{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 3.67 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تقديس البهائم عند المسلمين !
ايمن بهجت غير متصل
ممنوع أسبوع !

المشاركات: 130
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #25
RE: تقديس البهائم عند المسلمين !
اقتباس:غريب ومن قال لك ان ولي امر المسلمين هو ابو حنيفه ؟وان كان لماذا وجد المالكيه والشافعيه والحنبليه والشيعه والاسماعيليه والزيديه وغيره ؟

أبى حنيفة هو الإمام الأعظم عند غالبية المسلمين وهو من اولي الامر ولا يحق لك بصفتك مسلم عامي ان تجادل اهل العلم والعلماء الذي امرك القران امر باطاعتهم وكذلك رسولك الذي فيهم انهم ورثة الانبياء ومن اطاعهم اطاعني !

ورواية ابي حنفية صحيحه ومصدق عليها ومختومة بجودة الصحة من قبل علمائك ولو كانت غير صحيحه وغير موافق عليها من قبل علماء الاسلام المتخصصين لكانوا رفضوها وقد اثبت صحة ما قاله ابو حنيفه واتيت بتصحيح الحديث والرواة !

فكف عن الكلام الانشائي الفارغ الذي لا يفيد ولا ينفع ..!


اقتباس:ومن نصب ابو حنيفه لكي اتبعه واعتبره ولي امر المسلمين ؟

أبو حنيفة هو الامام الاعظم ومادام من اولي الامر يبقى انت مأمور باطاعته رغما عن انفك شئت ام ابيت بامر من ربك ورسولك وليس من حقك الاعتراض بصفتك مسلم عامي ورائك تستطيع الاحتفاظ به لنفسك فلا قيمة له امام علماء الاسلام ولا يؤخذ به !

فهؤلاء اولي الامر ويجب ان تتطأطأ راسك امامهم شئت ام ابيت ..

وان صلوا وكانوا فسقة تصلي ورائهم ..

وان كانوا مبتدعة وتخافهم تصلي معهم تقية ونفاقاً وكذباً ..
ثم تعيد الصلاة لوحدك بعيداً عن الانظار ..!!

الجامع لاحكام القران - القرطبي :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ

لَمَّا تَقَدَّمَ إِلَى الْوُلَاة فِي الْآيَة الْمُتَقَدِّمَة وَبَدَأَ بِهِمْ فَأَمَرَهُمْ بِأَدَاءِ الْأَمَانَات وَأَنْ يَحْكُمُوا بَيْنَ النَّاس بِالْعَدْلِ , تَقَدَّمَ فِي هَذِهِ الْآيَة إِلَى الرَّعِيَّة فَأَمَرَ بِطَاعَتِهِ جَلَّ وَعَزَّ أَوَّلًا , وَهِيَ اِمْتِثَال أَوَامِره وَاجْتِنَاب نَوَاهِيه , ثُمَّ بِطَاعَةِ رَسُوله ثَانِيًا فِيمَا أَمَرَ بِهِ وَنَهَى عَنْهُ , ثُمَّ بِطَاعَةِ الْأُمَرَاء ثَالِثًا ; عَلَى قَوْل الْجُمْهُور وَأَبِي هُرَيْرَة وَابْن عَبَّاس وَغَيْرهمْ . قَالَ سَهْل بْن عَبْد اللَّه التُّسْتَرِيّ : أَطِيعُوا السُّلْطَان فِي سَبْعَة : ضَرْب الدَّرَاهِم وَالدَّنَانِير , وَالْمَكَايِيل وَالْأَوْزَان , وَالْأَحْكَام وَالْحَجّ وَالْجُمُعَة وَالْعِيدَيْنِ وَالْجِهَاد . قَالَ سَهْل : وَإِذَا نَهَى السُّلْطَانُ الْعَالِمَ أَنْ يُفْتِيَ فَلَيْسَ لَهُ أَنْ يُفْتِيَ , فَإِنْ أَفْتَى فَهُوَ عَاصٍ وَإِنْ كَانَ أَمِيرًا جَائِرًا . وَقَالَ اِبْن خُوَيْزِ مَنْدَادٍ : وَأَمَّا طَاعَة السُّلْطَان فَتَجِب فِيمَا كَانَ لَهُ فِيهِ طَاعَة , وَلَا تَجِب فِيمَا كَانَ لِلَّهِ فِيهِ مَعْصِيَة ; وَلِذَلِكَ قُلْنَا : إِنَّ وُلَاة زَمَانِنَا لَا تَجُوز طَاعَتهمْ وَلَا مُعَاوَنَتهمْ وَلَا تَعْظِيمهمْ , وَيَجِب الْغَزْو مَعَهُمْ مَتَى غَزَوْا , وَالْحُكْم مِنْ قَوْلهمْ , وَتَوْلِيَة الْإِمَامَة وَالْحِسْبَة ; وَإِقَامَة ذَلِكَ عَلَى وَجْه الشَّرِيعَة . وَإِنْ صَلَّوْا بِنَا وَكَانُوا فَسَقَة مِنْ جِهَة الْمَعَاصِي جَازَتْ الصَّلَاة مَعَهُمْ , وَإِنْ كَانُوا مُبْتَدِعَةً لَمْ تَجُزْ الصَّلَاة مَعَهُمْ إِلَّا أَنْ يُخَافُوا فَيُصَلَّى مَعَهُمْ تَقِيَّةً وَتُعَاد الصَّلَاة .
قُلْت : رُوِيَ عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ : حَقّ عَلَى الْإِمَام أَنْ يَحْكُم بِالْعَدْلِ , وَيُؤَدِّيَ الْأَمَانَة ; فَإِذَا فَعَلَ ذَلِكَ وَجَبَ عَلَى الْمُسْلِمِينَ أَنْ يُطِيعُوهُ ; لِأَنَّ اللَّه تَعَالَى أَمَرَنَا بِأَدَاءِ الْأَمَانَة وَالْعَدْل , ثُمَّ أَمَرَ بِطَاعَتِهِ . وَقَالَ جَابِر بْن عَبْد اللَّه وَمُجَاهِد : " أُولُو الْأَمْر " أَهْل الْقُرْآن وَالْعِلْم ; وَهُوَ اِخْتِيَار مَالِك رَحِمَهُ اللَّه , وَنَحْوه قَوْل الضَّحَّاك قَالَ : يَعْنِي الْفُقَهَاء وَالْعُلَمَاء فِي الدِّين . وَحُكِيَ عَنْ مُجَاهِد أَنَّهُمْ أَصْحَاب مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاصَّة . وَحَكَى عَنْ عِكْرِمَة أَنَّهَا إِشَارَة إِلَى أَبِي بَكْر وَعُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا خَاصَّة . وَرَوَى سُفْيَان بْن عُيَيْنَة عَنْ الْحَكَم بْن أَبَانَ أَنَّهُ سَأَلَ عِكْرِمَة عَنْ أُمَّهَات الْأَوْلَاد فَقَالَ : هُنَّ حَرَائِر . فَقُلْت بِأَيِّ شَيْء ؟ قَالَ بِالْقُرْآنِ . قُلْت : بِأَيِّ شَيْء فِي الْقُرْآن ؟ قَالَ : قَالَ اللَّه تَعَالَى : " أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ " وَكَانَ عُمَر مِنْ أُولِي الْأَمْر ; قَالَ : عَتَقَتْ وَلَوْ بِسِقْطٍ . وَسَيَأْتِي هَذَا الْمَعْنَى مُبَيَّنًا فِي سُورَة " الْحَشْر " عِنْد قَوْله تَعَالَى : " وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُول فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا " [ الْحَشْر : 7 ] . وَقَالَ اِبْن كَيْسَان : هُمْ أُولُو الْعَقْل , الرَّأْي الَّذِينَ يُدَبِّرُونَ أَمْر النَّاس .

اذن اولوا الامر هم :

السلاطين ..

الحكام ..

اهل القران ..

العلماء والفهاء ..

رجال الدين ..

وهم اولوا العقل الذين يدبرون امر الناس ..

عليك اذن ان تطيع وراسك في الارض ..

الم تسمع عن " مطاوع " من لجان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
تحمل في ايدها العصي والكرابيج .. لتضرب المواطنين اذا لم يصلوا الصلاة بوقتها ..؟!

او لتلقي القبض على من يجرؤ ان يفطر في رمضان لتزج به في السجون !؟

اليس شيوخك واصحاب السواك والزنوبة .. هم الذين يسيرونك انت وامثالك على نهج :

" لا تناقش ولا تجادل يا علي والا وقعت في المحظور" !!!

اليسوا هم من قاموا بوضع الشمع الاحمر على عقولكم ..
وكتبوا عليها : "مغلق الى اشعار اخر " ..!

اقتباس: لا زلت اطالبك بايه تشابه قول ابو حنيفه والا اضرب قول ابو حنيفه عرض الحائط .

هل انت شيعي ؟!
هذه قاعده شيعيه التي تقول ما يخالف القران يضرب عرض الحائط !

( إن جاءكم عنّا حديث فردّوه إلى كتاب الله فما خالفه فهوَ فِتنة فأضرِبوا به عرض الحائِط )

وشروط الحديث الصحيح عند الشيعه ... شرطاً واحِداً لا غير .. وهوَ :

" أن يُعرض على كتاب الله العظيم المُبين الذي لا يأتيه الباطِل مِن بين يديه ولا مِن خلفِه .. تنزيلا مِن حميد مجيد "

ام انه حينما تقرأؤن حديث صحيح اقر العلماء بصحتة وتريد الهروب منه تتظاهرون بالشيعيه ؟!

كان غيرك اشطر يا مسلم ..!

فغيرك مما عجزوا امامنا لم يعلموا انفسهم شيعه فقط .. بل تظاهروا بانهم قرانين ايضا 24

على كل حال ..
تضرب بالحديث الصحيح عرض الحائط .. تضرب راسك بالحائط .. تشرب من ماء البحر .. الحديث صحيح واقر العلماء بصحته والذي كلامهم حجة على راسك كما اثبت بالدليل والبرهان !

والحديث حجة عليك وعلى كل مسلم شئت ام ابيت ..
ورفضك الشخصي له تحتفظ به لنفسك فلا قيمة له امامنا .. فنحن لا ناخذ الاسلام من العوام الجهله بل ناخذه من المتخصصين الذين صرح بهم ربك ورسولك !

وان لديك مشكلة بهذا الحديث تذهب وتحله مع علمائك الذين تاخذون دينكم منهم وليس معنا .

انتهى 15


12-12-2009, 12:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: تقديس البهائم عند المسلمين ! - بواسطة ايمن بهجت - 12-12-2009, 12:35 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  المثالية بين التقديس واللا تقديس معتزل 20 3,521 03-16-2005, 07:39 PM
آخر رد: takhinen

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS