{myadvertisements[zone_1]}
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #25
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
اقتباس:  البابلي   كتب/كتبت  
 
عزيزي الاستاذ خالد :



تقول :

اقتباس:هات من الآخر يا بابلي، شو بدك؟

إنت بدك تثبت أن وطء البهائم حلال في الإسلام، ولا أن المسلمين خالفوا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فلم يوقعوا عليه الحد؟

بعدين شو قصة الإجماع يللي كل شوي بتطلعلنا فيه؟ شو هو الإجماع يا محترم؟

وأخيرا، لازم نظل نعيد برب زيت وزيت ورب؟


شو بدك بصراحة!



انا ما بدي شي وحياة غلاوتك حبيبي خالد ..:D

بس هديلي اعصابك ولا تتنرفز ولا تتوتر ..!(f)


وك روح تقبرني لما بتكون معصب ..:lol:


" هات من الاخر يا بابلي شو بدك ؟ " !!


مثل العسل ..:aplaudit: :wr:


يطولي عمرك يا خالد اسمع :


انا بدي احكيلكون .. انو دينكون مخربط .. :d:

بمعنى : كل يغني على ليلاه !!:D


وليس شأني اذا كان هذا الفعل محرماً ام لا ..:9:


يعني رسولك يأمركم بأمر ويضع حداً .. في حديث صحيح !

ومع ذلك يذهب الائمة الاربعة على ايقاف العمل به !!!:o

وهذا اراه " تعدي " على حكم الله ورسوله ..

من قبل " اولي الأمر " الذين ايضاً قد امركم بطاعتهم !!!!:o :d: :D

هناك عدة مغالطات فيما ذكرت يا بابلي،
المغالطة الأولى أنك تنطلق سلفا من مقدمة أن ديننا مخربط، هاي رح نغض النظر عنها لسبب مو مهم هلأ.
المغالطة الثانية أن الشريط أسس من أجل إثبات أن الفعل مباح، وأنت يلزمك أن تشهد الحق ولو على نفسك، فبغض النظر عن نقصان إعجابك بديننا لتخت الصفر، إلا أنك يستحسن بدال توزيع التحيات، أن تنصح من تحييه أن يتقي الله عز وجل.
المغالطة الثالة أنك اعتبرت أمر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بقتل واطئ البهيمة أنه حد، وقد يقتل الرسول للتعزير كما قد يقتل للحد، طبيعي إنت مو عاجبك كثير نظام الجرح والتعديل ورد الأحاديث سندا أو متنا، لكن هذا ما بخصنا يعجبك ولا جعله مو مهم. المهم أنك تتصور شكل معين لأمر الله ورسوله، ثم تتصور أننا خالفناه، ثم تحاكمنا على ما تتصوره أنت، فأصبح مرحبا.
ثم أولي الأمر الذين قلت عنهم ليسوا الفقهاء بحال، فهم مثلنا مأمورين بطاعة ولي الأمر من غير معصية، والذي هو الإمام الشرعي، أو الخليفة المبايع، ومن ينوب عنه.
تقول ديننا كل يغني على ليلاه، هذا تصورك، وأنت من هذا التصور تنطلق لتدرس، ومن أجل هذا أنا لا ألومك لأي خرابيط يتم استنتاجها. لكن لا يعني أن هذه الخرابيط هي بالضرورة من الدين.


وجوهر كلامي :

ان ما تنتقدوننا به ( افتراء ) باننا نعبد رجال ديننا ( بحجة تحليل الحرام وتحريم الحلال كما تزعمون ) ..:confused:

فهذا ما تقعون انتم به .. وهذا مثال صارخ عليه !:9:

اذ كيف يجرؤ هولاء الائمة ومن تابعهم من فقهاء على ايقاف العمل بأمر " الهي " صدر من فم رسولكم المعصوم ..

وحد صريح على فعلة منكرة سفولة .. ؟؟؟!!!!!:no2:

هذا ما اردت ايصاله لكم ..

وصل ؟؟!!!:9:

حكى بدري وشرح صدري، من شان هيك إنت قلرش ملحتنا.
يا حبيبنا الأمر من رسول الله لا يوقف، ومن يوقفه يكون هو وحده المخطئ، إلا أنك يجب أن تثبت أن القول أو الفعل منسوب فعلا إلى الرسول، ولا يلزمك العمل به إن كان ضغيفا أو موضوعا، لبعد الشبهة أو انتفاء وقوعها بنسبة الحديث إلى الرسول، ثم أنت لم تتثبت عن سبب أمر الرسول بالقتل، هل كان حدا أو تعزيرا؟ معروف أن التعزير له عقوبات مقدرة شرعا، إلا أنه متروك للقاضي أن يناسب بين العقوبة والشخص والجريمة، فقد يقتله وقد يعفي عنه. وقد يقتل الجاسوس تعزيرا وقد يسجن مطولا، وقد يقتل مختطف الطفال تعزيرا إن لم يمارس معهم الفاحشة، المهم أن القتل كما هو ضمن الحدود كذلك هو ضمن التعزير. ولا يكون مفكر التعزير هو البهدلة والتجريص؟


اما سؤالك لي عن " الاجماع " الذي اقول عنه ..

فهذا تحده مستوضحاً اكثر عندما ستقرأ ما جاء في تفسير الحديث ..

اقرأ ثانية :


عون المعبود شرح سنن أبي داود‏

‏( من أتى بهيمة فاقتلوه ) ‏
‏: أي الآتي ‏
‏( واقتلوها ) ‏
‏: أي البهيمة ‏
‏( معه ) ‏
‏: أي مع الآتي . قال في اللمعات : [SIZE=6]ذهب الأئمة الأربع إلى أن من أتى بهيمة يعزر ولا يقتل والحديث محمول على الزجر والتشديد انتهى ‏‏( قال ) ‏
‏: أي عكرمة ‏
‏( قلت له ) ‏
‏: أي لابن عباس ‏
‏( ما شأن البهيمة ) ‏
‏: أي أنها لا عقل لها ولا تكليف عليها فما بالها تقتل ‏
‏( قال ) ‏
‏: أي ابن عباس ‏
‏( ما أراه ) ‏
‏: بضم الهمزة بصيغة المجهول أي ما أظن النبي صلى الله عليه وسلم ‏
‏( وقد عمل بها ) ‏
‏: أي بتلك البهيمة ‏
‏( ذلك العمل ) ‏
‏: أي القبيح الشنيع . والجملة حالية . وقال السندي نقلا عن السيوطي : قيل حكمة قتلها خوف أن تأتي بصورة قبيحة يشبه بعضها الآدمي وبعضها البهيمة .[SIZE=5] وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليهاانتهى


وشدد على هذه العبارات :

[SIZE=5]- ذهب الأئمة الأربع إلى أن من أتى بهيمة يعزر ولا يقتل :9:


- وأكثر الفقهاء كما حكاه الخطابي على عدم العمل بهذا الحديث فلا يقتل البهيمة ومن وقع عليها :9:


- قال الترمذي : هذا أصح من الحديث الأول , والعمل على هذا عند أهل العلم :9:



عندما يقال : " ذهب الائمة الاربعة .. انه كذا وكذا .. "!

ما تقول عن هذا ؟؟؟:what:

اليس يعني اجماع الائمة الاربعة ؟؟؟؟!!!!;)

وحين تقول : " والعمل على هذا عند اهل العلم " ..

اليس يعني " اجماع اهل العلم على كذا ..؟؟؟؟!!!!:9:

أصبح عيوني إنت في عندك خربطة في مفهوم الإجماع، فليس اجتماع أهل العلم بإجماع، وليس اجتماع الفقهاء الأربعة بإجماع. الإجماع أصل شرعي ليس كل ما ذكرت، وهو حجة قائمة بذاته دون آية أو حديث، لكن ضمن شروط معينة، ولأناس مخصوصين، إلا أنني سأشرح أمر الإجماع في شريط آخر ووقت آخر. لكني أنصحك بقراءة المستصفى للغزالي، أو الإحكام في أصول الأحكام أظن السهروردي، أو تيسير الوصول إلى الأصول. وبعد ما تدرس الإجماع، ممكن نتناقش كثير.

تحياتي يا استاذ :97:

وأشواقي

يعني بصراحة ربنا عمل اني ما كنت قدامك وقتها .. :lol:

كنت ستمسكني من رقبتي صائحاً :

شو بدك يا بابلي ..:angry:

هات من الاخر ..

هلكتني وراك وراك .. :lol:

ممكن لو جيتني من خمس أو ست سنين أيام الشباب، هسع ختيرنا وما عدنا نعصب، بس حبينا نضرب شرت كهربا

عن جد بحبك يا خالد

الله يحبني ويحبك ويهدينا جميعا للحق بإذنه إلى صراط العزيز الحميد

البابلي
03-09-2005, 01:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة The Godfather - 03-05-2005, 07:39 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة ضيف - 03-06-2005, 11:10 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-06-2005, 04:03 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-07-2005, 10:26 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-08-2005, 04:03 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-09-2005, 01:36 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-09-2005, 01:55 PM
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 05:20 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 05:24 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 06:50 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-12-2005, 12:31 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-13-2005, 03:06 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-14-2005, 02:29 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة ضيف - 03-14-2005, 07:55 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 05-19-2005, 12:26 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا يترك الله الأسلام هكذا عاشق الكنائس 9 3,225 12-21-2010, 04:59 PM
آخر رد: سمط الدرر
  علامات غضب الله على عباده في الأسلام عاشق الكنائس 39 12,180 09-27-2010, 04:21 AM
آخر رد: ابو القيرواني
  ما الجديد الذي أتى به نبي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟ Romeo 63 12,558 09-02-2006, 09:20 AM
آخر رد: الصفي
  اللواط و السحاق في الأسلام! هل اختلاف العقوبة سبب في انتشار الأول و ندرة الثاني؟؟؟؟ Romeo 101 26,070 02-04-2006, 03:11 PM
آخر رد: Romeo
  بشارات واضحه من الكتاب المقدس لرسولنا الكريم رسول الأسلام ديدات 12 2,620 01-15-2006, 12:18 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS