اقتباس:ام المؤمنين فى معنى حرمتها على المؤمنين كحرمة امهاتهم من الزواج , بذلك نزلت الايات و هذا ما يؤكده الواقع العملى .
ألا ترى فارقاً بين العبارتين:
" هـــــذه أمــــك " أو
" هذه محرمة عليك كأمك " ؟
توجد آية واضحة تدعوا لعدم الزواج من أمهات المؤمنين:
"
وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده "
اقتباس:اما تمسك الرسول الاعظم بها فهذا لم يحدث ابدا بل انه كاد ان يطلقها هى و حفصة لولا ان اباها و عمر اعلنا بانهما سيقتلانهما فرحمة منه بهما ابقا عليهما
أولاً :
لم يرد عن النبي أنه
الأعـظــم في القرآن الكريم ( قل ما كنت بدعاً من الرسل )
ثانياً :
كلمة " كاد أن " لا تسمن ولا تغني،
ثالثاً : لا أحد يستطيع أن يفرض على رسول الله حياته ولا من يحب ومن يعاشر لأنه مؤيد بسلطان الله تعالى،
ثالثاً : حياة محمد لم تكن ملكه ( لم يكن يعيش ليأكل ويستمتع بل لتبليغ رسالة سماوية،
وما ينبغي أن يكون سلوك أي من الناس موجه لسلوك نبي الله، حاشا لله،
اقتباس:اما كل المميزات التى تنسبها هى الى نفسها فكلها مردودة عليها لانها تنسب الفضيلة الى نفسها و تطعن بالرسول الاعظم .
السيدة عائشة اختارها الله تعالى لتكون زوجة النبي حتى مماته،
تماماً كما اختار أن يقبض أولاده الذكور كي لا تكون فتنة وشر عظيم بأمة الإسلام دين الوسطية،
اقتباس:اسماء اهل البيت تفردوا بها و لا يوجد من الصحابة من يحمل اسماءهم
هناك من تفرد بالأسماء،
بلال، سلمان، حسان، خالد، أبو سفيان، مصعب، عمار، الزبير، ..
اقتباس:طيب
لماذا ابو بكر و عمر و عثمان لم يسموا ابناءهم بـ ( على , الحسن , الحسين , فاطمة ) ؟؟؟
لم ينجبوا بعد ولادة الحسن والحسين لكبر سنهم،
فإذا كان علي غلاماً صغيراً لما نام في فراش النبي عند الهجرة،
وكان عمر محمد 53عاماً، ويقارب عمر صاحبه أبي بكر،
نستنتج أن علياً أنجب الحسن والحسين في مرحلة متأخرة من عمر صاحبي النبي( ص ).
اقتباس:و هل الخليفة بهذا الغباء كى يتعامل مع الناس بالاسماء , فمن سمى ابنه باسمه يفرح كالاطفال و ترتفع الشحناء و البغضاء .
على الأقل لتطييب الخواطر، لا ليفرحه كالأطفال،
اقتباس:ثانيا الانبياء احياء و اهل البيت احياء
بأمارة ماذا؟
التجليات والظهورات ؟
اقتباس:السلام على ال محمد فى القران :
«سلام على آل يس»
هذه جاءت عن إلياس النبي عليه السلام ،
في إطار قصص الأنبياء في سورة الصافات :
وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (123) إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَلَا تَتَّقُونَ (124) أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ (125) اللَّهَ رَبَّكُمْ وَرَبَّ آَبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ (126) فَكَذَّبُوهُ فَإِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ (127) إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (128) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآَخِرِينَ (129) سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ (130)الصافات
اقتباس:يعنى افهم من ذلك ان (ال سعود ) هم كل السعوديين , (ال الصباح ) هم كل الكويتيين , (ال خليفة ) هم كل القطريين ,....................الخ
ان اجبت ب( لا)
فتفضل وضح لنا لماذا كل خلق الله ( ال فلان ) هم اقرباؤه المقربون من ذريته
الا الرسول الاعظم اخرجتموه عن القاعدة و جعلتم حق اله و فضلهم موزع على من هب و دب .
عدم دقةٍ في التسميات فقط،
وعلى أية حال هي أفضل من " أهل بيت سعود " أو " أهل الصباح " أو " أهل نهيان "
[/size]هل تعلم لماذا فرق القرآن بين كلمة " آل " وكلمة " أهل " خاصة في الحديث عن محمد وإبراهيم عليهما الصلاة والسلام ؟؟؟؟؟
أهل بيت النبي هم أقرباؤه وزوجاته،
آل محمد هم جميع الأتباع ومنهم أقرباؤه،