اقتباس:وما الفائدة من التعرى؟ وما العيب فى الاحتشام! قطعا لا ارى اى هدف من التعرى الا اثارة الشهوة واجتلاب الرزيلة وان لم يكن له هدف فمن تفعله مجرد تافهة لاتعلم ماذا تفعل بجسدها او مقتنعة بأفكار غير منطقية قد زرعها فى عقلها النظام العالى الجديد (new secular order)
التعري ليس له فائدة ولكن هناك ملابس يتم تفصيلها على الموضة فتلبس الفتاة ما يعجبها ويظهر محاسنها. هي لا تريد في بالها أن تتعرى ولا تريد أن تتعرى. كلمة عاري بلغتنا العربية ترجمتها الإنجليزية هي nude وعندما أقرأها أفهم فورًا أن المقصود هو أن منطقة الأعضاء التناسلية ظاهرة ومكشوفة. في لغتنا العربية نعتبر التعري هو مجرد ظهور جزء من صدرها مثلا...
وتسأل ما العيب في الاحتشام؟ وأنا أسألك بدوري: ما هو الاحتشام؟ وأين يبدأ وعند أي حدٍ يقف؟
وبمناسبة كلامك عن الرزيلة واجتلاب الشهوة أقول لك إنه حتى لو تغطت المرأة من أعلى رأسها لأخمص قدميها فوجود أعضاء بارزة في جسمها كالنهود والردفين هو بحد ذاته مجلبة لإثارة شهوة الرجل وربما قيام ذكرها. أهذا ذنب المرأة عندئذ وعليها أن تفعل شيئًا للحد من جمالها حتى ما تحمي الذكر المسكين من "شهوته"؟
--------------------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:هذا من منطلق الخوف على المرأة من الكلاب المسعورة ... من منطلق ديني بحت أفضل التزام المرأة بما يمليه الدين، طبعا دون التشدد الذي أراه هنا وهناك، هناك حجاب جميل جدا مع لباس جميل جدا يحقق المطالب "الشرعية" وهو ما أفضله ...
وهل كلما نظر رجل إلى إمرأة وأبصر مفاتنها يصبح من "الكلاب المسعورة" يا أخ كمبيوترجي؟
من جهة كلامك من منطلق ديني بحت فسوف أبتعد عن هذه المنطقة لأن أمام الدين لا نقاش ونطيع الأوامر العسكرية العليا.
بس على فكرة.. كلمة حجاب جميل يا أخ كمبيوترجي ما هي إلا oxymoron (بما أنك تحب الانكليزية) وأقصد أنها عبارة فيها تناقض:
Either she is veiled or she intends to look charming.
You can't have your cake and eat it too :-)
--------------------------------------------------------------------------------------------
أخي علي:
أعجبني
كثيرًا قولك:
"لاننى لا اغار على االفاضى و المليان
(الامام على عليه السلام نهى عن اظهار الغيرة للمراة بشكل مستمر او كما نقول عالفاضى و المليان كى لا تحطم المراة نفسيا ) "
ثم تفضلت وقلت:
اقتباس:طبعا انا لا اتكلم عن الحشمة من عدمها لان هذه مسائل نسبية فبالنسبة لى الحشمة هى التقيد بالمظهر الاسلامى , و صدقنى اننى لا انظر الى غير المتقيدات بالزى الاسلامى باى نوع من الانتقاد و الملابس لا تعنى بالنسبة لى اى شئ الا من ناحية التناسق و النظافة و ليس الطول و القصر .
بحسب معلوماتي يا أخ علي أن حشمة المرأة في الإسلام ليست مسألة نسبية بل هي مطلقة وتبدأ عند حد معين وتقف عند حد معين. قالوا لنا إن المرأة لا يجب أن يظهر منا سوى الوجه والكفين وباقي الكلام أنت تعرفه.
إذا حشمة المرأة في الإسلام مطلقة يا صديقي. صح؟
وسعيد جدًا أن أعرف أنك صاحب أفق واعي ولا تنتقد غير المتقيدات بالزي الإسلامي. لا يصل لهذه المرحلة سوى إنسان ناضج. وأنت ناضج جدًا كما هو واضح.
وشكرًا جزيلاً على نصيحتك الثمينة الجميلة يا علي. أنت رائع.
ويبقى السؤال:
هل يحق للرجل أن يحدد للمرأة معايير الحشمة؟ هل هو من يحددها؟
هل يحدد الرجل معايير الحشمة انطلاقًا من سلطته الذكورية فيقرر أين تبدأ الحشمة وعند أي حدٍ تقف؟