الحسن الهاشمي المختار
عضو متقدم
المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
|
RE: إشكال عقائدي لا حل له سوى الإعتراف الصريح بموت عيسى بن مريم عليه السلام.
الزميل العزيز handy
تحية طيبة، إن شاء الله سنصل إلى الحقيقة التي لا نختلف فيها.
(10-13-2009, 04:47 PM)ahmadiyya كتب: السلام عليكم:
من العجيب ان قضية وفاة المسيح الناصري واضحة كالشمس في القرآن الكريم ، فالقرآن يقرر أن المسيح ابن مريم قد نجا من حادثة الصلب ، ومع ذلك يقول أيضاً انه قد توفاه الله تعالى ، يقول الله تعالى {مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }المائدة 117
لا شك أن قصة هذه الآية الكريمة ستحدث يوم القيامة عندما يسأل الله عيسى عليه السلام بعض الأسئلة فيرد قائلاً : وكنت عليهم شاهداً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت انت يا رب الرقيب عليهم ، فإذا كان المسيح الناصري الذي هو رسول الى بني اسرائيل حصريا بنص القرآن (ورسولاً الى بني اسرائيل) سينزل آخر الزمان بنفسه وشخصه ، فلا شك ان رده سيكون مغايراً لهذا الرد حيث سيقول لله انني نزلت الى الأرض كما أردت ووجدت أن قومي قد انحرفوا وأشركوني في الوهيتك وأنا شاهدٌ عليهم ولكنه سيقول انه لم يعلم أي شئ لأنه لم ينزل الى الأرض ...
ونجد أيضاً في نفس السورة قوله تعالى : {يَوْمَ يَجْمَعُ اللّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُواْ لاَ عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ }المائدة109
ولا شك ان [color]المسيح الناصري [/color]سيكون مشمولاً في هذا الجمع وهذا السؤال ، ولو نزل بنفسه الى الأرض فكان رده هو انني يا رب قد نزلت الى الأرض ورايت ان قومي قد انحرفوا وأشركوني في عبادتك وبالطبع هذا يتنافى مع الآية الكريمة حيث سينفي الجميع انهم قد علموا ماذا فعل اقوامهم من بعدهم ...
وسيحدث هذا مع نبينا محمد (ص) : عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضى الله عنهما - قَالَ : خَطَبَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ :« إِنَّكُمْ مَحْشُورُونَ إِلَى اللَّهِ حُفَاةً عُرَاةً غُرْلاً ( كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْداً عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ ) ثُمَّ إِنَّ أَوَّلَ مَنْ يُكْسَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِبْرَاهِيمُ ، أَلاَ إِنَّهُ يُجَاءُ بِرِجَالٍ مِنْ أُمَّتِى ، فَيُؤْخَذُ بِهِمْ ذَاتَ الشِّمَالِ ، فَأَقُولُ : يَا رَبِّ أَصْحَابِى فَيُقَالُ : لاَ تَدْرِى مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ فَأَقُولُ : كَمَا قَالَ الْعَبْدُ الصَّالِحُ ( وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَا دُمْتُ ) إِلَى قَوْلِهِ ( شَهِيدٌ ) فَيُقَالُ : إِنَّ هَؤُلاَءِ لَمْ يَزَالُوا مُرْتَدِّينَ عَلَى أَعْقَابِهِمْ مُنْذُ فَارَقْتَهُمْ » .
أي حتى النبي صلي الله عليه وسلم سيكون غير عالم بأحوال صحابته وسيستشهد بقول عيسى عليه السلام ، ولا شك ان النبي (ص) قد مات ولن يعود الى الدنيا ليعرف أحوال أمته من بعده وكذلك عيسى ابن مريم قد مات ولن يعود الى الدنيــا ويعرف أحوال أمته من بعده على أرض الواقــع بمعنى أنه لن يكون شاهد عيان عليهم ...
وعليكم السلام ورحمة الله
يلاحظ أن أتباع الجماعة الذين يطلقون على أنفسهم اسم الأحمدية كلما ذكروا المسيح عيسى إلا وأضافوا إليه بعد ذلك كلمة (الناصري) ليميزوه عن مسيحهم الهندي، هذا التمييز يصح في ما بينكم أما نحن فلا نعترف إلا بمسيح واحد هو عيسى عليه السلام.
أما استشهادك بآية المائدة فتلك شهادته على من عاصرهم أنه لم يقل لهم إلا ما أمره الله به، أما الذين لم يعاصرهم فالله هو الرقيب عليهم، فلو عاد إلى الأرض فسيكون شهيدا على من يعاصرهم أما الأجيال الذين سبقوا عودته فهو لم يرهم فكيف يكون عليهم شهيدا !!
وأما استشهادك بالآية (يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ) فلأن الرسل وإن اتبعهم أناس قالوا آمنا فهم لم يطلعوا إلا على الظاهر أما الباطن الذي في أنفسهم فهو غيب لا يطلع عليه إلا الله علام الغيوب،.
على كل حال الموضوع لم يكتمل بعد، ما زال في جعبتي الكثير بخصوص هذا الموضوع ، فأنا لا أدعي كلاما إلا إذا كان مستوى اليقين قد بلغ الحد الأقصى 100%.
|
|
10-15-2009, 12:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}