{myadvertisements[zone_1]}
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #17
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
اقتباس
___________________________________

وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليها , وإنما عليه التعزير ترجيحا لما رواه الترمذي عن ابن عباس قال " من أتى بهيمة فلا حد عليه " قال الترمذي : هذا أصح من الحديث الأول , والعمل على هذا عند أهل العلم انتهى

___________________________________

يا بابلي هذا الاختلاف الفقهي له اسبابه و من اسباب هذا الاختلاف كما جاء في كتاب اختلاف الفقهاء و اسبابه و موقفنا منه للعلامة بن عثيمين رحمه الله:

(( أن يكون الحديث قد بلغ الرجل و لكنه لم يثق بناقله و رأي انه مخالف لما هو اقوي منه فأخذ بما يراه أقوي منه و نحن نضرب مثلا ايضا ليس فيمن عد الصحابة ولكن في الصحابة انفسهم

فاطمة بنت قيس رضي الله عنها طلقها زوجها اخر ثلاث تطليقات فارسل اليها وكيله شعيرا لها مدة العدة و لكنها سخطت الشعير و ابت ان تاخذه فأرتفعا الي النبي صلي الله عليه وسلم فاخبرها النبي صلي الله عليه وسلم انه لا نفقة لهاو لا سكني و ذلك لانه ابانهاو المبانة ليس لها نفقة و لا سكني علي زوجها الا ان تكون حاملا لقوله تعالي : ((وَإِن كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ)) (الطلاق : 6)

عمر رضي الله عنه ناهيك عنه فضلا و علما خفيت عليه هذه السنة فرأي ان لها نفقة و سكني ورد حديث فاطمة باحتمال انها نسيت فقال: انترك قول ربنا لقول امرأة لا ندري أذكرت ام نسيت؟ و هذا معناه ان امير المؤمنين عمر لم يطمئن الي هذا الدليل وهذا كما يقع لعمر و من دونه من الصحابة و من دونهم م نالتابعين يقع ايضا لمن بعدهم من اتباع الاتابعين و هكا الي يومنا هذا بل الي يوم القيامة , ان يكون الانسان غير واثق من صحة الدليل

انتهي كلام الشيخ رحمه الله

فهذا يا بابلي ماحدث في هذه الحالة اعتقد معظم الفقهاء بان حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " هو اقوي من الحديث الاخر و اصح استدلالا من الاخر


اقتباس
________________________________

والحديث صحيح وصححه احد كبار علماؤكم .. ( والذي اعلم بانه شيخ معاصر وهلك منذ سنوات عدة ) ..

ولكن هذا لن ينقص من قيمته العلمية عندكم .. فهو حجة عليك !!!!

_______________________________

اولا يابابلي ستعرف من هو الهالك

وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ (هود : 122

[MODERATOREDIT]ستعرف مصيرك و مصير المنافق بولس الطرطور و اتباعه [/MODERATOREDIT]

ثانيا

تصحيح الشيخ الالباني لهذا الحديث ليس حجة عليهم لانهم لم يعاصروا الشيخ الالباني و لم يعرفوا حججه الذي استند عليها في تصحيح هذا الحديث فهم اعتقدوا بقوة حديث " من أتى بهيمة فلا حد عليه " عن الاخر

فهذا يابابلي اختلاف فقهي و لا هو تحريم ما حل الله و لا تحليل ما احل الله


اقتباس
_________________________________

اذن اولوا الامر الذين يجب ان تقول لهم : سمعاً وطاعة .. هم :


السلاطين !

الحكام ..

اهل القران ..

العلماء والفهاء ..

وهم اولوا العقل الذين يدبرون امر الناس ..!

_______________________________

جاهل

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

((لا طاعة في معصية الخالق))

وقال

((لا طاعة الا في المعروف))


اما بالنسبة لقول الله تعالي:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ

اولي الامر هم كما قلت السلاطين الحكام اهل القران العلماء والفهاء

لكن هل طاعتهم طاعة مطلقة هل طاعتهم ان نقول لهم سمعا و طاعة حتي لو مخالفا لقول الله عز و جل و رسوله

لا ياعزيزي قال العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي في تفسيره:

ثم أمر بطاعته وطاعة رسوله وذلك بامتثال أمرهما، الواجب والمستحب، واجتناب نهيهما. وأمر بطاعة أولي الأمر وهم: الولاة على الناس، من الأمراء والحكام والمفتين، فإنه لا يستقيم للناس أمر دينهم ودنياهم إلا بطاعتهم والانقياد لهم، طاعة لله ورغبة فيما عنده، ولكن بشرط ألا يأمروا بمعصية الله، فإن أمروا بذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.(( ولعل هذا هو السر في حذف الفعل عند الأمر بطاعتهم)) وذكره مع طاعة الرسول، فإن الرسول لا يأمر إلا بطاعة الله، ومن يطعه فقد أطاع الله، وأما أولو الأمر فشرط الأمر بطاعتهم أن لا يكون معصية.

فكلامك يا بابلي يكون صحيحا لو كانت الاية بهذا الشكل


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَ(أطيعوا)أُولِي الْأَمْرِ

لكن يا بابلي الله عز وجل حذف الفعل عند الامر بطاعتهم فقال :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ


فمعني هذا ان طاعتهم ليست طاعة مطلقة يا بابلي بل تابعة لله عز و جل و رسوله المعصوم الذي لا ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي صلي الله عليه وسلم


وهذا يا بابلي من دقة القران الكريم


سلام






03-07-2005, 03:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة The Godfather - 03-05-2005, 07:39 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة ضيف - 03-06-2005, 11:10 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-06-2005, 04:03 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-07-2005, 10:26 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة مسلم سلفي - 03-07-2005, 03:55 PM
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-08-2005, 04:03 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-09-2005, 01:36 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-09-2005, 01:55 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 05:20 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 05:24 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 06:50 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-12-2005, 12:31 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-13-2005, 03:06 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-14-2005, 02:29 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة ضيف - 03-14-2005, 07:55 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 05-19-2005, 12:26 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا يترك الله الأسلام هكذا عاشق الكنائس 9 3,241 12-21-2010, 04:59 PM
آخر رد: سمط الدرر
  علامات غضب الله على عباده في الأسلام عاشق الكنائس 39 12,256 09-27-2010, 04:21 AM
آخر رد: ابو القيرواني
  ما الجديد الذي أتى به نبي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟ Romeo 63 12,659 09-02-2006, 09:20 AM
آخر رد: الصفي
  اللواط و السحاق في الأسلام! هل اختلاف العقوبة سبب في انتشار الأول و ندرة الثاني؟؟؟؟ Romeo 101 26,132 02-04-2006, 03:11 PM
آخر رد: Romeo
  بشارات واضحه من الكتاب المقدس لرسولنا الكريم رسول الأسلام ديدات 12 2,622 01-15-2006, 12:18 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS