{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اصناف المتابعين لهذا المنتدى
مناضل غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 128
الانضمام: Dec 2008
مشاركة: #47
RE: اصناف المتابعين لهذا المنتدى
(01-23-2010, 02:18 AM)anass كتب:  أخ مناضل بعد التحية انت قلت:

اما استشهادي بالقران فهو لاظهار االمضامين التي حورت في هذا المنتدى للاسف فقد رايت الكثير من المشاركات التي حولت القران لكتاب جهل وتخلف او كتاب يدعوا للقتل واجتثاث البشر عن بكرة ابيهم او اخذ جانب واحد من جوانب القران وتفسيرها تفسير بعيد جدا عن المضامين الاخرى .
وكان سؤالي كالتالي:
إذا كان القرآن لا يدعو الى القتل واجتثات البشرفماذا تعني هذه الآيات
"ياايها النبي حرض المومنين على القتال ..الى آخر السورة"
"وإذا انسلخت الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم"
"قاتلوا الذين لا يومنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"
"وإذا لقيتم المشركين فاضربوا منهم كل بنان"
فبماذا تفسر لنا هذا التناقض بالعقل والمنطق وشكرا.
1-لا يخفى عليك ان القرآن صالح لكل زمان ومكان.
2- أنت أجبتني قائلا
لعلك تخبرنا متى نزلت هذه الايات ولماذا ؟
واناأقول لك" متى نزلت هذه الايات ولماذا ".أسباب النزول لا تفيد في الجواب على السؤال لأن النصوص واضحة ولا اجتهاد مع النص.وإذارأيت العكسفحاول ولك مني التوفيق.

بما ان اوامر الله للمسلمين كانت عن طريق القران وهذا القران لم يغير منه شيء فمن المنطقي ان هذه الاوامر لا زالت موجودة الى الان في القران علما ان الكثير من علماء المسلمين قالو ان في القران عام للجميع وخاص لبعض الاشخاص او لحدث ما وناسخ ومنسوخ ومحكم ومتشابه لذا يجب الاحاطه بها كلها قبل الافتاء بأي شيء من القران ولهذا كتبت عدة كتب في هذا المجال في الناسخ والمنسوخ وفي اسباب النزول لكي يعرف لماذا نزلت هذه الايات وهل هي خاصه بحدث او اشخاص او عامه للجميع

ومثلما ذكرت ايات تحرض على القتال ( علما ان القتال المشروع عند كل الامم هو من اهداف القران ايضا اي لدفع الظلم ولحفظ النفس والممتلكات وهذا شيء متفق عليه بين جميع الامم ) .
اذكر لك بعض الايات المناقضه لما ذكرت والتي تجعلنا نتأكد ان هناك احداث معينه تحددت بها بعض الايات

وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61) ( الأنفال)

الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) ( البقرة)

أَوْ كَصَيِّبٍ مِّنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصْابِعَهُمْ فِي آذَانِهِم مِّنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ واللّهُ مُحِيطٌ بِالْكافِرِينَ (19) ( البقرة)

لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (256) ( البقرة)

وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (39) ( الأنفال)

قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ (193) الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (195) ( البقرة)

ولا اعلم لماذا يظن البعض ان المؤمن يجب ان يكون ضعيف مهان مستكين لا يقابل القوة سوى بالضعف وعندما يعتدى عليه يقول زيدوني اكثر وهذا ما لم يرضه الله للمسلم في قرانه بل لم يرضه للناس اجمعين فحفظ النفس والكرامه هي الاساس والاحسان بقوة وقدرة هو الاساس ايضا وليس احسان بضعف .
01-23-2010, 08:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: اصناف المتابعين لهذا المنتدى - بواسطة Mr.M - 01-12-2010, 04:09 PM,
RE: اصناف المتابعين لهذا المنتدى - بواسطة مناضل - 01-23-2010, 08:12 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ما الذي يضمن بأن تعامل الانبياء والرسل كان مع الموجد لهذا الكون!! mohajer11 2 1,289 10-26-2007, 02:27 PM
آخر رد: تمثال الحرية
  اكثر اسم نقراءه في المنتدى هو محمد ثم باقي الانبياء The Godfather 40 7,631 01-25-2005, 09:32 PM
آخر رد: عبد الرحمن ويصا

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS