(11-21-2009, 10:21 AM)على نور الله كتب: اسمحوا لى ببعض الاضافات لما تفضل به الاخوان من المسلمين فى ازالة الافتراءات التى تفضل بها غير المسلمين فى هذا الموضوع :
1. اين هى هذه الكعبات التى يدعون بوجودها غير الكعبة الشريفة ؟؟؟
2. القبائل العربية هبت للقتال و الدفاع عن بيت الله الحرام فى قتال غير متكافئ و تمت ابادة قبائل عربية باكملها قبل وصول جيش ابرهة الى مكة .
3.كما تفضلت الاخت انسانة فان جد الرسول الاعظم عبد المطلب من الموحدين على الدين الابراهيمى الحنيف و لم يكفر بالله و عبارته المشهورة : ان للبيت رب يحميه .
دليل على توحيده اذ لم يقل للبيت ارباب تحميه او اصنام تحميه .
4. لعبد المطلب عليه السلام كرامات معجزة تناقلتها العرب اذ انه فى صحبة احدى القوافل انقطعوا من الماء و كادوا يموتون عطشا و حفروا قبروهم ليموتوا و لكن عبد المطلب دعى الله و ساله الاغاثة فانفجرت عين الماء من تحت راحلته و شهد اهل مكة انه من اولياء الله الصالحين .
و له كرامات اخرى و حتى ابرهة الملعون عندما راى عبد المطلب عليه السلام انبهر بعظمته و جلال طلعته و شعر بعظمة عجيبة فيه و بالانوار القدسية فهابه و اجله و احسن استقباله و راى فيه عظمة فاعتقد انه ملكا , و استغرب انه جاء يطلب نوقه و لم يرجوه ان يرحم مكة و ان يعود عن غزوه مما اثار دهشته ان يتحدث رجل بهذه العظمة عن نوقه و يترك الحديث عن البيت الحرام و عندما استفسر عن ذلك اجابه بانه هو رب النوق و المسؤول عنها بينما للبيت الحرام رب يحميه .
5. للبيت رب يحميه , هذه عبارة تحذيرية لابرهة و جيشه , لا كما يدعى البعض ان الله سبحانه و تعالى لم يحذرهم و هم يجهلون بمكانة الكعبة , رجل جليل عظيم حذرهم و ابلغهم ان الله سبحانه و تعالى يحمى هذا البيت المقدس .
6.تحذير عبد المطلب عليه السلام يبقى نظريا و لكن الله سبحانه و تعالى حذرهم عمليا عندما رفض الفيل التقدم باتجاه الكعبة و يهرول اذا وجهوه فى اى اتجاه اخر
فبمطابقتهم للتحذيرين النظرى و العملى لم يبق لصاحب العقل شك فى قدسية البيت و هول ما هم مقدمون عليه و اصرارهم يعنى استحقاقهم العذاب .
7. لا يحق لاحد الجزم بان الكعبة هى اقدس بقعة عند المسلمين فلا يوجد ما يؤكد ذلك و لكن بلاخلاف هى قبلة المسلمين الوحيدة , و كونها القبلة لا يعنى انها الاقدس , بالنسبة لى فان اقدس بقعة للمسلمين هى قبر الرسول الاعظم فى المدينة المنورة و بالتالى كل بقعة تحوى جثمان المعصومين من اهل بيته الطيبين الطاهرين .
8. ما اورده طريف سردست نقلا عن ايلاف بان بعض الشيعة فى ايران طالب بالحج الى مشهد بدلا من مكة هو غباء و استهبال من الكاتب للناس , لان الحج الى مكة فرض لا يمكن استبداله و لكن هذا الفرض لمن استطاع اليه سبيلا , و القيادة الايرانية طالبت بوقف مضايقة الحجيج الشيعة و التعرض لهم من الوهابيين و مضايقتهم و لم تحرض القيادة على العنف و لا على استبدال الحج الى مكة و حتى صفوى لم يامر بذلك و لم يفعل و كفى افتراء و كذبا على الشيعة لان مكانة الكعبة عند الشيعة اعظم من مكانتها عند غيرهم فبالاضافة للاسباب التى تجعل المسلم غير الشيعى يقدس الكعبة فان المسلم الشيعى يقدس الكعبة فوق هذه الاسباب بانها مكان مولد الامام على عليه السلام اذ ان ام الامام عندما جاءها المخاض توجهت الى الكعبة و ضربت بيديها جدار الكعبة و هى تدعو الله فانشق الجدار و دخلت و اغلق الجدار امام اهل مكة و نظرهم و سمعهم و بقيت ثلاثة ايام داخلها و لم يستطع احد الدخول اليها الى ان خرجت تحمل مولودها الامام على عليه السلام و بعض المصادر السنية تعترف بذلك .
من هنا يثبت لكل صاحب عقل ان الشيعة لا يمكن ان يستبدلوا الحج الى مكة باى بديل اخر لا كما يدعى الكاتب العفن فى ايلاف الموقع العفن .
http://www.youtube.com/watch?v=cNuioQdOjZQ&feature=related
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
1-
http://www.alzakera.eu/music/vetenskap/H...a-0048.htm
2- لااعلم ان كتب التاريخ ذكرت ان " القبائل العربية هبت للقتال وانه تمت ابادة قبائل بكاملها" ارجو ان تتفضل بالمراجع في هذا الشأن. ثم ان الكعبة كانت للعرب بيت الاصنام وبيت الالهة بما فيهم الله (اله القمر حسب بعض المصادر).
3- والله لم يكن الاله الوحيد حتى تقول بأن العرب عبدوه موحدين، وانما كان الى جانبه اللات والعزه ومناه، وجاء ذكرها في القرآن، وبالتالي ليس بالامكان نفيهم.
وتختلف المصادر في هذه الالهة، ولكن بمجملها تشير الى انهم " ابناء عائلة الله نفسه"، وبالتالي لم يكن بالامكان توحيد الله اصلا، فقد كانوا يؤمنون بأن له زوجة وابنة وابن، وهي امور نفاها الله عن نفسه في القرآن ايضا، ولايمكن التنكر منها.
{أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى(19)وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى(20)أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى أنثى}(النجم:19-21)
وقد دعاهم القرآن بوضوح الى التوقف عن " توحيد" اله اخر مع الله:
{وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ }.(الذاريات:51)
ونتذكر القصة الشهيرة للاية {أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى} وزاد قائلا:{تلك الغرانيق العُلى إن شفاعتهن لتُرتجى} فلما أكمل قراءته سجد وسجدت قريش معه معتقدين أن محمدا قد اعترف بالآلهة الأخرى، دليل على انهم لم يكونوا موحدين كما تدعي. واضطر محمد (ص) الى نسبها للشيطان قائلا:
{وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته}..
ونرى كيف ان الهلال رمزا اسلاميا مقدسا، وكان معبود العرب ..ومن رواسب عبادة الله، على إعتباره انه كان اله القمر، ونجده الان يعلو المأذن. في حين ان النجمة كانت رمز اللات والهة السماء وكلاهما يعودوا بجذورهم الى السومرية.
وفي رأي آخر اللات اسم صنم كانت تعبده ثقيف وتعطف عليه العزّى, فورد أنها صخرة كان يجلس عليها رجل كان يبيع السمن واللبن للحُجّاج في الزمن الأول, وقيل إن اللاّتّ كان يَلتّ له السويقَ للحجّ على صخرة معروفة تسمى صخرة اللاتّ، وكان اللاتّ رجلاً من ثقيف، فلما مات قال لهم عمرو بن لحيّ: لم يمت ولكن دخل في الصخرة، ثم أمرهم بعبادتها وأن يبنوا عليها بنياناً يسمّى اللات, وقيل: كانت صخرة بيضاء مربعة بَنت عليها ثقيف بنية.
كانت اللات لثقيف بالطائف على صخرة وكانوا يسيرون إلى ذلك البيت ويضاهئون به الكعبة, وهي أحدث من مناة، وكانت صخرة مربعة بنوا عليها بناء وكانت قريش وجميع العرب يعظمونها وبها كانت العرب تسمي زيد اللات وتيم اللات. وكانت في موضع منارة مسجد الطائف اليسرَى اليوم، وهي التي تم ذكرها في القرآن {أفرأيتم اللات والعُزّى}. فلم تزل كذلك حتى أسلمت ثقيف فبعث النبي محمد المغيرة بن شعبة فهدمها وحرقها بالنار؛ وفي ذلك يقول شداد بن عارض الجُشَمي حين هدمت وحرقت ينهى ثقيفاً من العود إليها والغضب لها: .
لا تنصروا اللات إن الله يهلكها، .
وكيف نصرُكُمُ من ليس ينتصرُ؟ .
إن التي حُرّقت بالنار واشتعلَتْ .
ولم يُقاتل لدى أحجارها هدَرُ. .
والعرب كانوا اقسام، منهم عبدة الكواكب ؛إذ قالوا بإلهيتها, ومنهم أصحاب الأشخاص: هم عبدة الأوثان ؛إذ سموها آلهة في مقابلة الآلهة السماوية، وقالوا: هؤلاء شفعاؤنا عند الله .
ففي رحلة عمرو بن لحيّ إلى الشام، رأى هناك قوما يعبدون الأصنام، فسألهم عنها، فقالوا: هذه أرباب اتخذناها على شكل الهياكل العلوية، والأشخاص البشرية، نستنصر بها فننصر، ونستسقي بها فنسقى، ونستشفي بها فنشفى، فأعجبه ذلك، وطلب منهم صنما من أصنامهم، فدفعوا إليه هبل.
5- تتدعي ان " رجل جليل عظيم" حذرهم، فمن اين اتيت بأن هذه المواصفات هي " إعجازية" بحيث انها حاملها لايمكن ان يكون الا رسول من الله؟ وهل تقصد ان هناك " رسول سريع" نزل قبل محمد ببضعة سنوات؟
هل إذا اتاك " رجل جليل عظيم" ستصدقه بكل مايقول، لمجرد انك " انت" شعرت انه بالنسبة اليك " جليل عظيم"؟؟؟ ماهذه المواصفات تحديدا ومن اين اصبحت دلائل الوهية؟
هل اصبح كل مايقوله " من نعتقده" انه جليل عظيم ملزم لنا على انه الهي؟ هل هذه اسباب كثرة الايات لدى الشيعة؟