{myadvertisements[zone_1]}
زواج المسلم من كتابية والنظر فى العلاقة بين المسلمين واهل الكتاب
مواطن مصرى غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 689
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #78
RE: زواج المسلم من كتابية والنظر فى العلاقة بين المسلمين واهل الكتاب
الزميل العزيز لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة

اقتباس:من خلال ردودك لاحظت ان" البساطة" التي تحاول ان تفسر بها الامور قد اصابت مقتلا التحليل المنطقي عندك يا عزيزي .

فانت تظن ان الناس قد تجنوا على سيد الخلق, و انهم لم يفهموا حقائق بسيطة جدا مثل التي تعرضها في الاعلى, و هي اقل ما يقال فيها انها اقرب الى السذاجة.

اعتقد انك قد تسرعت فى الحكم يا صديقى حيث اننى اتوجه بالرد الى شخصين هما الزميلان فودكا وobserver وكان التعليق على الآية كما قالا يدور حول

فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا
هذه الاية هي خلاصة مفهوم الاسلام للزواج


فكان ردى موجهاً الى تلك النقطة لذلك تحدثت فى حقائق بسيطة حيث ان الزميلان لكل منهما وجهة ومنطق:

فكما اعتقد ان الزميل فودكا وكما هو واضح من معرفه وتعليقاته خفيفة الظل انه يسيطر عليه النظرة الكحولية للأمور بل انه اختار اشد الخمور مفعولاً وينظر الى الامر انه مجرد نساء وعلاقات جنسية.

والزميل observer كما اعتقد أنه مسيحى مؤمن وقد تأثر بالنظرة الملائكية المسيحية للزواج والتى فى اعتقادى أنها نظرة متأثرة بآلام السيد المسيح، فجعلت العلاقة بين الرجل والمرآة رباط مقدس يشبه إلى حد ما صلب المسيح وعلى الانسان الغير موفق فى زواجه ان يتحمل الآلام كما تحملها المسيح.

اقتباس:سؤالي لك هو : اقرا ما كتبت بنفسك اعلاه. هل تجد اي اجابة على قضى منها وطرا؟ هل حاولت الرجوع الى القصة في المراجع الاسلامية لتاخذها من جوانب اخرى؟

هل عرفت مثلا ان محمد هو الذي زوج زيدا من زينب؟ هل عرفت مثلا ان تزويج زيدا من زينب كان بموجب اية الهية:
* عن مقاتل أن زيد بن حارثة لما أراد أن يتزوج زينب جاء إلى النبي صلعم وقال يا رسول الله اخطب علىّ قال له من قال زينب بنت جحش فقال له لا أراها تفعل إنها اكرم من ذلك نسبا فقال يا رسول الله إذا كلمتها أنت وقلت زيد اكرم الناس علىّ فعلت قال إنها امرأة لسناء أي فصيحة والمراد لسانها طويل فذهب زيد إلى علىّ رضى الله عنه فحمله على أن يكلم له النبي صلعم فانطلق معه علىّ إلى النبي صلعم فكلمه فقال أنى فاعل ذلك ومرسلك يا علىّ .. فاخبره بكراهتها وكراهة أخيها فأرسل إليهم النبي صلعم يقول قد رضيته وأقضي ان تنكحوه فأنكحوه. وأنزل الله:

"وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضي الله ورسوله أن يكون الخيرة من أمرهم الله ورسوله فقد ضل ضلال مبينا"(الاحزاب). (*) السيرة الحلبية للإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب غزوة بحران.

ثم بعدما دخل محمد و شاهدها شبه عارية وأراد أن "ينكحها" لنفسه قرر أيضا أن يطلقها من زيد و ذلك " أيضا" بوحي الهي. فنزل الوحي الالهي اولا على زيد من عند رب محمد حتى يكرهها

بالنسبة للمراجع الاسلامية فإننى آخذ منها بحذر حتى لا أقع فيما وقع فيه السلف، وكذلك احترس أكثر لأن الوحيد (وفقاً لإيمانى المعصوم من التحريف هو القرآن) ولكن المراجع الاسلامية هى روايات تروى عن فلان وفلان وما كان يوجد توثيق لما يكتب وما كنت حاضراً لما يحدث ولكن يجب إعمال العقل فيما نقرأ فمن الموضح أعلاه ان الرسول صلى الله عليه وسلم نظر الى السيدة زينب وهى عارية فأعجبته وقرر أن يأخذها لنفسه ومن سياق القصة نجد ان الله قد لبى لرسوله تلك الرغبة بأية تحل له الأمر أو أن الرسول قد ألف تلك الآية، ومن روى تلك القصة لم يلاحظ أن نفس الإله قد حرم الزواج على رسوله فى آية أخرى، كما أنه يقول ان الرسول قد رآى السيدة زينب وهى عارية فرغبها، وهنا نتسائل هل راوى القصة قد دخل فى عقل الرسول وقلبه وعرف أنه رغبها وهل كان حاضرا رؤيتها وهى عارية أم أن الرسول صرح لبعض اصحابه أن إبنة عمته زينب والتى هى زوجة من هو فى مقام أبنه قد رآها عارية وأن البنت نار وولعة ومهلبية ويا أنا يا زيد !!! ..

المطلوب قليلاً من التدبر والتعقل يا صديقى.

ولذلك أرى أن تقرأ انت جيدا فى المراجع الاسلامية والقرآن بدون تحيز وستجد وقتها ان زيد رضى الله عنه كان بمثابة الأبن للرسول صلى الله عليه وسلم وكان يقود السرايا فى الحروب حتى أن السيدة عائشة قالت لولا انه مات قبل الرسول لولاه الخلافة وكان يدعى حِب رسول الله وكان إبنه اسامة يدعى بالحِب بن الحِب.

أما السيدة زينب بنت جحش فهى إبنة عمة الرسول صلى الله عليه وسلم وليست أول مرة يراها فى بيت زيد ولما كان يقول لزيد امسك عليك زوجك ويخفى فى نفسه ما الله مبديه .. فهو يخفى علمه بأن تلك النصيحة لن تجدى نفعاً لأن الله قد أعلمه بزوجاته.

اقتباس:هل مازلت مصرا على اعجاز كلام اله محمد بقضاء زيد منها وطرا ثم زواجها من النبي؟

نعم يا صديقى لازلت مصرا بل أزيد على ذلك أن آية (فلما قضى منها زيدا وطراً) عندما نزلت قد نزلت فى وجود زيد ووجود الصحابة الذين يعرفون تفاصيل القصة جيداً ويعرفون جيداً أيضا أن زيد لا يرغب فى زينب ولا حاجة له بها كزوجة، ولعلمك يا صديقى فإن الوطر فى اللغة العربية تعنى كلُّ حاجةٍ كان لصاحبها فيها همة، ومن معانيها أنه قد بلغ نهايته فى بذل الجهد معها فى ان تستمر زوجة له.

وأما عن جمال الاعجاز فسوف اتناوله بإذن الله فى موضوع قادم بعنوان (هل للسيد المسيح أخوة).

وأرى يا صديقى اننا خرجنا من موضوعنا الى موضوع فرعى ولكن اشكرك كثيراً أن اتحت لى هذه الفرصة.

ودمت بخير.
02-12-2010, 03:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: زواج المسلم من كتابية والنظر فى العلاقة بين المسلمين واهل الكتاب - بواسطة مواطن مصرى - 02-12-2010, 03:23 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 442 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أسس العلاقة ببن ولايات الدولة الاسلامية رضا البطاوى 0 421 12-30-2013, 08:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  زواج.. نكاح.. قتل..تفجير.. استشهاد..حوريات.. اسلام لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 58 6,062 02-23-2013, 06:13 PM
آخر رد: Sheshonq
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,348 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  المسلم الشيعي والإبتلاء السيد مهدي الحسيني 25 4,382 09-01-2012, 08:21 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS