(10-26-2009, 04:49 AM)هاله كتب: يا عاشق يا زميلي المحترم
أنا وحدة تدافع عن الاسلام عندما أرى تحاملا عليه لكن أن تأتي لتقول لنا أن الاسلام ليس فيه جوع جنسي و أن كتب السيرة تضع المرأة على قدم المساواة مع الرجل فهذا رأي عسر الهضم و الاستيعاب.
صحيح ان الاسلام لم يثقل في المهر و اعتبر تدين المرء كافيا لتزويجه لكن هل هذا التدين سيدفع أعباء و مصاريف بيت زوجية و عائلة؟؟
طبعا لا جوع جنسي و لا غيره عند الميسورين - و ليس الميسورات طبعا- لكن ماذا عن الفقراء؟ ألم يقترح الاسلام الصوم للهروب من الحاح الجسد؟ يعني يبتلي الفقير بجوع فوق جوعه!
من ناحية أخرى الناس اللي فكرة الزواج مش داخلة دماغها و العوانس ماذا يفعلون؟
اهلا هاله :
على فكره انا احب محاورتك جدا رغم اختلاف قناعاتنا , فمثلك هى اكبر دليل على ان المرأه كيان انسانى عاقل ومفكر وقيادى واهميتها تفوق ربما عشرات الرجال .
لكن يجب ان تعلمى ان الاسلام منظومه متكامله , فاذا سقط احد اضلاع تلك المنظومه كان له تأثير بالغ على بقيه المنظومه , لذلك فمن المفترض انه توجد فى الاسلام عداله اجتماعيه وبالتالى لايوجد فقراء بين المسلمين , وقد راعى الاسلام الفقراء ووضع لهم نظاما اقتصاديا وهو الزكاه , وبالتالى فالشاب الفقير يمكنه الزواج من شابه فقيره والاعباء والمصاريف يتحملها ( بيت المال ) من اموال الزكاه والذى هو وزاره الماليه الان , وكما تفعل دول اوربيه كثيره وتعطى اعانه بطاله لمن لا تستطيع توفير فرصه عمل له .
اليوم هناك كثيرون لا يدفعون زكاه اموالهم وهذا خلل يضر بالمنظومه , لا توجد عداله اجتماعيه وهذا خلل ايضا يضر بها , وبالتالى فاذا حدث وحدثت بعض حالات الزنا بين الفقراء فلا يلام الفقراء فى ذلك .
(10-26-2009, 04:49 AM)هاله كتب: و للعلم تاريخيا طبقة الفقراء أكبر عددا بكثير من طبقة الاغنياء .. يعني غير القادرين على الزواج يشكلون فئة معتبرة من المجتمع فكيف يكون الصيام هو الحل؟
اى مستوى من الفقر تتحدثين عنه ؟؟
انا اعتبر من الفقراء , فثلاثه الاف جنيه وكسور هى راتبى الشهرى ومعهم حوالى 400 جنيه هو راتب زوجتى , بما يعادل حوالى 700 دولار شهريا لا تكفينى واسرتى ولا استطيع الادخار منها للظروف والطوارىء , فأى مستوى من الفقر تتحدثين عنه ؟؟
هناك من هم فى مستوى من الفقر اشد كثيرا من ذلك , فهناك من لا يتعدى راتبه ال 80 دولار شهريا , ومع ذلك متزوج وعايش مستور ولا يمد يده الى احد , ومثلى ومثل هؤلاء هم من يشكلون طبقه الفقراء الاكثر عددا , ومع ذلك نتزوج وننجب وعايشين والحمد لله .
(10-26-2009, 04:49 AM)هاله كتب: و الأنكى انه الواحد لو أراد حل مشكلة جوعه الجنسي دون زواج و ورقة مأذون أحول انصب عليه غضب الله و سوط الجلاد بتهمة الزنا! يعني لا بترحموا و لا بتخلوا الواحد يدبر أموره بمعرفته
فى ظل الاوضاع الحاليه فى معظم المجتمعات العربيه والاسلاميه لايوجد سوط جلاد , واللى يقدر يدبر اموره بمعرفته ويشوفله صيده يشبع فيها رغبته ويطلق فيها رغوته وزوابعه فليفعل , ولكن عليه ان يتحمل العواقب .
(10-26-2009, 04:49 AM)هاله كتب: النقطة الأخرى و المساواة
بامانة انا عمري ما قرأت كتاب سيرة و لكن المسألة أن هناك نصوصا يراها الأعمى و زرقاء اليمامة تقول بأن المرأة نص رجل و تعطي الرجل ميزات و صلاحيات القيادة و حق الطاعة و حق التأديب و الضرب و حق جمع ثلث درزن زوجات وحقوق أخرى فكيف خرجت كتب السيرة عن هذه النصوص الثوابت؟ ليتك تنورنا.
انورك ازاى ؟؟
المساحه هنا لا تكفى لتنوريك ,,, عليكى بالبحث والقراءه لتتنورى وحدك , لكنى هنا الان لا يمكننى الا ان اعطى امثله ...
فعندما تخرج السيده عائشه مثلا على رأس جيش فى موقعه الجمل لتحارب الرجال ويأتمر الجيش بأمرها فهذا يعنى ان للمرأه حق القياده , وان للمرأه حق مخالطه الرجال , وان للمرأه الحق فى العمل , وان للمرأه رأيى ومشوره يجب ان تحترم , والاستدلالات كثيره من تلك الواقعه .
كانت هناك امرأه صحابيه تدعى الشفاء بنت عبد الله ولاها عمر بن الخطاب امر الحسبه , وبالطبع فقد كان لها معاونون من الرجال يأتمرون بأمرها , وقد كانت تلك السيده من الصحابيات الذين كانوا يخرجن خلف الجيوش لتطبيب الجرحى , وكان المرضى يزورونها فى بيتها لتطبيبهم , والاستدلالات كثيره ايضا من ذلك .
عندما تكون هناك احاديث كثيره روتها بعض النساء او كان فى اسنادها نساء , وعندما نقرأ فى بعض الاحاديث ان رسول الله قال كذا فقامت امرأه وقالت كذا .... فهذا له ايضا دلائل كثيره .
(10-26-2009, 04:49 AM)هاله كتب: ثانيا:
تقول: وكما انه لم يعترف بالقيود على الرجل فى الطلاق فقد اعطى الزوجه ايضا حق طلب الانفصال وتلبيته ,
أه يعني الزوجة لازم تتبع اجراءات بينما الرجل يكفي أن يتفوه بكلمة الطلاق و هو متكئ على أريكته و يتكتك في الريموت كونترول!
ولماذا لا تحصل هى من البدايه على حق العصمه بحيث تستطيع هى ان تنهى العلاقه وقتما شاءت وهى تتكء على اريكتها ؟؟
(10-26-2009, 04:49 AM)هاله كتب: طيب الاسلام الذي ترك بعض الامور للناس لأنهم أعلم بأمور دنياهم على حد تعبيرك الم يكن يعرف أن المجتمعات ستتطور و تتعقد امور الحياة و سيصير طلب المرأة للطلاق مثل القضية الفلسطينية؟
ولهذا اعطاها الحق مثل الرجل تماما فى ان تصبح هى صاحبه العصمه , لكن كونها تتنازل عن هذا الحق بسبب ثقافه مجتمعيه ذكوريه فليس للاسلام دخل بذلك .
(10-26-2009, 04:49 AM)هاله كتب: ثالثا:
تقول ان الحط من قدر المرأه "سببه ثقافه مجتمعيه" يعني هي الثقافة هذه ألم تبنى و تدور حول الدين و ما أتى به من تعليمات؟ هل تجسر الثقافة الاجتماعية على تجاوز الدين في مجتمعات تطفو على بحر من الدين؟
لا ليست تلك الثقافه من الدين , ولكنها بسبب سوء فهم وسوء خلط من الناس بين الدين ورغباتهم واهوائهم , فالنقاب مثلا ليس من الدين , لكن ولأن الناس تريده من الدين فقد اصبح من الدين .