زميل The Holy Man:
اقتباس:إلى هنا أنا انتهيت من النقاش معك وآمل في المرات القادمة إذا جرى حديث بيني وبينك أن لا تتسرع في الفهم والرد وبذلك نخسر وقتنا أنا وإياك ...
ليس من حقك زميل ان تصفني "بالتسرع في الفهم" وتنهي النقاش عندما تعجز عن الرد ...
اقتباس:بغض النظر عن أسلوبك المفضوح في التذاكي ... لقد حاولت أن أبين النموذج الذي تمثله من خلال نقاشك وأعتقد أني نجحت في الايضاح لكل من يقرأ ما نكتب بدقة ....
النموذج الذي امثله اقوله بصراحه تامه هنا , انا لا استحي من نموذجي الخاص
والنموذج الذي امثله للعلم - كوننا نتحاور - ليس ذا اهميه الان والمهم هو الموضوع الذي نتناقش فيه بصرف النظر عن نماذجنا
اقتباس:عندما ذكرت لك الدفاع عن النفس ... استشهدت أنت بأن "لن يضربها الرجال" ومقصودك أن القضية ليس فيها ضرب من أساسه .. فأوضحنا لك أن مقصودنا ليس الضرب ، والدفاع عن النفس يكون تجاه أشكال مختلفة من الاعتداء ... وجاوبت أنت حرفياً "ان ما يريده الرجال منها هو شيء لا يحتاج منها الدفاع" ...
طيب طالما أن ما يريده الرجال من المرأة هو شيء لا يحتاج منها الدفاع ، لماذا المرأة تتحجب أصلاً ... أليس الحجاب نوع من أنواع الدفاع تجاه الآخرين ...؟!!
اي ان العمليه لن تكون هجوم ودفاع يا سيدي وانما عمليه استفاده بصوره ما , لان لحمها المنشور "بالشارع" سيثيره جنسيا لا محاله وهذا الكلام قلته لك قبلا مرتين اثنتين يا زميلنا سريع عميق الفهم
اقتباس:مقتبس:
-لان ساقي المراءه سيحركن شيئا ما فيه بفعل غريزي وبوصفه ذكرا من الشرق كان او من الغرب
هذه الجمله كتبها في الرد السابق
وهناك نوع اخر من معناة المراءه غير المحتشمه تفضلت حضرتك بايرادها حيث قلت :
اقتباس:اعتداء الآخرين له أوجه كثيرة كالاعتداء النفسي (الكلام الذي ينتقص من شخصية المرأة) أو التحرش وإلى ما هنالك ...
بالنسبه للحجاب هو ليس من باب الدفاع ابدا , انه ببساطه الخروج من هذه اللعبه القذره , واحترام اكبر لذات الفتاه عن ان تهيج جوارح الرجال و ذكورتهم كلما خرجت الي "الشارع".
اقتباس:وأنت لم تقرأ ما كتبت لك في تحليل سريع لفهمك لقضية الشارع عندما كتبت لك حرفياً :
"إلا إذا كنت تقصد بأن كل ما هو خارج المنزل شارع ...!! "
فلقد التقطت فكرة الرمزية لديك ولكني استهجنتها ... أما استهجانها فسأترك لك أن تتعب نفسك قليلاً وتفكر فيه لتفهم لماذا ... فليس كل كلمة سأقولها سأتبعها بسطور لأشرحها لك ...
جيد ولكن يبدو انك لم تقراء ردك كاملا حيث انك تفضلت وقلت :
اقتباس:أيضاً وأيضاً يبدو أن المعنى قد فاتك عندما حددت وجود الرجال "الانتهازيين والوقحين ... " فقط في الشارع ..!!
فقد كان يدور في ذهني كل مكان ابتداءاً من المنزل مروراً بالمدارس والجامعات ووصولاً إلى أماكن العمل ...
أعتقد أنك توافقني أن الحياة ليست كلها في الشارع ، إلا إذا كنت تقصد بأن كل ما هو خارج المنزل شارع ...!!
فجاء توضيح مفهوم الشارع لجنابكم الموقر توضيحا لا اكثر ولكن المهم انه تاصيلنا لمفهوم الشارع ليس ذا مغزى , ومغزنا هو موضوعنا "الحشمه"
اقتباس:أعتقد أن تسرعك في ردودك والقراءة السطحية لما نكتب بات واضحاً للجميع ...
اما التسرع بالرد والسطحيه , فهو ذا ما كتبنا انفا سارتب لك افكاري لكي ترد اذا احببت:
اقتباس:فجسد المراءه مثير جنسي ,, نعم هكذا بكل بساطه,, للشاب او للكهل او للشيخ جمال المراءه ما ظهر منه وما بطن يثير الرجل جنسيا ,واذا وجد من ينكر ما سلف فليقل لنا اذن ما هي الاثاره الجنسيه و ما هو الاغراء ,
هذا من ردي الاول و اعني , بشكل فطري ان جسد مغري للرجل ويثيره جنسيا , هذا لا يعني اننا نمتهن المراءه ابدا وان نصفها بما هو اقل من مكنتها المفترضه وانما تقريرا لحقيقه واضحه وبسيطه ""جسد المراءه المكشوف يثير الرجل جنسيا ,,,ومن هنا ننتقل الى مضار هذه الاثاره الجنسيه فاوردت مثلا عاميا بسيطا وقلت
اقتباس:..هناك مثل بالاردن ربما سمعت به يقول "المال السايب بعلم الناس السرقه" اي ان الرجل الذي يترك ممتلكاته بدون مراقبه وحمايه ,, لن يكون امينا عليها ,ليس هذا وحسب بل انه سيؤذي المجتمع , لان الناس التي لا تملك ما يكفي وترى امواله مبعثره هنا وهناك ستاخذها وهكذا سيكون هو - وان دون قصد - قد علم الناس السرقه..
واعتقد ان المعنى واضح من كون المراءه غير "المحتشمه" -والكلام لي انا-:
اقتباس:- تحيا في مجتمع بشريه فيه ما فيه من قليلي الحيله وقليلي العقل وضعاف النفوس حتى السويين منهم ومن له زوجه او "جرل فرند" مثلا,, ان لم يؤذوها هم -اقصد من تظهر الكثير من زينتها هههه-أذتهم هي ,الجنس دافع قوي في داخل الانسان ذكرا او انثى و هذا لا مريه فيه ,,, ان المراءه "التي تظهر الكثير من زينتها " لن يعاملها الرجال غاضين الطرف عن جمالها و اندفاعها حتى في اكثر الدول " تحضرا "
اذن الفكره ببساطه ان ثمه كما من الاثارة الجنسيه ستسبه المراءه "المتعريه" داخل المجتمع الذي تحيا فيه -ايا كان هذا المجتمع- لان جسد المراءه يحرك غرائز الرجل الجنسيه , ومن هنا فهي ستلق الاذى بنفسها و بمجتمعها كما بينت انت وانا سالفا.
ثم جئت حضرتك لتقول
اقتباس:لقد اقتبست قول الزميل مالك كونه تعبير واضح ويوصل الفكرة التي في رأسي ...
إن الزميل مالك معاييره واضحة لجمال المرأة ... فالجمال لديه هو جسد المرأة ولا شيء غيره ... وهنا تكمن المشكلة الكامنة فينا كذكور ...
بينما المنطق يقول أن ننظر للمرأة "ولو على مضض" على أنها إنسان يملك عقلاً ومشاعر وكينونة مستقلة ... وليس جسداً ما وحسب ...
فردد عليك والكلام واضح وسلس ومطيع ولا يحتاج لا الى شارع ولا الى دفاع عن النفس
اقتباس:احترم وجهه نظرك واستطيع ان افهم انك تدافع عن كينونه المراءه بوصفها شيئا اكبر واكثر من ان تكون مجرد "فتنه"..
اقتباس:ولكن اذا لاحظت فاني وضعت ---اللبس الذي يشف كثيرا عن جمال المراءه--- بين مزدوجتين , وهذا لعله اصطلاحيه وهو ان ما يوضع بين مزدوجتين ليس نهائيا او واضح تماما بمعنى ادق غير معرف بشكل نهائي, وفي ردي السابق قلت "ما ظهر من جمال المراءه وما بطن" ,, اي ان في المراءه جماليات اخرى غير مظهرها وجسدها ,والمعنى اني اريد استخدام مفهوم سهل وبسيط يبين ما هو مؤثر و فعال في لبس المراءه ,, انت لا تستطيع ان تجبر الناس جميعا ان ينتهجو افكارك او ان يفكرو بذات الطريقه التي تفكر فيها انت ,, ففي المجتمع الانسان والسليط والوقح والطاغيه والعربيد والسكير والمؤدب والمحروم والانتهازي ,, عندما تخرج امراءه تلبس ميني جب مثلا , فانت لا تستطيع ان تضمن ان الرجال الذين سيرونها في الشارع سيقولون "نعم ان للمراءه عقلا ومشاعر وكينونه مثلي وربما اؤذي مشاعرها اذا نظرت اليها نظره "كلب مسعور" ويدير وجهه للجهه الاخرى-لان ساقي المراءه سيحركن شيئا ما فيه بفعل غريزي وبوصفه ذكرا من الشرق كان او من الغرب-انك لن تسطيع ان تضمن هذا وان ضمنه فانا معك ان للمراءه الحريه لخلع ملابسها والنزول الى الشارع عاريه تماما,, والسبب هو ان الجنس دافع انساني قوي جدا ,, وحاجه ماسه ومستمره في قائمة احتياجاته .
شكرا
ولكن اطلب الى الان ان توضح لنا ما سالت انا عنه سالفا ولم تجب لعمق فهمك :
اقتباس:وما لفت انتباهي هو كلماتك "قوانين المجتمع" و "الفعل الاجتماعي المعقول" والسؤال هو ما هي قوانين المجتمع و على اساس ستنتقى هذه القوانين ومن هو الذي سيحدد كون الفعل الاجتماعي الفلاني معقول او لا.
حيث انك قلت
اقتباس:هذا ما قصدته تماماً ... لا يجوز أن نترك للسليط والوقح والانتهازي أن يرسموا ملامح مجتمعنا .. بل يجب محاولة تربيتهم مجتمعياً .. وإذا لم يستطع المجتمع ذلك ، فرض قوانين المجتمع عليهم وإبقائهم ضمن الفعل الاجتماعي المعقول ...
والعقل زينه