,
RE: المهدى - بواسطة قطقط - 09-07-2009, 01:04 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-02-2009, 10:32 AM,
RE: المهدى - بواسطة فلسطيني كنعاني - 09-02-2009, 12:16 PM,
RE: المهدى - بواسطة بوشاهين البحراني - 09-02-2009, 02:39 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-02-2009, 05:05 PM,
RE: المهدى - بواسطة بوشاهين البحراني - 09-11-2009, 06:38 AM,
RE: المهدى - بواسطة Fadie - 09-03-2009, 09:11 PM,
RE: المهدى - بواسطة الحكيم الرائى - 09-04-2009, 12:06 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-03-2009, 09:50 PM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-05-2009, 01:27 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-05-2009, 09:36 AM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-05-2009, 10:15 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-05-2009, 02:39 PM,
RE: المهدى - بواسطة vodka - 09-06-2009, 07:27 PM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-06-2009, 01:24 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-06-2009, 11:27 AM
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-07-2009, 01:03 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-07-2009, 02:28 AM,
RE: المهدى - بواسطة coco - 09-07-2009, 10:14 AM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-07-2009, 11:04 AM,
RE: المهدى - بواسطة الحسن الهاشمي المختار - 09-07-2009, 11:12 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-07-2009, 04:25 PM,
RE: المهدى - بواسطة الحسن الهاشمي المختار - 09-09-2009, 10:57 AM,
RE: المهدى - بواسطة الحسن الهاشمي المختار - 09-11-2009, 11:29 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-07-2009, 09:57 PM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-07-2009, 10:00 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-08-2009, 12:19 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-08-2009, 02:32 AM,
RE: المهدى - بواسطة فلسطيني كنعاني - 09-08-2009, 01:56 AM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-08-2009, 02:51 AM,
RE: المهدى - بواسطة hotmail - 09-08-2009, 03:13 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-08-2009, 09:01 AM,
RE: المهدى - بواسطة hotmail - 09-09-2009, 01:19 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-08-2009, 10:16 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-10-2009, 03:19 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-08-2009, 11:43 AM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-09-2009, 03:16 AM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-09-2009, 04:24 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-09-2009, 11:02 AM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-09-2009, 12:51 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-09-2009, 05:21 PM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-10-2009, 01:04 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-10-2009, 10:43 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-11-2009, 03:19 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-11-2009, 11:45 AM,
RE: المهدى - بواسطة بوشاهين البحراني - 09-13-2009, 02:44 PM,
RE: المهدى - بواسطة SH4EVER - 09-13-2009, 04:11 PM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-14-2009, 02:51 AM,
RE: المهدى - بواسطة بوشاهين البحراني - 09-14-2009, 01:38 PM,
RE: المهدى - بواسطة بوشاهين البحراني - 09-17-2009, 01:36 AM,
RE: المهدى - بواسطة طبيب الفكر - 09-17-2009, 04:15 AM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-11-2009, 12:37 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-11-2009, 01:23 PM,
RE: المهدى - بواسطة خالد - 09-11-2009, 02:18 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-11-2009, 06:03 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-15-2009, 11:48 PM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-16-2009, 02:54 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-16-2009, 09:27 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-16-2009, 10:14 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-16-2009, 05:45 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-17-2009, 01:22 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-17-2009, 04:07 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-17-2009, 10:06 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-17-2009, 11:28 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-17-2009, 12:08 PM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-18-2009, 03:01 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-18-2009, 10:28 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-18-2009, 09:19 PM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-19-2009, 02:49 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-19-2009, 03:53 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-19-2009, 04:39 AM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-19-2009, 11:44 AM,
RE: المهدى - بواسطة على نور الله - 09-19-2009, 01:07 PM,
RE: المهدى - بواسطة الزعيم رقم صفر - 09-20-2009, 02:10 AM,
RE: المهدى - بواسطة بوشاهين البحراني - 09-19-2009, 03:13 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مولد الامام المهدى عليه السلام على نور الله 1 1,036 07-22-2011, 10:04 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ابارك للزملاء الشيعة فى ذكرى مولد الامام المهدى عليه السلام على نور الله 16 5,134 07-20-2011, 10:48 PM
آخر رد: الفكر الحر
  مفهوم الانتظار للامام المهدى عليه السلام عند الشيعة على نور الله 9 3,189 12-02-2010, 12:45 AM
آخر رد: assedmadi

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS